Responsive image

25º

18
أغسطس

الأحد

26º

18
أغسطس

الأحد

 خبر عاجل
  • القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر تستهدف الكلية الجوية بمدينة مصراتة بطائرات مسيرة.
     منذ 7 ساعة
  • مراسل شهاب: الطيران المروحي يستهدف مرصدا للمقاومة في بيت لاهيا شمال القطاع
     منذ 8 ساعة
  • مقتل واصابة العشرات خلال حفل زفاف في العاصمة الافغانية كابل
     منذ 9 ساعة
  • وزير النقل اليمني: عودة الدولة إلى #عدن لا تتم إلا بتسليح قوات الشرعية وتفكيك مليشيات الإمارات ودمجها بالجيش
     منذ 11 ساعة
  • المرحلة الانتقالية في #السودان تبدأ رسميا بعد توقيع المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير على الإعلان الدستوري
     منذ 13 ساعة
  • إنفجار اخر شرق دير البلح واستهداف لنفس المكان
     منذ 19 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:50 صباحاً


الشروق

5:19 صباحاً


الظهر

11:58 صباحاً


العصر

3:35 مساءاً


المغرب

6:38 مساءاً


العشاء

8:08 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

طهران تكشف الستار عن ناقلة جند مدرعة ومركبة تكتيكية

منذ 4 يوم
عدد القراءات: 1389
طهران تكشف الستار عن ناقلة جند مدرعة ومركبة تكتيكية

كشفت إيران ، اليوم الثلاثاء 13 أغسطس ، بحضور وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد "امير حاتمي" وقائد القوة البرية بالجيش الايراني العميد "كيومرث حيدري" الستار عن ناقلة الجنود المدرعة المضادة للالغام والكمائن "رعد". 

واعرب وزير الدفاع الايراني العميد حاتمي في مراسم ازاحة الستار عن المدرعة المضادة للالغام والكمائن "رعد" ، عن تقديره لجهود المتخصصين في منظمة الصناعات الدفاعية (ساصد) وعزيمتهم في تزويد القوات المسلحة بالمعدات المتطورة، في مجال القتال الاراضي.

واعرب وزير الدفاع الايراني العميد حاتمي في مراسم ازاحة الستار عن المدرعة المتطورة المضادة للالغام والكمائن "رعد" ، عن تقديره لجهود المتخصصين في منظمة الصناعات الدفاعية (ساصد) وعزيمتهم في تزويد القوات المسلحة بالمعدات المتطورة، في مجال القتال الارضي.
وصرح بأن قوة الردع والاستعداد الدفاعي الشامل للقوات المسلحة الايرانية قد بلغت اليوم ذروتها في مختلف المجالات، مضيفا: ان استراتيجية وزارة الدفاع تكمن في تحديث المعدات الدفاعية التي تستخدمها القوات المسلحة من خلال الاستفادة من الامكانيات الداخلية وعدم التبعية للاجانب وبالتناسب مع مختلف انواع التهديدات المحيطة.
وشرح وزير الدفاع مميزات ناقلة الجنود التكتيكية المدرعة "رعد" المضادة للالغام والكمائن، وقال: اعتمد تصميم وتصنيع "رعد" على احتيجات القوات المسلحة للحصول منتج عالي السرعة ، والتحرك فوق الطرق شديدة الانحدار وعبور الحواجز الصعبة.
واستعرض العميد حاتمي مواصفات هذه المركبة التكتيكية، وقال: ان مركبة "رعد" تم تصميمها على اساس منصة 6 في 6 للقيام بمهام الأمن وسلامة طاقمها من الألغام والفخاخ المتفجرة والقنابل المزروعة على الطريق ، ومصممة خصيصا للظروف الجوية في البلاد وعلى اساس ناقلة جنود بشكل متكامل وارضية بشكل "V" وتفتقد لهيكل قاعدي "شاسيه".
واوضح وزير الدفاع ان هذه المركبة المدرعة شديدة المقاومة لاختراق الرصاص الصلب ، وشظايا وانفجار الألغام المضادة للدبابات، مضيفا: ان هذه المركبة من طراز المركبات المضادة للالغام والكمائن، وبالاضافة الى حماية طاقمها فانه يتم حماية جميع المكونات والمجموعات الاساسية في ناقلة الجنود باستثناء نظام التعليق في مواجهة إطلاق الرصاص والشظايا والانفجار.
واكد العميد حاتمي إن مركبة "رعد" المدرعة المتطورة المضادة للالغام والكمائن هي انموذج محدث وأكثر تطورا للجيل السابق "العاصفة"، مضيفا: أصبح نظام المحرك ، ونقل القدرة ، ووزنها خلال العمليات، والمدى العملياتي ، والسرعة ، وقابلية نقل الأسلحة ، والقدرة على نقل الافراد والعتاد، ونظام الحماية من الانفجارات ، ومستوى الحماية الباليستية للهيكل في مركبة "رعد" أكثر حداثة وأقوى بكثير.
واختتم قائلا: ستبذل وزارة الدفاع قصارى جهدها لتعزيز قوة الردع الدفاعية النشطة للجمهورية الاسلامية الايرانية وهي على استعداد لمساعدة مختلف الصناعات في البلاد ، بما في ذلك شركات انتاج السيارات ، في توفير الأمن الاقتصادي للشعب من خلال بناء الأجزاء المطلوبة لصناعة السيارات وبدون منافسة مع القطاع الخاص لملء فراغ الشركات الأجنبية.
كما تم في هذه المراسم ازاحة الستار عن مركبة عسكرية تكتيكية جديدة من طراز "أرس 2" وتسليمها الى القوات المسلحة الايرانية.

واشار وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الى القدرات التي تتميز بها هذه المركبة، وقال: ان مركبة "أرس 2" التكتيكية ذات قدرة عالية على التحرك في المناطق الوعرة، وتزويدها بأسلحة عسكرية ثقيلة، وقدرة عالية، وزيادة نسب القدرة إلى الوزن مقارنةً بسابقتها في مجال المحرك والمدى التشغيلي واستهلاك الوقود، ومعيار الانبعاثات، وإجراء تحسينات ملحوظة وخاصة من ناحية التسارع والقدرة على حمل الأسلحة ونقلها.
واضاف: تم تصميم المركبة وفقا لخريطة طريق المركبات التكتيكية لتلبية الاحتياجات الحالية للقوات المسلحة ، وهي الآن متوفرة بأعداد كبيرة للقوات المسلحة.
وثمن العميد حاتمي جهود العاملين في منظمة الصناعات الدفاعية (ساصد) في تصنيع مركبة "أرس 2" التكتيكية، مضيفا: بمساعدة الشركات المعرفية ، حققت منظمة الصناعات الدفاعية أهدافها في تصميم وتصنيع الأسلحة والمعدات الدفاعية ، وكذلك في صناعة المركبات العسكرية بقدرات خاصة.
وتابع قائلا: ان توصل وزارة الدفاع الى معرفة تصنيع وانتاج هذه المركبات هي خطوة مهمة في توفير المركبات المتطورة ، والتي تمتلك تكنولوجيا تصنيعها دولا قليلة.

ايران تزيح الستار عن ناقلة جند مدرعة ومركبة تكتيكيةايران تزيح الستار عن ناقلة جند مدرعة ومركبة تكتيكية المصدر: العالم

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers