Responsive image

22º

21
سبتمبر

السبت

26º

21
سبتمبر

السبت

 خبر عاجل
  • متظاهرون يسقطون صورة عبد الفتاح السيسي في ميدان الساعة وسط مدينة دمياط
     منذ 9 ساعة
  • عاجل | هاشتاج ميدان التحرير يتصدر موقع التواصل الاجتماعي تويتر في مصر تزامنا مع مظاهرات في القاهرة وعدد من المحافظات
     منذ 10 ساعة
  • هتافات تطالب برحيل السيسي في الإسكندرية والمحلة
     منذ 10 ساعة
  • مظاهرات فى التحرير تطالب السيسى بالرحيل الان
     منذ 11 ساعة
  • رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية: لا يجوز توجيه اتهامات لإيران في هجمات أرامكو دون إثباتات محددة
     منذ يوم
  • رويترز: السلطات الأمريكية تمنح روحاني وظريف تأشيرتي دخول للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:14 صباحاً


الشروق

5:37 صباحاً


الظهر

11:48 صباحاً


العصر

3:17 مساءاً


المغرب

5:59 مساءاً


العشاء

7:29 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بقروض 2.5 مليار دولار.. تفاصيل مفاوضات السيسي لتمويل "مونوريل عاصمته الجديدة"

منذ 33 يوم
عدد القراءات: 1339
بقروض 2.5 مليار دولار.. تفاصيل مفاوضات السيسي لتمويل "مونوريل عاصمته الجديدة"

أزاحت مصادر مطلعة النقاب عن تفاصيل مفاوضات حكومة السيسي للحصول على تمويل لمشروعي مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، والسادس من أكتوبر.

وكشفت هذه المصادر عن أن قيمة القرض الذي يسعى السيسي للحصول عليه هذه المرة تقدر بنحو 2.5 مليار دولار، بحسب تصريحات انفردت بها صحيفة المال.

يهدف خط مونوريل 6 أكتوبر إلى ربط محافظة الجيزة بداية من محطة جامعة الدول بالخط الثالث لمترو الأنفاق بمدن السادس من أكتوبر والشيخ زايد والتوسعات الجديدة بمدينة السادس من أكتوبر بطول تقريبي 42 كم وعدد 12 محطة، لنقل لنقل 45 ألف راكب / ساعة /إتجاه ، وفترة تنفيذ المشروع 42 شهرا اعتبارا من يناير 2020.

قرض جديد

وأوضحت المصادر أن القمية الاجمالية للقروض التي يتم التفاوض عليها لصالح مشروع مونوريل العاصمة الإدارية – 6 اكتوبر، تتوزع بواقع، مليار دولار من البنك الاستثمار الاوربي، و900 مليون دولار من البنك الأنجليزي، و600 مليون دولار من البنك الاوربي لاعادة الأعمار.

وقعت الحكومة الايام الماضية، عقد تنفيذ مشروع مونوريل العاصمة – 6 اكتوبر مع تحالف شركات :«بومبارديه الكندية والمقاولون العرب،أوراسكوم للإنشاءات”.

وتمت مراسم التوقيع بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزراء النقل، الاستثمار والتعاون الدولي، و الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية.

وقام بتوقيع عقد مونوريل العاصمة – 6 اكتوبر كل من الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، ممثلا عن وزارة النقل، ودانى دى بيرنا رئيس شركةبومبارديه للنقل، والمهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، عن الطرف الثاني، والمهندس أسامة بشايرئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإنشاءات.

ربط عاصمة السيسي بالبلاد جبرا

ويسعى السيسي من خلال فنكوش المونوريل الجديد إلى ربط عاصمته الجديدة بالقاهرة بالأمر المباشر، تحسبا لفشل مشروع العاصمة الإدارية المتوقع، والتي تشير أغلب التوقعات والتحليلات إلى أنها لن تكون أحسن حالا من مدينة السادات التي بناها الرئيس الراحل أنور السادات لنفس الغرض الذي بنى السيسي من أجله عاصمته الإدارية.

والهدف من مشروع مونوريل العاصمة – 6 اكتوبر هو ربط محافظة القاهرة من محطة الاستاد بالخط الثالث لمترو الأنفاق بشارع صلاح سالم بكل من القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة بطول 54 كم وعدد 21 محطة، وفترة تنفيذ الخط 34 شهرا بدلا من بدلا 4 سنوات، اعتبارا من 1 أغسطس الحالى.

سيتم تقسيم تلك المدد إلى 4 أو 5 أشهر لعمليات الإغلاق المالي، و 24 شهرا لإنجاز أعمال التنفيذ والتوريد، إلى جانب 6 أشهر للتشغيل التجريبي بالركاب.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers