Responsive image

30º

21
سبتمبر

السبت

26º

21
سبتمبر

السبت

 خبر عاجل
  • قوات حكومة الوفاق الليبية تصد هجوما لقوات حفتر وتستعيد السيطرة على معسكر اليرموك ومواقع أخرى في محور الخلاطات جنوبي طرابلس
     منذ حوالى ساعة
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية: نهيب بالسلطات الإفصاح عن مكان احتجاز المقبوض عليهم وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني
     منذ 9 ساعة
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ 9 ساعة
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ 9 ساعة
  • حرس الثورة: عند أي اعتداء على إيران سيكون ردنا حازماً
     منذ 9 ساعة
  • سانا: الجيش السوري يفكك طائرة مسيرة محملة بقنابل عنقودية تمت السيطرة عليها وإسقاطها بريف القنيطرة الشمالي
     منذ 9 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:48 صباحاً


العصر

3:16 مساءاً


المغرب

5:58 مساءاً


العشاء

7:28 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الجارديان: تحذر من تبعات مدمرة للبريكست بلا اتفاق

منذ 33 يوم
عدد القراءات: 1259
الجارديان: تحذر من تبعات مدمرة للبريكست بلا اتفاق

حذرت صحيفة الجارديان البريطانية من تبعات وصفتها بالمدمرة للخروج من الاتحاد الأوروبى بلا اتفاق.


ورصدت محاولات مستميتة من جانب رئيس الوزراء الجديد بوريس جونسون فى غياب انعقاد البرلمان يسعى من خلالها إلى تأكيد مسألة المضى قدما فى الخروج بلا اتفاق فى الموعد المضروب سلفا فى 31 أكتوبر المقبل، أيا كان موقف الاتحاد الأوروبى من قضية الحدود الايرلندية فيما يعرف بشبكة الأمان «باكستوب» وسواء أكان الخروج باتفاق أو بدون.

ونوهت الصحيفة بإصرار جونسون على أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى «بريكست» لا يحمل فى طياته مشاكل أيا كان الطريقة التى يتم بها.
وحذرت الجارديان من تبعات مدمرة للخروج بلا اتفاق مستندة فى ذلك إلى وثائق قالت إنها مسربة عن مكتب حكومة جونسون نفسه، وبعض هذه التبعات بعيدة المدى وكلها سيئة.
وتضمنت تلك التبعات، العودة إلى الحدود الصعبة مع إيرلندا، والانتظار فى موانئ القنال لأشهر، وتكدس الأطعمة الطازجة والأدوية وإمدادات الوقود، وتأخر فى مواعيد الرحلات الجوية، ومناوشات فى البحر بين مراكب الصيد التابعة لبريطانيين والأخرى التابعة لنظرائهم فى الاتحاد الأوروبي، وقيود مشددة على الحدود بين جبل طارق وإسبانيا، وصعوبات تتعلق بجوانب فى نظام الرعاية، وتظاهرات تطالب بتعزيز الوجود الشرطي، وغير ذلك.

ورصدت الصحيفة تعليق جونسون على الوثائق رافضا الخوض بشكل مباشر فى نقاش احتمالاتها المرعبة، مرتكزا فى المقابل على خيال متوهَّم مفاده أن الاتحاد الأوروبى لن يتعنت عند نقطة الباكستوب، الذى يشكل نقطة جوهرية فى اتفاق الانسحاب!
ورأت الجارديان أن فى كلام جونسون اعترافا ضمنيا بأفضلية وجود اتفاق على عدمه، وإصراره مع ذلك على التظاهر بعكس ما يضمره رغم كل البراهين.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers