Responsive image

22º

21
سبتمبر

السبت

26º

21
سبتمبر

السبت

 خبر عاجل
  • متظاهرون يسقطون صورة عبد الفتاح السيسي في ميدان الساعة وسط مدينة دمياط
     منذ 9 ساعة
  • عاجل | هاشتاج ميدان التحرير يتصدر موقع التواصل الاجتماعي تويتر في مصر تزامنا مع مظاهرات في القاهرة وعدد من المحافظات
     منذ 10 ساعة
  • هتافات تطالب برحيل السيسي في الإسكندرية والمحلة
     منذ 10 ساعة
  • مظاهرات فى التحرير تطالب السيسى بالرحيل الان
     منذ 11 ساعة
  • رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية: لا يجوز توجيه اتهامات لإيران في هجمات أرامكو دون إثباتات محددة
     منذ يوم
  • رويترز: السلطات الأمريكية تمنح روحاني وظريف تأشيرتي دخول للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:14 صباحاً


الشروق

5:37 صباحاً


الظهر

11:48 صباحاً


العصر

3:17 مساءاً


المغرب

5:59 مساءاً


العشاء

7:29 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

رصاصة طائشة.. أحدث حلقات القتل والتنكيل بأهالي سيناء

منذ 28 يوم
عدد القراءات: 765
رصاصة طائشة.. أحدث حلقات القتل والتنكيل بأهالي سيناء

يعاني أهالي سيناء في السنوات الأخيرة مما يجري لهم من قتل وتنكيل وتهجير، بالإضافة إلى فرض تعتيم إعلامي على ما يجرى لأهالي سيناء، بزعم محاربة الإرهاب الذي وعد نظام السيسي بالقضاء عليه خلال أشهر، لكنه لا يزال يحاربه حتى الآن.

ومؤخرا، كان أهالي سيناء على موعد مع فصل جديد من المعاناة والقتل والتنكيل، بعد أن تكررت أحداث القتل بالرصاص الطائش الذي يصيب ويقتل السكان في شرفات منازلهم أو في الشوارع.

تكرر حوادث القتل العشوائي بالرصاص الطائش أعاد من جديد ضرورة الحديث عما يعانيه أهل سيناء، في ظل ما يفرضه نظام السيسي من تعتيم حاد على ما يحدث هناك.

رصاصة طائشة

قبل أيام، أعلنت مصادر قبلية وفاة الفتاة رغد محمد جمعة السلايمة، 24 عاما، برصاص أحد أكمنة الجيش المصري في مدينة العريش شمالي سيناء، خلال سيرها برفقة والدتها. 

وأكدت المصادر أن هذه هي الحالة الثالثة خلال أسبوع واحد حيث أصيب الطفل موسى أبو جرير، 10 سنوات برصاصة طائشة في الصدر تسببت له في شلل تام، وبعده بيومين أصيب المهندس الشاب عبد الرحمن إبراهيم شعبان، في العقد الثالث من عمره، برصاصة في الصدر من أحد أكمنة الجيش، وقد سبقته بأسابيع الدكتورة الشابة أمنية الطنجير التي أصيبت برصاصة في الظهر على شاطئ الريسة بالعريش.

وأثار مقتل رغد حالة من الغضب وسط أهالي سيناء نتيجة تكرار حوادث القتل العشوائي برصاص الجيش والشرطة، حسب الأهالي.

وأطلق نشطاء من سيناء هاشتاج #اوقفوا_ الرصاص_العشوائي للفت الانتباه لهذه الظاهرة التي تحصد أرواح المدنيين "بكل استهتار وبلا خوف من المساءلة" وفقا للناشطين، بينما دعا آخرون إلى فتح دواوين عائلات العريش للاجتماع و بحث موقف موحد تجاه هذه الحالة.

اقرأ أيضا: وثيقة مسربة من الجيش تكشف سوء الأوضاع في شمال سيناء

دعوة لإضراب عام

ودعا الناشط فيصل أبو هاشم، ويعمل موظفا في العلاقات العامة بمحافظة شمال سيناء، إلى إضراب عام في سيناء في حالة عدم توقف القتل العشوائي للمدنيين برصاص الشرطة.

وأطلق أبو هاشم دعوته عبر بث مباشر على حسابه بموقع فيسبوك ولاقى تفاعلا كبيرا من سكان سيناء.

 

ووصف أبو هاشم القتل العشوائي بالرصاص الطائش بأنه ليس ظاهرة وإنما سياسة ممنهجة، مشيرا إلى أن أبناء سيناء "يقتلون برصاص الجيش والشرطة وليس رصاص الإرهابيين".

وطالب أبو هاشم بالتحقيق في كافة حوادث القتل ومحاسبة المسؤولين عن ذلك، ومعرفة مصدر الرصاصة الطائشة ومن هو الضابط أو العسكري الذي أطلقها، وتابع أن "ما يدفع للاستهتار بالدماء هو عدم محاسبة أي عسكري أو ضابط أو أمين شرطة".

كما طالب نواب سيناء بتقديم استجواب لوزير الدفاع في البرلمان ومساءلة رئيس الجمهورية عن سبب قتل أهالي سيناء، وطالبهم بالاعتصام والإضراب عن الطعام بمجلس النواب أو إعلان الاستقالة.

وأضاف أبو هاشم أن أهالي سيناء سيضطرون إلى إضراب شامل والتظاهر بالشوارع لأن ما يحدث هو "استعداء" لأهالي سيناء وخلق أعداء من دون مبرر، مشيرا إلى أن القتل سيدفع أهالي شمال سيناء لكراهية الدولة المصرية ما سيتسبب في إطالة أمد الحرب على الإرهاب، معبرا عن عدم خوفه من اعتبار رسالته دعوة للتجمهر والاعتصام.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers