Responsive image

17
نوفمبر

الأحد

26º

17
نوفمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • عاجل. سقوط عدد من القتلى والمصابين إثر سقوط برج كهرباء محطة الوراق
     منذ 5 ساعة
  • مقتل ضابط شرطة في مدينة كرمنشاه خلال مواجهات مع محتجين هاجموا مقرا للشرطة.
     منذ 6 ساعة
  • احتجاجات في مدينة كرمنشاه غربي البلاد تخللتها مواجهات وهجوم مسلح على مقر للشرطة.
     منذ 6 ساعة
  • إضراب واسع في الدوائر الحكومية والأهلية والمدارس في النجف الأشرف وإغلاق طرق رئيسية
     منذ 8 ساعة
  • استشـهاد شاب مقدسي برصاص الاحتلال غرب بيت جالا قبل قليل
     منذ 8 ساعة
  • كتائب القسـ.ـام: قرار الرد على عملية خانيونس صدر من قائد هيئة الأركان محمد الضيف بالرد بما يوازي حجم الاعتداء وتم تحديد ضوابط المهمة
     منذ 24 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:51 صباحاً


الشروق

6:16 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

كيف يمكن لمستويات السكر في الدم تخريب نومك

منذ 76 يوم
عدد القراءات: 6212
كيف يمكن لمستويات السكر في الدم تخريب نومك

قد تؤثر نسبة السكر غير الصحية في الدم على حالتنا النفسية وقد نشعر بالغرور والغرابة والشغف . ولكن هل هناك علاقة بين نسبة السكر في الدم والنوم؟ الإجابة وفقاً لدراسة جديدة نشرت هو"نعم".

يعد هذا البحث، والذي استند إلى مسحين استقصائيين كبيرين عبر الإنترنت، حيث كان الأول الذي يكتشف الصلة القوية بين اضطرابات النوم وداء السكري من النوع الثاني، وهي حالة تتميز بمقاومة الأنسولين وارتفاع مستويات السكر في الدم.


 
 ونشرت النتائج على الانترنت في مجلة خلال مقالة حول "انقطاع الطمث" وأظهرت أن الأعراض المرتبطة بالنوم كانت أعلى بكثير عند النساء في سن انقطاع الطمث، والمصابات بداء السكري من النوع الثاني دون غيرهن .

ماذا يفسر هذا الرابط؟

يشتبه الباحثون في أن الهرمونات موجودة في المبايض. حيث أظهرت الأبحاث السابقة أن النساء في سن انقطاع الطمث، وهو الوقت من الحياة الذي تنخفض فيه مستويات الهرمون الأنثوي بشكل كبير، مما يتسبب في ظهورأعراض مثل العصبية الزائدة والتهيج وانخفاض الرغبة الجنسية، من المحتمل أن يصبن بمرض السكري بسبب الطريقة التي تؤثر بها الهرمونات الجنسية على الأنسولين.

بالمقابل، يرتبط النوم أيضاً بهرمونات مثل هرمون "الاستروجين والبروجستيرون"، وهذا هو السبب في أنه لن تتفاجأ عندما تعلم أن النساء في سن اليأس يواجهن مشكلةً كبيرة في الحصول على نوم عميق وكافي.


 
حيث أن التغيرات الهرمونية التي تصاحب انقطاع الطمث أمر لا مفر منه لدى النساء، لكن بالنظر إلى أنها تؤثر على كل من أنماط السكر في الدم والنوم، فهي أيضاً شيء يجب معالجته. و لكن ما الذي يمكننا القيام به للتوصل لحل هذه المشكلة؟.

لا يزال هناك الكثير لنتعلمه عن العلاقة بين النوم ونسبة السكر في الدم، لذلك في الوقت الحالي، يمكننا محاولة معالجة كل مشكلة على حدة. كما أوضحت الدكتورة "ستيفاني فوبيون"، المدير الطبي للجمعية الطبية لأمريكا الشمالية، قائلةً: " النوم هو أحد المحددات المهمة للصحة، وينبغي مراقبة النساء اللائي يعانين من صعوبات النوم، و تقييمهن لاضطرابات النوم الشائعة والقابلة للعلاج مثل الأرق، وتوقف التنفس أثناء النوم الانسدادي، ومتلازمة تململ الساقين".


 
إذا كنتِ تعانين من داء السكري العام أو داء السكري من النوع الثاني، فستحتاجين إلى التعاون مع طبيبك لإجراء تغييرات في نمط حياتكِ الحالية، والذي يجب أن يساعدكِ على خفض نسبة السكر في الدم بشكل طبيعي وصحي. وأخيراً، لتعزيز الصحة العامة للهرمونات وتخفيف الانتقال إلى مرحلة انقطاع الطمث، جربي إحدى  الأعشاب والمكملات لفترة انقطاع الطمث ، أو كما كتبت خبيرة في صحة الهرمونات النسائية " آنا كابيكا" في مقال لمجلة"mbg" الطبية: "جربي الصيام المتقطع ، وأوصي بأن يتبنى جميع زبائني في فترة ما بعد انقطاع الطمث صياماً متقطعاً. وأوصي بالبدء مع فترة بسيطة لمدة 13 ساعة بين العشاء و الافطار".

المصدر: ترجمة النهضة نيوز

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers