Responsive image

24º

17
سبتمبر

الثلاثاء

26º

17
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 3 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 5 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 5 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 5 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 5 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 7 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:11 صباحاً


الشروق

5:35 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:20 مساءاً


المغرب

6:04 مساءاً


العشاء

7:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الحكومة تقترض 19 مليار جنيه ببيع أذون خزانة

منذ 12 يوم
عدد القراءات: 1556
الحكومة تقترض 19 مليار جنيه ببيع أذون خزانة


اقترضت الحكومة 19 مليار جنيه اليوم الخميس من خلال بيع أذون خزانة حكومية، طرحها البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية، لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة.

وتستدين الحكومة بغرض تمويل عجز الموازنة العامة، وتدبير النفقات من خلال سندات وأذون الخزانة على آجال زمنية مختلفة، وتعدّ البنوك الحكومية أكبر المشترين لها.

بيع أذون خزانة
ونشرت وزارة المالية بيانا رسميا اليوم على موقعها الإلكتروني، أوضحت فيه أنها ستقترض من البنوك 19 مليار جنيه لتمويل عجز الموازنة عبر بيع أذون خزانة حكومية يطرحها البنك المركزي على النحو التالي:

قيمة الطرح الأول: نحو 9.5 مليارات جنيه، لأجل 182 يوما.
قيمة الطرح الثاني: نحو 9.5 مليارات جنيه، لأجل 357 يوما.
ويعد طرح اليوم الثالث من نوعه خلال هذا الأسبوع إذ اقترضت الحكومة يوم الاثنين الماضي 2.5 مليار جنيه في صورة سندات خزانة حكومية طرحها البنك المركزي، كما اقترضت يوم الأحد الماضي 18.75 مليار جنيه عن طريق بيع أذون خزانة حكومية.

وبخلاف طرح سندات وأذون خزانة حكومية اليوم وأمس، اقترضت الحكومة من البنوك خلال الأسبوع الماضي مبلغ 40.25 مليار جنيه، ضمن قروض الحكومة الداخلية لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة الدين العام بوزارة المالية، فإن الوزارة تعهّدت للبنك المركزي المصري بمسئولية الاقتراض عبر طرح سندات وأذون الخزانة على مدي 3 عطاءات أسبوعيا.

وأشار التقرير  إلى أن البنك المركزي يطرح يوميْ الأحد والخميس من كل أسبوع أذون خزانة حكومية من آجال “91، 266 ،363، 182” يوما، بقيمة إجمالية، تبلغ 37.75 مليار جنيه، فيما يُجرى طرح سندات خزانة بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال الاثنين..

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers