Responsive image

25º

23
سبتمبر

الإثنين

26º

23
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • معاريف: مقتل مستوطنة متأثرة بجراحها أصيبت بها بصواريخ المقاومة على عسقلان خلال العام الماضي
     منذ 8 ساعة
  • الاحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة في قاعدة عسكرية شمال فلسطين.
     منذ 8 ساعة
  • قوات حكومة الوفاق الليبية تصد هجوما لقوات حفتر وتستعيد السيطرة على معسكر اليرموك ومواقع أخرى في محور الخلاطات جنوبي طرابلس
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية: نهيب بالسلطات الإفصاح عن مكان احتجاز المقبوض عليهم وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

3:15 مساءاً


المغرب

5:56 مساءاً


العشاء

7:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

إسرائيل تحتفي بعرض مسرحي في مصر عن "الهولوكوست"

منذ 17 يوم
عدد القراءات: 4237
إسرائيل تحتفي بعرض مسرحي في مصر عن "الهولوكوست"

احتفت خارجية الكيان الصهيوني ، الخميس 5 سبتمبر ، بمسرحية قدمتها جامعة عين شمس عن "الهولوكوست"، خلال مهرجان  للمسرح ، حملت عنوات "سوبيبور"، وأثارت جدلا واسعًا وقت عرضها أغسطس الماضي ، ونالتها اتهامات "الترويج للصهيونية والهولوكوست".


وكتبت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" (تتبع الخارجية الإسرائيلية)، عبر فيسبوك، إنه "لأول مرة مسرحية عن الهولوكوست في جامعة مصرية"، مرفقة احتفاءها بمقطع فيديو للمسرحية.


ونقلت الصفحة عن الدبلوماسي الإسرائيلي، ليئور بن دور، مدير إدارة مصر والمغرب في وزارة الخارجية، تقديمه تحية للطلاب المشاركين في المسرحية، قائلا: "برافو عليكم كل الاحترام". 


وقال "بن دور"، إن "الهدف المشترك عند الاحتفال بأربعين عاما من توقيع اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، هو أن نبني سويا عالما أفضل لأولادن لكي يعيشوا مكرمين".


وتشهد علاقات نظام عبدالفتاح السيسي بالاحتلال الصهيوني دفئا منذ ان استولي علي الحم في مجالات سياسية واقتصادية رسمية بين البلدين، لكن تقابله "ممانعة شعبية" مصرية للتطبيع.

وتدور أحداث المسرحية، وفق تقارير محلية، في وقت الحرب العالمية الثانية (1938-1945) بإحدى المعسكرات النازية، وحملات الهولوكوست.


و"الهولوكوست"، مصطلح استُخدم لوصف حملات حكومة ألمانيا النازية وبعض حلفائها لتصفية يهود في أوروبا عرقيا، إبان الحرب العالمية الثانية (1939 ـ 1945)، بحسب إسرائيل، التي حصلت لاحقا على تعويضات ضخمة من دول أوروبية على خلفية ذلك.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers