Responsive image

24º

15
سبتمبر

الأحد

26º

15
سبتمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 4 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 4 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 4 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 4 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 6 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:11 صباحاً


الشروق

5:34 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:20 مساءاً


المغرب

6:05 مساءاً


العشاء

7:35 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

اللحوم البيضاء خطر جسيم تعود به على جسم الإنسان

منذ 6 يوم
عدد القراءات: 1183
اللحوم البيضاء خطر جسيم تعود به على جسم الإنسان

 

كشفت دراسة علمية عن أن تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء يمكن أن يرفع مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

وأشارت الدراسة إلى أنه يجب عليك الحد من تناولك للحوم البيضاء، كما تم نشر النتائج على الإنترنت في 4 يونيو 2019، بواسطة المجلة الأمريكية للتغذية الطبية.

واختار الباحثون بشكل عشوائي 113 شخصاً بالغاً يتمتعون بصحة جيدة وتراوحت أعمارهم ما بين 21 و65 عاماً، لاتباع نظام غذائي مدته أربعة أسابيع بمستويات عالية من اللحوم الحمراء، أو اللحوم البيضاء مثل الدجاج والديك الرومي، أو البروتين النباتي مثل المكسرات والحبوب الكاملة ومنتجات الصويا والبقوليات، وبعد ذلك، لاحظوا كيف ارتفعت مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة "الكولسترول" لدى المجموعة التي تناولت اللحوم الحمراء، والتي كانت مرتفعة جداً كما كان متوقعاً.

ووجد الباحثين أن المستويات كانت مرتفعة أيضاً لدى الذين تناولوا اللحوم البيضاء أيضاً، وقد كان لها نفس التأثير على مستويات البروتين الدهني المنخفض الكثافة.

ولاحظ الباحثين انخفاض مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة بنسبة 7٪ تقريباً لدى الأشخاص الذين تناولوا البروتين النباتي.

وأشار الباحثون إلى النظام الغذائي المعتمد على المواد الكيميائية النباتية " فيتوستيرول"، والتي يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول في الدم، وقالوا أنها السبب الأكثر احتمالاً لخفض مستويات الكولسترول لدى النباتيين.

وخلصوا إلى أن تقليل تناولك لجميع اللحوم " الأحمر و الأبيض " وتناول المزيد من البروتينات النباتية قد يكون أفضل طريقة للتحكم في  مستويات الكولسترول الضار في الدم.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers