Responsive image

22º

15
سبتمبر

الأحد

26º

15
سبتمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 4 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 4 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 4 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 4 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 6 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:11 صباحاً


الشروق

5:34 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:20 مساءاً


المغرب

6:05 مساءاً


العشاء

7:35 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"إسرائيل" تشيد بإنجازات السيسي لتقييد الإعلام

منذ 6 يوم
عدد القراءات: 2321
"إسرائيل" تشيد بإنجازات السيسي لتقييد الإعلام

أعلنت صحيفة "هآرتس" العبرية، في تقرير للكاتب "تسفي برئيل"، النظام المصري سجل لنفسه "إنجازات باهرة" في كل ما يتعلق بتقييد حرية التعبير والرأي في مصر.

وقالت أنه: "بعد نقاشات وتردد، نشر المجلس الأعلى في مصر، عددا من التوجيهات الملزمة لوسائل الإعلام، وعليه لم يبقى للحكومة الإسرائيلية الآن إلا ترجمة هذه التوجيهات وتبنيها كقانون، لأنه لا يمكن أن تكون هناك إجراءات مناسبة أكثر لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في حربه المجنونة ضد وسائل الإعلام العبرية".

واشارت إلي اعتماد نظام السيسي علي في التعديلات قواعد قانونية ضبابية، تبقى في الأساس بيد الحكومة وأجهزتها الصلاحية لتفسيرها كما تريد؛ وأمثلة على ذلك: "يجب عدم نشر آراء أو أخبار يمكن أن تمس بوحدة الشعب في مصر، ومعنوياته ومعنويات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية".

ونوهت إلى أن المادة سابقة الذكر "ستطبق على الصحفيين وضيوفهم الذين يظهرون في وسائل الإعلام".
وتساءلت "هآرتس": "من سيفسر ما هي المصلحة العامة؟، من سيحدد ما هو التحريض وما هي الإهانة؟"، منوهة أن "المجلس الأعلى للإعلام بمصر، هو المسؤول عن منح الرخص للصحفيين".

وقالت: "صحيح أنه بالإمكان الاستئناف لدى المحكمة على قرارها، لكن المحاكم تعرف جيدا روح الزعيم، ولذلك احتمال قبول استئناف كهذا صفر"، معتبرة أن "الجزء المسلي يتعلق بمنع تحيز شعوري لصالح المعاقين، كي لا تؤثر على قرار المحكمة".

ولفتت إلى أن "التعديلات تشجع من يخرجون الأفلام على عرض المرأة بصورة تعكس مشاركتها الاجتماعية والسياسية والثقافية في المجتمع، ويقترح على الناشرين عرض النساء في أماكن مختلفة وليس فقط في بيوتهن كربات منازل".

وتابعت: "كما عليهم الامتناع عن عرضهن فقط عندما يدور الحديث عن مواضيع تهم النساء؛ أي، يجدر عرضهن كمديرات، عاملات مهنيات ونساء صاحبات أعمال؛ وهي مجالات فيها النساء أقلية ضئيلة بمصر، ولكن ماذا يهم هذا عندما تكون صورة الدولة هي الموضوعة على كفة الميزان؟".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers