Responsive image

22º

15
سبتمبر

الأحد

26º

15
سبتمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 4 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 4 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 4 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 4 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 6 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:11 صباحاً


الشروق

5:34 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:20 مساءاً


المغرب

6:05 مساءاً


العشاء

7:35 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

قرارات وزارية تخص الصفين الاول والثانى الابتدائى .. تعرف عليها

منذ 5 يوم
عدد القراءات: 1167
قرارات وزارية تخص الصفين الاول والثانى الابتدائى .. تعرف عليها

أصدرت وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني بعض القرارات الوزارية التي تخص الصفين الأول والثاني بالمرحلة الإبتدائية، وذلك في جميع مدراس التعليم بشكل عام مثل المدارس الرسمية والرسمية لغات والرسمية المتميزة لغات جميع المدارس الخاصة سواء العربية أو اللغات.
وتنص هذه القرارات على أن : مناهج الصف الأول الإبتدائي المقرر تطبيقها هي : مناهج متعدد التحصصات، ومنهج اللغة العربية واللغة الإنجليزية ، ومنهج التربية الدينية ومنهج التربية البدنية والصحية.
أما مناهج الصف الثاني الإبتدائي المقرر تطبيقها هي : منهج نتعدد التحصصات، و منهج اللغة العربية واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والتربية الدينية والتربية البدنية والصحية.
كما أشارت القرارات أن يتم تدريس المناهج السابق ذكرها إثنين من المعلمين داخل الفصول المدرسية، ويتم تدريس اللغة الإنجليزية معلم اللغة الخاص.
كما تضمنت القرارات أن يت تطبيق أنشطة التوكاتسو على كلا الصفين.
وسمحت هذه القرارت لمديري مديريات التربية والتعليم في المحافظات بإتخاذ الإجراءات اللازمة والتعديلات المناسبة لكل محافظة للنظام المدرسي دون المساس بالنظام الأساسي لبرنامج الدراسة أو بمحتوى المناهج أو تدريس أي مقررات خارج المناهج التي سبق ذكرها.
أوضحت القرارات أنه سيتم إتباع نظام التقييم بالصفين حيث يتم قياس الأداء والسلوك للطالب بشكل فردي أو جماعي من خلال بعض المهام سواء شفاهية أو تحريرية أو مهارية و يتم عمل تقرير مفصل في نهاية العام الدراسي يسلم لولي الأمر .
 

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers