Responsive image

16º

18
أكتوبر

الجمعة

26º

18
أكتوبر

الجمعة

 خبر عاجل
  • وزير التربية اللبناني يصدر قرارا بإغلاق المدارس والجامعات غدا السبت نتيجة الأوضاع الحالية في البلاد
     منذ 21 دقيقة
  • تجدد المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن في بيروت بعد خطاب الحريري
     منذ 22 دقيقة
  • وصول 40 من أعضاء حركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني لمعبر رفح البري كانوا معتقلين لدى النظام المصري
     منذ 21 ساعة
  • وزير الخارجية التركية: - أكدنا على ضرورة وحدة الأراضي السورية
     منذ 23 ساعة
  • وزير الخارجية التركي: - أكدنا أننا سنعلق عملية "نبع السلام" ولم نقرر إيقافها بعد بل سنعلقها حتى نراقب انسحاب التنظيمات الإرهابية
     منذ 23 ساعة
  • وزير الخارجية التركي: حققنا مانطمح إليه في شمال سوريا
     منذ 23 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:31 صباحاً


الشروق

5:54 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:55 مساءاً


المغرب

5:26 مساءاً


العشاء

6:56 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بالصور...العثور على حيوان منتج لأعلى شحنة كهربائية على وجه الأرض!

منذ 35 يوم
عدد القراءات: 3917
بالصور...العثور على حيوان منتج لأعلى شحنة كهربائية على وجه الأرض!


كشفت أبحاث الحمض النووي عن نوعين جديدين تماما من ثعبان البحر في حوض الأمازون، بينها من هو قادر على إنتاج صدمة كهربائية قياسية.

ويقول الباحثون إن هذه النتائج تقدم دليلا على التنوع المذهل في غابات الأمازون المطيرة، الذي ما يزال الكثير منه غير معروف في المجتمع العلمي، كما أنها توضح سبب أهمية حماية الملاذات المعرضة للخطر جراء إزالة الغابات وقطع الأشجار والحرائق.

بالصور...العثور على حيوان منتج لأعلى شحنة كهربائية على وجه الأرض!

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة، سي ديفيد دي سانتا، عالم الحيوان الذي يعمل مع متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي في واشنطن: "على الرغم من التأثيرات البشرية على غابات الأمازون المطيرة في السنوات الخمسين الماضية، ما يزال بإمكاننا اكتشاف أسماك عملاقة مثل النوعين الجديدين من الثعابين الكهربائية".

وأضاف أن الدراسة "تشير إلى أن هناك كمية هائلة من الأنواع تنتظر أن يتم اكتشافها في غابات الأمازون المطيرة، والعديد منها قد يشفي من الأمراض أو يلهم الابتكارات التكنولوجية".

وتميل الثعابين الكهربائية لتكون نوعا من أنواع الأسماك أكثر من أن تكون من الثعابين البحرية، وهي التي ألهمت العلماء لتصميم أول بطارية كهربائية.

ولعدة قرون، اعتقد العلماء أن هناك فصيلة واحدة موجودة في جميع أنحاء المنطقة المعروفة باسم Greater Amazonia، والتي تشمل أجزاء من بلدان مثل البرازيل وسورينام وغيانا.

وتعد هذه الدراسة الجديدة جزءا من مشروع لتحسين فهم الثعابين الكهربائية ورسم خارطة الحياة البرية في المناطق النائية من أمريكا الجنوبية.

وتوصل دي سانتا وفريقه، من خلال تحليل الحمض النووي لـ107 عينات جمعت من المنطقة، إلى نتائج غيرت قرونا من الافتراضات باكتشاف نوعين جديدين من الثعابين الكهربائية وهي: Electrophorus voltai وElectrophorus varii، بالإضافة إلى Electrophorus electricus المعروف سابقا.

ووجدت الدراسة أن Electrophorus voltaic قادر على إنتاج شحنة كهربائية تصل إلى 860 فولتا، أي أكثر بكثير من 650 فولتا سبق وسجلتها الأنواع المعروفة من الثعابين الكهربائية، وهذا ما يؤهلها لتكون "أقوى مولد معروف للكهرباء الحيوية".

كما توصلت النتائج، التي نشرت في 10 سبتمبر، في مجلة Nature Communications، إلى أن الأنواع الثلاثة تطورت من سلف مشترك منذ ملايين السنين.

ويثير هذا الاكتشاف احتمال أن الأنواع العديدة من ثعابين البحر، طورت طرقا مختلفة لتوليد الكهرباء، لتكون ربما أكثر ملاءمة لبيئاتها المتنوعة.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers