Responsive image

14º

18
أكتوبر

الجمعة

26º

18
أكتوبر

الجمعة

 خبر عاجل
  • وصول 40 من أعضاء حركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني لمعبر رفح البري كانوا معتقلين لدى النظام المصري
     منذ 20 ساعة
  • وزير الخارجية التركية: - أكدنا على ضرورة وحدة الأراضي السورية
     منذ 22 ساعة
  • وزير الخارجية التركي: - أكدنا أننا سنعلق عملية "نبع السلام" ولم نقرر إيقافها بعد بل سنعلقها حتى نراقب انسحاب التنظيمات الإرهابية
     منذ 22 ساعة
  • وزير الخارجية التركي: حققنا مانطمح إليه في شمال سوريا
     منذ 22 ساعة
  • الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على تويتر تعليقا على محادثات الوفد الأمريكي في أنقرة: شكرا للرئيس أردوغان
     منذ 22 ساعة
  • الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على تويتر: أخبار عظيمة قادمة من تركيا وسيتم إنقاذ ملايين الأرواح
     منذ 22 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:31 صباحاً


الشروق

5:54 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:55 مساءاً


المغرب

5:26 مساءاً


العشاء

6:56 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تعرف علي الفواكه التي يُحظر أكلها صباحا

منذ 34 يوم
عدد القراءات: 3675
تعرف علي الفواكه التي يُحظر أكلها صباحا

"تحتوي الفواكه على فيتامينات ومعادن ومضادات الأكسدة، ولكن ليس كل الفواكه يكون تناولها في الصباح أمرا صحيا، بل على العكس قد يؤدي أكلها على الريق لضرر صحي على جسم الإنسان".


وقالت اختصاصية التغذية تمارا نوايسة: "يُعد البرتقال أحد الفواكه التي نحذر كخبراء تغذية من تناولها في الصباح على الريق، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض العضوية والسكريات، ويؤدي أكلها على الريق لحدوث ضرر في جدار المعدة".


وأشارت إلى أن "الموز أيضا يعتبر من الفواكه التي يجب عدم أكلها على الريق، فهي تحتوي على المغنيسيوم، وحينما تأكل الموز صباحا تزداد نسبة هذا العنصر في الدم، مما يؤدي لحدوث اختلال في نسبته هو والكالسيوم في الدم، مما يؤدي للتأثير في وظيفتهما وهي حماية القلب".


وأردفت: "يُحظر أيضا تناول الكمثرى "الإجَّاص" في الصباح على الريق، وذلك لاحتوائها على الألياف الخام، التي يمكن أن تجرح الأغشية المخاطية الحساسة للمعدة عند تناولها على الريق، الذي قد يؤدي لحدوث ضرر في الجهاز الهضمي".


وأشارت اختصاصية التغذية تمارا نوايسة إلى "أن الفواكه المستحب تناولها صباحا هي: الرمان والمشمش والمانجو والبطيخ والتوت والتفاح، مضيفة: "ويُفضل أن يتم أكلها بعد شرب الماء".


وتابعت: "بالإضافة إلى الفوائد التي ذكرناها سابقا، تحتوي هذه الفواكه على إنزيمات تساعد الجسم على استيعاب العناصر الغذائية الموجودة بها".


وأكدت أن "تناول الفواكه في الصباح على وجبة الإفطار تحد من الرغبة الشديدة لتناول الوجبات الخفيفة التي يحتوي معظمها على السكريات الضارة"، مضيفة: "وذلك لأن السكر الموجود في الفواكه "الفركتوز" يعتبر أفضل من السكر المكرر الموجود في الأطعمة الأخرى، مما يجعله صحيا أكثر، وأيضا يمنح الإنسان الشعور بالشبع".


وخلصت بالقول: "يُفضل أن يتناول الإنسان حبة واحدة من الأنواع التي ذكرتها سابقا، وذلك ليمد جسمه بالطاقة اللازمة لبدء يومه بقوة ونشا

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers