Responsive image

18º

19
أكتوبر

السبت

26º

19
أكتوبر

السبت

 خبر عاجل
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الصهيوني على حاجز_جبارة_العسكري شمال الضفة_الغربية
     منذ 6 ساعة
  • وزير التربية اللبناني يصدر قرارا بإغلاق المدارس والجامعات غدا السبت نتيجة الأوضاع الحالية في البلاد
     منذ 7 ساعة
  • تجدد المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن في بيروت بعد خطاب الحريري
     منذ 7 ساعة
  • وصول 40 من أعضاء حركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني لمعبر رفح البري كانوا معتقلين لدى النظام المصري
     منذ يوم
  • وزير الخارجية التركية: - أكدنا على ضرورة وحدة الأراضي السورية
     منذ يوم
  • وزير الخارجية التركي: - أكدنا أننا سنعلق عملية "نبع السلام" ولم نقرر إيقافها بعد بل سنعلقها حتى نراقب انسحاب التنظيمات الإرهابية
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:31 صباحاً


الشروق

5:54 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:55 مساءاً


المغرب

5:26 مساءاً


العشاء

6:56 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"#كفايه_بقي_ياسيسي" و"#شعبك_مصدقك_ياسيسي".. حرب تويتر تتواصل

منذ 33 يوم
عدد القراءات: 1569
"#كفايه_بقي_ياسيسي" و"#شعبك_مصدقك_ياسيسي".. حرب تويتر تتواصل

من جديد، تواصلت حرب الهاشتاجات الدائرة على موقع تويتر، بين الشعب المصري من جانب، واللجان الإلكترونية لنظام السيسي من جانب آخر.

ويحرك وقود هذه المعارك خلال اليام الماضية، فيديوهات رجل الأعمال والفنان محمد علي، التي صبت المزيد من الزيت على الغضب الشعبي الموجود لدى الشعب المصري تجاه نظام السيسي، الذي دمر مستوى معيشة المصريين وأفقرهم عبر سياسات كارثية انتقامية.

ومنذ ظهور الفنان ورجل الأعمال محمد علي، صاحب شركة أملاك العقارية، في سلسلة فيديوهات يتحدث فيها عن الفساد المستشري في الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والقصور التي بنيت من أموال المصريين لقيادات الجيش وعلى رأسهم عبدالفتاح السيسي وزوجته انتصار، ولا يتوقف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن إطلاق الوسوم التي تنشر هذه الفيديوهات على نطاق أوسع.

كانت البداية مع هاشتاج "#محمد_علي" الذي انفجر في تويتر بعد دقائق من أول فيديو ظهر فيه رجل الأعمال، وتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بل وحتى قائمة "تريند جوجل" ولا يزال.

حاول النظام التغطية على هاشتاج محمد علي، فأطلق الضوء الأخضر للجانه الالكترونية لإطلاق هاشتاجات مضادة، لكنها لم تدم طويلا، فسرعان ما عادت هاشتاجات محمد علي إلى الظهور مرة أخرى.

اقرأ ايضا: "#معاك_ياسيسي" و"محمد_علي_فضحهم".. حرب هاشتاجات على تويتر

#شعبك_مصدقك_ياسيسي

ما أن انتهى مؤتمر السيسي للشباب، الذي عقده خصيصا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من سمعة السيسي شخصيا، وبالتالي فرص بقائه في الحكم، بعد الفضائح التي كشفها محمد علي، وأظهرت للمصريين كذب وسرقة السيسي لأموالهم، ما أن انتهى هذا السيرك، حتى باغت محمد علي السيسي بسلسلة فيديوهات جديدة نسفت جهود السيسي التي استغرقت يوما كاملا في مؤتمر الشباب.

وبعد الفشل الذي لحق بمؤتمر الشباب، على خلفية فيديوهات محمد علي التي تلقفها الشعب الذي كان ينتظرها منذ الإعلان عن موعد مؤتمر الشباب، سارع نظام السيسي إلى لجانه الإلكترونية من أجل إنقاذ الموقف، عبر تدشين هاشتاج مؤيد للسيسي، ليظهر أن هناك فئة من الشعب لاتزال تؤيده.

وتمخضت عقلية اللجان الإلكترونية فولدت هاشتاجا "#شعبك_مصدقك_ياسيسي"، الذي احتفى به إعلام النظام بشكل يدل على مدى الورطة التي يعانيها السيسي ونظامه، لأول مرة منذ انقلاب 2013.

لكن الشعب المصري لم يترك اللجان الإلكترونية تهنأ كثيرا بالهاشتاج، فسرعان ما اقتحم المصريون الهاشتاج وأفسدوه على السيسي وإعلامه ولجانه الإلكترونية، عبر المشاركة في الهاشتاج ولكن بشكل سلبي معاكس، عبر سرد تفاصيل الخراب الذي أحدثه السيسي للبلاد منذ انقلابه المشئوم، قبل أن يأتي الرد عبر هاشتاج آخر دشنه محمد علي.

اقرأ ايضا: فيديو| دعوات للنزول إلى الشوارع والميادين للمطالبة برحيل السيسي

#كفايه_بقي_ياسيسي

وفي صباح اليوم الإثنين، أعلن رجل الأعمال والفنان محمد علي، تدشين هاشتاج "#كفايه_بقي_ياسيسي" كمرحلة أولى للمطالبة برحيل السيسي.

وتجاوب الشعب المصري مع دعوة محمد علي،وخلال أقل من نصف ساعة، تصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولا في مصر.

ونشر نشطاء موقع التواصل الأجتماعى تويتر عدة صور يحاولون من خلالها ايضاح كيف أصبحت مصر بعد تدهور الحالة الاقتصادية منذ انقلاب 2013.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers