Responsive image

13º

23
أكتوبر

الأربعاء

26º

23
أكتوبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • أ ف ب: تركيا تقول إنه لا حاجة لاستئناف العملية العسكرية في سوريا بعد انتهاء مهلة وقف إطلاق النار
     منذ 2 ساعة
  • حساب معتقلي الرأي على تويتر: اعتقال شيخ قبيلة عتيبه الشيخ فيصل بن سلطان بسبب تغريدات عن ممارسات تركي ال الشيخ عبر هيئة الترفيه.
     منذ 3 ساعة
  • رئيس الوزراء يقرر تعليق الدراسة غدا في جميع المدارس والجامعات بـ القاهرة الكبرى بسبب سوء الأحوال الجوية.
     منذ 5 ساعة
  • خارجية السيسي: قبلنا دعوة الإدارة الأمريكية لاجتماع وزراء خارجية مصر و السودان و إثيوبيا لكسر الجمود في مفاوضات سد النهضة
     منذ 5 ساعة
  • خارجية السيسي: حرصنا دوما على التفاوض كسبيل لتسوية الخلافات المرتبطة بسد النهضة بكل شفافية وحسن نية على مدار سنوات.
     منذ 5 ساعة
  • خارجية السيسي ردا على تصريحات رئيس وزراء إثيوبيا: لم يكن من الملائم الخوض في أطروحات تنطوي على تناول خيارات عسكرية.
     منذ 5 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:34 صباحاً


الشروق

5:56 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:52 مساءاً


المغرب

5:22 مساءاً


العشاء

6:52 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

هل بدأت الخلافات؟ عباس كامل ومحمود السيسي يطلبان التخلص من كامل الوزير

منذ 35 يوم
عدد القراءات: 10976
هل بدأت الخلافات؟ عباس كامل ومحمود السيسي يطلبان التخلص من كامل الوزير

تسود حالة من الغليان والترقب داخل أروقة نظام عبدالفتاح السيسي، بالتزامن مع تزايد الدعوات التي تطالب الشعب المصري بالنزول إلى الشوارع من جديد والمطالبة برحيل السيسي.

وكشفت مصادر سيادية أن هناك اختلافا كبيرا حاصل الآن ربما للمرة الأولى بين كل من عبدالفتاح السيسي من جانب، وكاتم أسراره ورجله المخلص عباس كامل ونجله محمود السيسي من جانب آخر.

وأوضحت المصادر أن عباس كامل ومحمود السيسي يرغبان في التخلص من بعض الكروت التي صارت "محروقة" بعد ان انكشفت بشكل مخز أمام الرأي العام، خاصة بعد الشعبية الطاغية التي حققتها فيديوهات رجل الأعمال والفنان محمد علي، والتي كشفت فساد قيادات المؤسسة العسكرية والرئاسة وأسرة السيسي.

اقرأ ايضا: بعد فشل مؤتمر الشباب.. هل ينجح كاتب السيسي المقرب في استجداء محبة المصريين؟

التخلص من كامل الوزير

ويرى محمود السيسي وعباس كامل أنه على رأس الذين يجب التخلص منهم الآن، اللواء كامل الوزير، أحد المقربين بشكل شخصي من السيسي، بعد سلسلة الفيديوهات الفاضحة التي كشفت فساده، سواء تلك التي ظهر فيها محمد علي، أو غيره من الذين تشجعوا على كشف فساد كامل الوزير بعد ظهور محمد علي.

على الجانب الآخر، يرفض السيسي التخلي عن كامل الوزير لسببين، أولهما أن التخلي عن كامل الوزير يعني استمرار حالة التناقص في الدائرة المحيطة بالسيسي والتي يثق فيها بشكل شخصي.

والسبب الآخر وهو الأهم وفقا للمصادر، هو أن التخلص من قائد بحجم كامل الوزير، وما يمثله من ثقل في المؤسسة العسكرية والنظام في وقت واحد، يعني بداية رضوخ السيسي للموجة العاتية التي تواجه نظامه، وهي الأصعب منذ انقلاب 2013.

اقرأ ايضا: فيديو جديد| محمد علي: السيسي مصر يربط نفسه بالجيش.. "#كفاية_بقى_ياسيسي"

هل يتخلى عنه السيسي؟

وتشير المصادر إلى أن السيسي يرفض التخلي عن كامل الوزير على الأقل في هذا التوقيت، حتى لا يصب ذلك في مصلحة الداعين إلى الثورة، وخاصة محمد علي، إذ يرى السيسي أن التخلص منه بمثابة اعترف جديد بفساد كامل الوزير، ومن ثم اعتراف بفساد السيسي شخصيا، كونه أكبر الداعمين والمتحمسين لكامل الوزير، وهي خطوة لا يرغب السيسي باتخاذها خاصة بعد فشل مؤتمر الشباب في الرد على محمد علي وتلميع صورة السيسي مرة أخرى.

ورجحت المصادر أن يرضخ السيسي إلى كلام مساعده وذراعه الأمني عباس كامل، ونجله محمود، بعد أن اتضح مدى الفداحة التي يتسبب فيها السيسي عندما لا يلتزم بنصائحهما، ولعل آخر هذه الفداحة ما حدث في مؤتمر الشباب عندما رفض الاستجابة لنصيحة عباس كامل بعدم الحديث عن فيديوهات محمد علي واتهامات الفساد، لكن السيسي رفض النصيحة وزعم قدرته على قلب السحر على الساحر، لكن النتيجة كانت كارثية على النظام برمته.

اقرأ أيضا: فيديو| دعوات للنزول إلى الشوارع والميادين للمطالبة برحيل السيسي

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers