Responsive image

18
أكتوبر

الجمعة

26º

18
أكتوبر

الجمعة

 خبر عاجل
  • وصول 40 من أعضاء حركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني لمعبر رفح البري كانوا معتقلين لدى النظام المصري
     منذ 13 ساعة
  • وزير الخارجية التركية: - أكدنا على ضرورة وحدة الأراضي السورية
     منذ 15 ساعة
  • وزير الخارجية التركي: - أكدنا أننا سنعلق عملية "نبع السلام" ولم نقرر إيقافها بعد بل سنعلقها حتى نراقب انسحاب التنظيمات الإرهابية
     منذ 15 ساعة
  • وزير الخارجية التركي: حققنا مانطمح إليه في شمال سوريا
     منذ 15 ساعة
  • الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على تويتر تعليقا على محادثات الوفد الأمريكي في أنقرة: شكرا للرئيس أردوغان
     منذ 15 ساعة
  • الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على تويتر: أخبار عظيمة قادمة من تركيا وسيتم إنقاذ ملايين الأرواح
     منذ 15 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:30 صباحاً


الشروق

5:53 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:56 مساءاً


المغرب

5:27 مساءاً


العشاء

6:57 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

خلال 4 شهور: مجوهرات من سويسرا بربع مليار جنيه لانتصار السيسي (مستند)

منذ 29 يوم
عدد القراءات: 4103
خلال 4 شهور:  مجوهرات من سويسرا بربع مليار جنيه لانتصار السيسي (مستند)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لفاتورة  بقيمة مشتروات منسوبة إلى رئاسة الجمهورية المصرية خلال الفترة من 1/1/2019 حتى 30/4/2019 (أربعة شهور) بقيمة 15 مليون فرنك سويسري، بما يزيد عن ربع مليار جنيه مصري.

ووفقا للفاتورة، فهي مرسلة من محل مجوهرات بياجيه فرع زيورخ السويسري، إلى هشام سيف الدين، سفير مصر في العاصمة السويسرية برن ومنه إلى سامح شكري وزير خارجية مصر ومنه إلى الخزانة العامة للمال العام الذي يملكه شعب مصر.

ووفقا للمستند المتداول، فإن الفاتورة تقول: "ردا على كتاب معاليكم (وزير الخارجية) الصادر برقم 11/803 المؤرخ في 2019/05/14 بشان التعديلات التي وردت بالفواتير الخاصة بمشتريات رئاسة الجمهورية خلال الفترة من الأول من يناير 2019 حتى الثلاثون من أبريل 2019، المصدرة إلى مكتب معاليكم بتاريخ 2019/05/09 عبر الحقيبة الدبلوماسية.".

وتضيف الوثيقة المتداولة: "نحيط معاليكم بالعلم أن الفاتورة المعدلة قد وردت إلينا من المتجر على النحو الذي قمنا بتصديره الى مكتب معاليكم بتاريخ التاسع من مايو الجاري 2019، وأن إدارة المتجر هي من أدمجت جميع مشتريات الرئاسة في فاتورة واحدة فقط بدلا من سبعة عشر فاتورة، وذلك خلال الفترة السابق ذكرها، وأن جميع البيانات وإجمالي الأسعار الواردة بالفاتورة هي نفس البيانات والأسعار التي وردت بالفواتير السبعة عشر قبل عملية الدمج".

اقرأ أيضا: #الشعب_يريد_اسقاط_النظام يتصدر تويتر

بيانات تفصيلية

وتقدم الوثيقة المنشورة مزيدا من التفاصيل حول المشتريات، موضحة أنها عبارة عن عدد 1 فاتورة واردة من متجر بياجيه -فرع مدينة زيورخ بقيمة إجمالية {14396294} فقط وقدره أربعة عشر مليون وثلاثمائة وستة وتسعون ألف ومائتان واربعة وتسعون فرنك سويسري لا غير.

وتضيف الوثيقة المنشورة أن هذه الأموال هي قيمة مشتريات الرئاسة خلال الفترة المذكور بعاليه، وهي نفس قيمة السبعة عشر فاتورة بعد دمجها في فاتورة واحدة.

مصداقية الوثيقة

بالطبع لم يتسن لجريدة الشعب التأكد من صحة ما ذكرته الوثيقة، كما لم يتسن لنا التأكد من صحة الوثيقة نفسها، في حين التزمت الرئاسة والخارجية الصمت على محتواها، ربما عملا بنصيحة الأجهزة الأمنية التي رفض السيسي الالتزام بها في مؤتمر الشباب.

لكن مصدرا مطلعا أكد ان الوثيقة ربما تكون صحيحة، خاصة أن المكاتبة الخاصة بالفاتورة غير مختومة بأي درجة سرية، ولم يُذكر انها (سري - سري جداً - سري للغاية) كما هو معروف في مثل هذه الوثائق.

اقرا ايضا : محمد علي: تسريبات جنسية للسيسي تظهر قريبا (شاهد)

وأوضح المصدر أن المكاتبة تم تداولها في برن والقاهرة، وهي مفتوحة بين أكثر من عشرين شخصا، كما تم تداولها وهي مغلقة (يمكن فتحها وغلقها مرة أخرى) بين أكثر من خمسين شخصا، ربما يكون واحد منهم سربها. 

وأضاف المصدر أن أي معلوماتي استخباراتي محترف يقدر يحدد كيف ومتى ومن سرب الوثيقة؟ لكنه بالطبع لن يفصح عن مصدر التسريب.

أما مصدر النشر، فقد وضع اللوجو الخاص به على صورة المكاتبة، وهو أسرة محاربي مصر القدامي التي يرأسها اللواء أحمد المحلاوي والعميد صبري ياسين، وهي متواجدة في سويسرا التي خرجت منها المكاتبة.

وختم المصدر حديثه قالا إن القاعدة القانونية تقول البينة على من ادعى والدليل على من أنكر والمكاتبة المنشورة أعلاه بينة واضحة يمكن إنكارها فقط بدليل أوضح منها.

اقرأ أيضا: أبو فجر يكشف فساد جديد لمحمود السيسى .. و يدعو للاحتشاد الجمعة لإسقاط السيسي

لا يتوفر وصف للصورة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers