Responsive image

12º

22
أكتوبر

الثلاثاء

26º

22
أكتوبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • وجود عمليات قنص استهدفت المتظاهرين
     منذ 3 ساعة
  • التقارير الطبية أظهرت أن 70% من إصابات المتظاهرين كانت بالرأس والصدر
     منذ 3 ساعة
  • التقرير النهائي للجنة التحقيق العراقية في التظاهرات: إحالة عدد من كبار القادة الأمنيين للقضاء لفقدانهم السيطرة على قطاعاتهم
     منذ 3 ساعة
  • الحركة للميادين: لبنان مليء بالطاقات القادرة على وضع خطط سياسية واقتصادية والشارع يحكم نفسه
     منذ 4 ساعة
  • الحركة للميادين: الخطوات تصاعدية وسنبقى في الشارع وسنعلن قريبا عن ساعة الصفر
     منذ 4 ساعة
  • المحامي واصف الحركة للميادين: إصرار المتظاهرين على البقاء في الساحات دليل على رفض اللبنانيين للورقة الاصلاحية
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:33 صباحاً


الشروق

5:56 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:53 مساءاً


المغرب

5:23 مساءاً


العشاء

6:53 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

محامي حقوقي: سحر علي معتقلة ﻷنها محامية مجدي حسين

منذ 14 يوم
عدد القراءات: 2034
محامي حقوقي: سحر علي معتقلة ﻷنها محامية مجدي حسين

أكد المحامي الحقوقي ،أحمد حلمي ، علي صفحته الرسمية فيس بوك ،  أن الحقوقية وعضو لجنة الشئون القانونية بحزب الاستقلال سحر علي ، معتقلة لأنها ايضا محامية رئيس حزب الاستقلال ورئيس تحرير صحيفة الشعب ، مجدي أحمد حسين .

وكان قد تم اعتقال سحر ، ضمن الحملة الشرسة التي شنتها قواتأمن النظام ، علي أعضاء وقادة حزبالإستقلال ، ضمن اعتقالات سبتمبر التي طالت حقوقيين وصحفيين ونشطاء ، بالتزامن مع المظاهرات التي خرجت تطالب برحيل عبدالفتاح السيسي. 

وقال حلمي:" لست هنا فى مقام الحديث عن مجريات التحقيق الذى حضرناه بالامس وحتى التاسعة مساء مع الزميلة والاستاذة سحر_على  المحامية ؛ لكننى اكتب للاشادة بصمودها وشجاعتها وتجسد كل معانى الرجولة ( وليست الذكورة ) فى بطلة من ابطال معارك نيابة امن الدولة وقضايا المعتقلين . 
فمنذ حضورها فى الساعة الحادية عشر ظهرا لمقر النيابة وايداعها بغرفة خاصة بالدور الأول وحارسها يشعر بالانزعاج الشديد ويقوم بالتحليق على الغرفة وكأنه حارس مرمى جاى عليه هجمة مرتدة" .. 

واضاف "سحر شخصية محبوبة جدا داخل النيابة والكل يعرفها بدء من عامل البوفية مرورا بالموظفين ووكلاء ورؤساء النيابة  وانتهاء بالمحامى العام .. الكل يعرفها لانها شعلة نشاط داخل النيابة ولان تعاملها مع الكل بادب واحترام جعلها محبوبة من الجميع".. 

وتابع ما إن' وصلت الى النيابة حتى تسابق الجميع فى مجاملتها مما تسبب فى انزعاج شديد لحارسها الذى يبدو انه لم يعتاد حراسة ترحيلات لنيابة امن الدولة" . 

واشار الي أن "سحر فمنذ دخولها النيابة كانت كأنها تمارس عملها العادى منضبطة وهادئة و شديدة التركيز فيما تفعله  لو انك لا تعلم انها معتقلة لظننتها تمارس عملها بالشكل العادى".
 
ولفت " اما عن التحقيق فقد مثلت سحر امام المحقق بشجاعة وثبات غير عادى مستجمعة افكارها وبتركيز  لم تنسى انها محامية وان موضوع التحقيق هو مجال تخصصها .. تعاملت بحرفية وهدوء اعصاب وثبات  لا تجده فى كثير من الرجال ". 

وذكر انها "اوضحت الصورة بدقة للنيابة التى ستقرر حبسها 15 يوم وهى تعلم ذلك .. بان سبب حبسها انها كانت محاميه لمجدى احمد حسين  وان هذا هو سبب حبسها بحسب ما دار من مناقشات معها فى مقر الامن الوطنى" . 


واستظرك انها "بتركيز شديد حددت القضايا التى تعمل بها وارقامها واسماء المحققين فيها  واوضحت بما لا يدع مجال للشك انها معتقلة بسبب عملها  ، ثم تتحدث عن ظروف احتجازها فى الامن الوطنى 14 يوم فتخرج من اكمام ملابسها قطعة القماش التى يقومون بتغميتها بها وتلقيها على مكتب وكيل النيابة بكل صمود وثبات لتريه كيف يتم التعامل فى مقر احتجاز غير قانونى" . 

واكمل "ثم انهت التحقيق بقرار عودتها لاستكمال التحقيق السبت القادم .. وخرجت من غرفة التحقيق تشكر المحامين الذين حضروا معها لتأخر الوقت ونسبت ان لها جمايل علينا جميعا الكبير قبل الصغير فهى لم تترك فرصة لمجاملة زميل داخل النيابة بل انها تعرف موكلين كلا منا وتحضر معهم باسمائنا فور مشاهدتها لهم فى النيابة  .. فعن اى شكر تتحدث سحر ونحن مدينون لها بالكثير" . 

وابدي حلمي تعاطفه مع سحر ، قائلا "حقيقة من اصعب المشاهد على قلبى ان ارى سحر تخرج من النيابة التاسعة مساء لتصعد الى سيارة الترحيلات وتنادى علينا من داخلها وسط هدوء التجمع الخامس فى هذا الوقت ليصلنا صوتها العالى  اطمنوا انا كويسة وبخير محدش يقلق عليا" . 
وشدد "احنا مس حانسيبك يا سحر .. وحاتخرجى ان شاء الله 
تحية لصمودك وشجاعتك  وكل صفات الرجولة التى خلا منها اشباه الرجال وتمثلت فى المحامية الجدعة سحر على".

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers