Responsive image

15
نوفمبر

الخميس

26º

15
نوفمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • نجل خاشقجي يعلن إقامة صلاة الغائب على والده بالمسجدين النبوي والحرام الجمعة
     منذ 2 ساعة
  • الخارجية التُركية: مقتل خاشقجي وتقطيع جثته مخطط له من السعودية
     منذ 7 ساعة
  • مصدر تركي للجزيرة.. لو لم يكن لدينا تسجيلات لما خرج الجانب السعودي بتلك الروايات
     منذ 8 ساعة
  • مصدر تركي للجزيرة.. على الجانب السعودي أن يُجيب على "لماذا جاء الفريق بمعدات تقطيع وقتل"
     منذ 8 ساعة
  • مصدر تركي للجزيرة.. فريق الاغتيال جاء من السعودية بغرض القتل لا التفاوض
     منذ 8 ساعة
  • النيابة العامة السعودي.. نائب رئيس الاستخبارات هو من آمر بالمهمة وقائد المهمة هو من آمر بالقتل
     منذ 8 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:49 صباحاً


الشروق

6:14 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:04 مساءاً


العشاء

6:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

في مؤتمر حزب العمل بالمنزلة.. "قرقر": الشرعية الثورية مستمرة لحين القضاء على أعدائها.. و"الخولي": ما حدث مع الحزب منذ 1978 كان مؤشراً لثورة يناير

متابعة: مصطفى طلعت
منذ 2285 يوم
عدد القراءات: 1372

نظمت أمانة حزب العمل بالمنزلة بمحافظة الدقهلية، حفل إفطارها السنوي، بحضور د. مجدي قرقر الامين العام للحزب، ود. أحمد الخولي الأمين العام المساعد وأمين التظيم، ومحمد الامير عضو اللجنة التنفيذية، وناجي البسيوني رئيس مجلس مدينة المنزلة، وإبراهيم الخريبي أمين حزب الحرية والعدالة، ود. عمرو البلقا أمين حزب النور، و حاتم هلال عضو اللجنة العليا، ومحمد أبو المعاطي عيسى أمين الحزب بالجمالية، ود. محمد أحمد السقا أمين الحزب بالمنزلة، وفتوح الطير أمين التظيم بالمركز، ونبيل طوبار عضو اللجنة العليا للحزب، وعبد العزيز الإمام عضو لجنة الحزب بطلخا، ومجدي الريس عضو لجنة المطرية، ومحمد عنين مؤسس اللجان الشعبية، وعدد من القيادات السياسية والقوى الثورية بالمنطقة.

وعقب الإفطار عقد الحزب مؤتمراً جماهيرياً تخليداً لذكرى معركة بدر المجيدة وتكريم الفائزين بالمسابقة الرمضانية التي أقامها الحزب.

بدأ المؤتمر باَيات من القران الكريم تلاها عبد الرحمن محمد الأمير مسئول اتحاد طلاب حزب العمل، ثم ابتهلات وتواشيح من محمود الديب أمين الشباب، ثم كلمة عن غزوة بدر القاها الشيخ سامي سليم امام وخطيب مسجد الجرايحة بالمنزلة، وأشرف على تنظيم المؤتمر كل من محمد عبد الغفار ومحمد السرجاني وعلي الطير وناصر شبارة.

<<مجدي قرقر: الشرعية الثورية مستمرة لحين القضاء على أعدائها

وفي كلمته وجه الدكتور مجدي قرقر الأمين العام لحزب العمل الجديد الشكر لكل القيادات التي شاركت الحزب في حفل الإفطار السنوي بالمنزلة، مشيراً أن الحزب لديه رسالة ولولا إيمان أعضائه بتلك الرسالة ما كان يستمر الحزب بعد 12 عاماً من التجميد بعد صولات وجولات ضد الرئيس المخلوع مبارك، وهذا يؤكد على أن هؤلاء رجال اصحاب مبدأ وعقيدة ثابته.

وأضاف قرقر أن موقعة بدر تعد مرحلة هامة في تاريخ الأمة الإسلامية وبداية دولة الإسلام، فكان قيام دولة الإسلام الحقيقية وتأسيسها في ليلة بدر الكبرى التي فصل فيها بين الحق والباطل، وفي رمضان أيضاً كان فتح مكة الذي حطمت فيه الأصنام وأعليت كلمة الإسلام، وفي رمضان ايضاً نصر أكتوبر المجيد 1973 ومعركة حطين التي انتصر فيها صلاح الديين الأيوبي ودخل بيت المقدس، كذلك كانت عين جالوت، ايضاً معركة حطين التي انتصر فيها صلاح الدين، ثم معركة عبن جالوت التي انتصر فيها سيف الدين قطز ومن خلفه شيخ الإسلام العز بن عبد السلام، فكلها جاءت في شهر رمضان المعظم دليلاً على أن الله سبحانه وتعالى قد أختص هذا الشهر بالإنتصار


الدكتور مجدي قرقر يتحدث خلال المؤتمر

وأوضح الأمين العام لحزب العمل الجديد "ان ثورة يناير العظيمة لم تستكمل أهدافها جميعاً، ولن تنتهي الشرعية الثورية إلا بتحقيق كافة مطالب الثورة ومنجزاتها، والقضاء على كافة أعداء الثورة الذين وضعوا العراقيل أمام الرئيس مرسي ومن قبل أمام مجلس الشعب ليظهر بالموقف الضعيف أمام الرأي العام.

وأشاد قرقر بإصرار الرئيس محمد مرسي على ضرورة أن نصنع غذائنا ودوائنا وسلاحنا بأنفسنا ويعيد الهيئة العربية للتصنيع، وأن يعيد الجيش صناعة السلاح بدلاً من صناعة البوتاجاز والغسالات.

وحث قيادي العمل الحاضرين على ضرورة مساعدة الرئيس محمد مرسي على تحقيق برنامج الـ 100 يوم، مشيراً إلى ضرورة الوقوف صفاً واحداً في مناصرة القوى الإسلامية والوطنية في الإنتخابات القادمة سواء مجلس شعب أو محليات، لنثبت للمتخوفين من التيار الإسلامي أنه تيار وطني وديموقراطي ويقبل القوى الأخرى ويقبل المنافسة والتعددية.

<<أحمد الخولي: ما حدث مع الحزب منذ 1978 كان مؤشراً واضحاً لثورة 25 يناير

من جانبه قال أحمد الخولي أمين التنظيم بحزب العمل "لولا القلة المؤمنة الصابرة الصامدة ما كان لحزب العمل أن يعود مرة أخرى ليمارس دوره السياسي والثوري والتاريخي على الساحة السياسية، فتحية لهم قبل أي أحد اخر ولكل القيادات القديمة الصابرة في المنزلة وفي الدقهلية".

وأضاف الخولي "أن ما كان يقوم به حزب العمل من عام 1978 وحتى عام 2001 كان مجرد إرهاصات لثورة 25 يناير المجيدة، وكانت سبباً في إحداث الحالة الثورية في مصر الاَن".

وأشار أمين التنظيم "إذا رجعنا لعام 1989 أي منذ 23 عاماً حينما كان عنوان جريدة الشعب "التغيير أو شاوشيسكو"، فلم يرهبنا في ذلك الوقت طاغية الداخلية ذكي بدر وقمنا بشن هجمات عليه، فكل هذه مقدمات ومراحل للثورة.

بعدها وفي عام 1993 قبل الإستفتاء على رئاسة الجمهورية أصدر الحزب كتاباً بعنوان "لماذا نقول لا لمبارك؟" وكان بتوقيع كل من محمد حلمي مراد نائب ئيس الحزب، وعادل حسين الامين العام.

وكان لحزب العمل الشرف في مكافحة كافة منابع الفساد في عهد مبارك، منها وزير الداخلية محمد الالفي وزير البترول عبد الهادي قنديل، وكانت عناوين جريدة الشعب "حاكموهم أو حاكمونا".

الدكنور أحمد الخولي أمين التنظيم بحزب العمل

أيضاً حزب العمل كشف الفساد في قطاع الزراعة والمبيدات المسرطنة وشبكة العلاقات مع الكيان الصهيوني التي كان يملكها حسني مبارك واتباعه، كل هذا تسبب في اغلاق جريدة الشعب عام 2001 وجمد الحزب حيث يعد هو الحزب الوحيد الذي عمل معه ذلك.

نقول لأهالي المنزلة وحزب العمل في كل محافظة الدقهلية أننا سنوجه أنشطتنا وجهودنا لخدمة هذ البلد وندعوا لجان الحزب التوجه لمعرفة مشاكل المواطنين والعمل على حلها.

وأشار الخولي أن الفساد لم يتحرر بعد وخاصة في مجال الإعلام، واطالب وزير الاعلام الجديد أن يبدأ في عملية تطهير شاملة لكافة المؤسسات، فالأهرام اليومي مثلاً تتصدر الصفحة الأولى اليوم مقالاً لرئيس التحرير تهاجم الرئيس محمد مرسي، فكيف تهان شخصية الرئيس الذي رضينا به رئيساً وجاء بصندوق الإنتخابات.

كما أن جريدة "الشعب" عادت بقوة في اصدارها الجديد بعد سنوات من التعطيل، وبدأت في تجريس مكرم محمد أحمد وعمالته للناظام السابق، وعلاقته بالكيان الصهيوني، وكشف دوره في عملية التوريث، كما أن الجريدة تفتح صفحاتها لكل القراء لتكون باباً لنشر مشاكلهم وهمومهم.

<<محمد الأمير: على كل المخلصين أن يتحدوا من أجل نهضة الأمة

من جانبه قال محمد الامير عضو اللجنة التنفيذية بحزب العمل أن هذا اللقاء هو دعوة صريحة من الحزب لجميع القوى السياسية على الساحة للإتفاق حول العمل في شكل واحد من أجل نهضة هذه الامة، ونحن في حزب العمل نؤمن بالله عز وجل بأنه المهيمن والمسيطر على ما في الكون من مقدرات، ونستمد قوتنا من منطلق الإيمان بالله سبحانه وتعالى.

وأضاف الأمير "نحن نمتلك رؤية صريحة وشعارنا دائماً "بالإيمان والعمل نبني مصر"، مع الحفاظ على الهوية العربية الإسلامية، ومصر تحتاج من الجميع العمل وتوافق جميع القوى وأن نعمل سوياً، وكما يقولون أن في الإتحاد قوه، وكما قال النبي صلى الله عليه وسلم " الذئب لا يأكل إلا من الغنم القاصية او الشاردة".

 

محمد الأمير عضو اللجنة التنفيذية

وأوضح أمين التنظيم "نحن نريد تحالفاً ضد الحلف الصهيوأمريكي الذي توغل في كل شيئ فينا، ولا بد أن تكون لدينا غيرة على هذا الوطن وعلى ديننا العظيم، وليس من يبعون مبادئهم وأنفسهم بغير الله سبحانه وتعالى، وكما قال تعالى "إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم" وما نحن فيه الان هو غضب من الله.

وأكد الأمير أن مذبحة رفح قام بها مجموعة من الخونة ممن يريدون للبلد ان تسير للوراء مرة أخرى، وأدعوا كل المخلصين للإلتفاف حولنا فنحن حزب مدني ذو توجه إسلامي.

وقال ناجي البسيوني رئيس مجلس مدينة المنزلة، خلال لقاءه بقيادات الحزب "أن حزب العمل من الأحزاب العريقة التي لها تاريخ طويل، بداية من المرحوم أحمد حسين وابراهيم شكري وكافة القيادات، وأتذكر أن حزب العمل شارك بقوة في انتخابات المحليات عام 1992، كان له بصمة رائعة في ذلك الوقت".

وأوضح "عندما نتحدث عن الأحزاب في أي مجتمع لا بد أن تتفاعل مع المجتمع الذي تعيش فيه، فإذا لم يكن هناك تفاعل وانسجام بينها وبين قوى المجتمع والقيادات السياسية والإدراية.

وطالب رئيس مجلس المدينة بضرورة العمل الجماعي من أجل إنجاح برنامج الرئيس محمد مرسي، خاصة فيما يتعلق بمحور النظافة ويجب التركيز على الجانب السلوكي للمواطن وفي هذا الشأن طالبنا من المواطنين بالقاء القمامة من الفترة من 10 مساءً حتى السابعة صباحاً.

 

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers