Responsive image

18
نوفمبر

الإثنين

26º

18
نوفمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • الجيش البريطاني "تستر على جرائم حرب" في العراق وأفغانستان
     منذ 9 ساعة
  • دوي انفجارات في بغداد وإطلاق صافرات الإنذار داخل المنطقة الخضراء
     منذ 13 ساعة
  • عاجل. سقوط عدد من القتلى والمصابين إثر سقوط برج كهرباء محطة الوراق
     منذ 18 ساعة
  • مقتل ضابط شرطة في مدينة كرمنشاه خلال مواجهات مع محتجين هاجموا مقرا للشرطة.
     منذ 19 ساعة
  • احتجاجات في مدينة كرمنشاه غربي البلاد تخللتها مواجهات وهجوم مسلح على مقر للشرطة.
     منذ 19 ساعة
  • إضراب واسع في الدوائر الحكومية والأهلية والمدارس في النجف الأشرف وإغلاق طرق رئيسية
     منذ 21 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:51 صباحاً


الشروق

6:16 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"حمو بيكا" يدعو معجبيه للتظاهر.. وبلاغ للنائب العام ضده

منذ 28 يوم
عدد القراءات: 2994
"حمو بيكا"  يدعو معجبيه للتظاهر.. وبلاغ للنائب العام ضده

قدّم المحامي الموالي لنظام عبدالفتاح السيسي "أيمن محفوظ" بلاغاً للنائب العام ضد مطرب المهرجانات "حمو بيكا"، اليوم الإثنين 21 أكتوبر ، وذلك بعد نشره فيديو يتوعّد فيه نقابة الموسيقيين، ودعوته المؤيدين له للنزول إلى الشارع والتظاهر؛ لتأييد مطالبه.

 

وكان مغني المهرجانات "حمو بيكا"، قد ظهر أمس الأحد، في مقطع فيديو "لايف" من داخل نقابة الموسيقيين، هاجم فيه مجلس النقابة ونقيبها المطرب "هاني شاكر"، واتهم العاملين في النقابة بطلب رشاوى منه تصل إلى 300 ألف جنيه؛ للسماح له بممارسة نشاطه والحصول على عضوية النقابة، بالإضافة إلى إخباره بأسباب إلغاء حفله الغنائي في دمياط، المقرر إقامته يوم 24 أكتوبر الجاري.

وهاجم "بيكا" النقابة بسبب رسوبه في امتحان عضويتها، والكتابة على الاستمارة الخاصة به بـ "لا يصلح"، حيث وقّع عليها أعضاء اللجنة المُكوّنة من الموسيقار "حلمي بكر"، و"محمد أبو اليزيد"، و"أحمد رمضان"، و"محمد عبد الستار"، والدكتور "عاطف إمام"، والمطرب "خالد بيومي"، و"منصور هندي".

وفي الفيديو الذي نشره عبر حسابه على "فيس بوك"، ظهر "حمو بيكا" وهو يصرخ قائلاً: "هغني غصب عن أي حد، وفيه ناس بتقول إن لازم يدفعوا 300 ألف جنيه عشان يخشوا النقابة اللي بتمنع أي شاب يكون له شعبية، أنا بيكو من غيركوا هشتغل وهغني، ومحدش يقدر يمنعني".

 

وأضاف "بيكا"، أنه "لا يعترف بهاني شاكر ولا بفنه الذي قدّمه، طالما أنه لا يعترف به وبحجم جمهوره في الشارع"، مهدداً باقتحام النقابة و"تكسيرها" وبعدها النزول للشارع هو وجمهوره؛ من أجل إقالة نقيب الموسيقيين.
وأضاف المحامي: ما فعله حمو بيكا دعوة صريحة للفوضى ومحاولة بسط سلطان القوة فوق سلطات الدولة، وإن سمحنا لكل صاحب حق أو موهوم بذلك بأن يطالب بحقه بمثل تلك الطريقة، لكان ذلك انتصاراً للفوضى".

وأوضح المحامي أنّ ما فعله "حمو بيكا" هو فعل واحد يمثل عدة جرائم يستحق فيها عقوبة الجريمة الأشد.

واختتم "محفوظ" بلاغه الذي حمل رقم 41237 لسنة 2019 عرائض النائب العام، بإصدار أمر بضبط المدعو "حمو بيكا"، والتحقيق معه في قائمة الاتهامات المنسوبة إليه، وخاصة في تلك الفترة الحرجة التي تمرّ بها البلاد، وخشية استخدام تلك الدعوات للتظاهر من قِبل قوى سياسية معادية للدولة المصرية، أو تشجعياً للمطالب الفئوية التي قد تعصف بأمن البلاد. حسب زعمه.
يذكر أن نظام قائد الانقلاب العسكري "عبد الفتاح السيسي" قد استغلّ بعض رجال الأعمال والمشاهير من الفنانين كأداة لدعمه بعد سلسلة من الفيديوهات للفنان والمقاول المصري "محمد علي" والتي اتهم فيها "السيسي" وقيادات الجيش بالفساد، وتزامناً في الوقت الذي دعا فيه للنزول للشارع للمطالبة برحيله.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers