Responsive image

20
نوفمبر

الأربعاء

26º

20
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • محمد علي : أُطلق حملة لإطلاق سراح البنات.. الحرية للشعب المصري
     منذ 3 ساعة
  • محمد علي : أعمل على توحيد القوى الوطنية المصرية من أجل إنجاز مشروع وطني جامع
     منذ 3 ساعة
  • مؤتمر صحفي لرجل الأعمال والفنان محمد علي
     منذ 3 ساعة
  • وزارة الخارجية الروسية: الضربة الجوية الإسرائيلية على سوريا خطوة خاطئة
     منذ 6 ساعة
  • إنفجار في حي الشجاعية شرق غزة لم تعرف ماهيته بعد
     منذ 6 ساعة
  • الجيش الايراني: البحرية الايرانية قوة لصون مصالح البلاد في البحار وقد ارسلنا حتى الآن 64 اسطولا باتجاه خليج عدن
     منذ 6 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:52 صباحاً


الشروق

6:18 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:02 مساءاً


العشاء

6:32 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

والدة "عصام الحداد" تكشف معاناة نجلها بـ"العقرب"

منذ 14 يوم
عدد القراءات: 2144
والدة "عصام الحداد" تكشف معاناة نجلها بـ"العقرب"

أكدت السيدة "منى إمام" زوجة القيادي بجماعة الإخوان المسلمين "عصام الحداد"، على أن نجلها مسئول ملف العلاقات الخارجية بمشروع النهضة "جهاد الحداد"، والمتحدث الإعلامي السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين "أحمد عارف"، ونائب رئيس حزب الوسط "عصام سلطان"، قد تم إيداع كل منهم في زنازين التأديب منذ 20 يومًا.

وفي منشور كتبته والدة الحداد على الفيس بوك قالت فيه:  تم نقل ثلاثتهم يوم 17 أكتوبر إلى زنازين التأديب في سجن العقرب وهم معصوبي الأعين، وكل منهم في عنبر لوحده لعزلهم تمامًا عن العالم، وذلك بعد دخول عنبرهم في إضراب عن الطعام اعتراضًا على تجريدهم وحرمانهم من كل شيء.

ووصفت بأنها أضيق بكثير من الزنزانة الانفرادية، لو مددت ذراعيك في الناحيتين تلامس أصابعك جدرانها، مع وجود فتحة صغيرة لإدخال الطعام ، لكن تم لحامها تمامًا بحيث لا يسمعك أحد مهما علا صراخك.

وعن صحة جهاد الحداد قالت: "هكذا يرقد ابني جهاد الذي تحول فعلياً إلى هيكل عظمي منذ 20 يوما على أرض زنزانته الأسمنتية عاجزاً عن الحركة في فراغ تام وظلام دامس".

وأضافت: يعاني جوعه وبرد الزنزانة وآلام ركبتيه التي أصبح لا يستطيع المشي بسببها، وسيلته الوحيدة للحركة هي الزحف على أرضية زنزانته الانفرادية، من يتحمل مثل هذه الظروف ومنذ 20 يوماً كاملاً ".

وتساءلت: "ماذا لو عاودته نوبات التشنج والإغماء نتيجة النقص الحاد في كالسيوم الدم والتي أدت إلى شج رأسه سابقا كما أثبت تقريره الطبي الذى سمعناه في جلسات المحكمة؟ من يسعفه حينئذ؟

 

&;

ومن جانبها أشارت الناشطة السياسية "منى سيف" إلى أنها رأت جهاد الحداد في نيابة أمن الدولة، مؤكدة على أن كل من رآه في النيابة وشافوه اتخضوا من حالته.

وأكدت منى سيف على عدم قدرة جهاد على الحركة مطلقا فقالت: المعتقلون الذين كانوا معه هم الذين حملوه وأنزلوه من المدرعة التي تنقله وأرجعوه إلى المدرعة حينما أنهى عرض النيابة.

وتابعت: "من نوصف حالته هذه ليس شخصا عجوزا، هذا 38 سنة،عمره مثل أخي علاء عبد الفتاح، لكن الحبس في سجن العقرب - شديد الحراسة 1- تنهش من صحة البني آدمين.

وأضافت: جهاد أخد براءة بعد 6 سنين حبس وأغلبهم في سجن العقرب الذي دمر صحته وجسمه، ونزل وزنه بشكل مرعب وملحوظ، وفقد القدرة على الحركة نتيجة قطع في غضاريف الركبتين مما يستدعي تدخلا جراحيا، وتم منعه من عمل العملية أو تلقي الرعاية الطبية اللازمة.

&;


وكانت قوات النظام قد اعتقلت الحداد في سبتمبر 2013 وأدرجت اسمه في هزليتين يحاكم فيها قياديو جماعة الإخوان المسلمين وهما "التخابر مع قطر" و"غرفة عمليات رابعة".

وتم الحكم على جهاد بالمؤبد في كلا القضيتين التخابر مع قطر  وغرفة عمليات رابعة ثم حصل على الحكم بالبراءة بعد النقض في القضيتين، وكان من المفترض خروجه من المعتقل في شهر سبتمبر الماضي عقب 6 سنوات من السجن أغلبهم في سجن العقرب.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers