Responsive image

18º

23
سبتمبر

الأحد

26º

23
سبتمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • الحكم بالسجن المؤبد على مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في قضية "أحداث عنف العدوة"
     منذ 7 ساعة
  • وزارة الدفاع الروسية: إسرائيل ضللت روسيا بإشارتها إلى مكان خاطئ للضربة المخطط لها وانتهكت اتفاقيات تجنب الاحتكاك في سوريا
     منذ 10 ساعة
  • "حسن روحاني" :رد إيران (على هذا الهجوم) سيأتي في إطار القانون ومصالحنا القومية
     منذ 11 ساعة
  • "حسن روحاني" دولا خليجية عربية تدعمها الولايات المتحدة قدمت الدعم المالي والعسكري لجماعات مناهضة للحكومة تنحدر من أصول عربية
     منذ 11 ساعة
  • ليوم..الحكم على "بديع" و805 شخصًا في "أحداث العدوة"
     منذ 11 ساعة
  • مقتل 7 جنود في شمال غرب باكستان
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:15 مساءاً


المغرب

6:56 مساءاً


العشاء

8:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

أمانة "العمل" بالوادى الجديد تجتمع برئيس مركز "الداخلة" لمناقشة مشكلات المواطنيين

منذ 2183 يوم
عدد القراءات: 1922

عقدت امانة حزب العمل الجديد بالوادى الجديد اجتماعا مع السيد محمد الصعيدى رئيس مركز ومدينة الداخلة بمحافظ الوادى الجديد  لمناقشة بعض المشكلات التى تهم المواطنين، بمقر مركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد تم عقد الاجتماع الاول بين امانة حزب العمل الجديد ومحمد الصعيدى الرئيس الجديد لمركز الداخلة بعد حركة التنقلات والتعيينات التى اعتمدها طارق مهدى محافظ الوادى الجديد وكان اللقاء مساء يوم الجمعة الموافق 28/9/2012 ..

وقد تناول اللقاء المشاكل التى تهم المواطنين بمركز الداخلة بالوادى الجديد وعلى رأسها مشكلات الطرق والنظافة والمياه والرى ورغيف العيش والصحة والتموين.

وقد تحدث فى بداية اللقاء امين المحافظة متمنيا التوفيق للسيد رئيس المركز .

وقد تحدث جميع الحضور وادار الحوار امين الحزب بالمحافظة وقد تحدث اولا محمود رفاعى عن مصلحة الموازيين وضرورة تفعيلها ومراقبة الاسواق والتاكد من دمغ الموازيين ومطابقتها للمواصفات كما تحدث ايضا ازمة البنزين والسولار واسبابها ومنها الشاحنات المتجهة من والى العوينات وهى تستهلك كمية كبيرة جدا من حصة المركز لان هذه الناقلات العملاقة تمر من مركز الداخلة والمسافة من لداخلة الى العوينات اكثر من 400 كم وقد تحدث ايضا محمود رفاعى عن الطرق وترميمها فى الفترة الراهنة الى ان تصل الاعتمادات المالية لرصفها وخاصة فى مداخل المدن والقرى وقد تحدث محمد حسنى شردة وياسر طنطاوى عن موضوع النظافة ووجود بعض مطابق غرف الصرف الصحى ملقاه بجانب الغرفة مما يعرض الاطفال للضرر ووجود بعض مقالب القمامة داخل المناطق السكنية فقال السيد محمد الصعيدى انه تمت ازالتها الا القليل وكذا ضرورة دهان صناديق القمامة والاستعانة بادارة الشباب فى عقد ندوات التوعية واقامة معسكرات العمل وايضا ادارة الاوقاف فى ربط الدروس اليومية وخطب الجمعة بالنظافة وراى الدين فى النظافة .

وقد تقدم محمد حسنى شردة ومعه اكثر من عشرون من شباب الحى الذين يسكنون فيه بطلب للسيد رئيس المركز يطلبون فيه تغيير اسم قرض الاسكان الذى كان يسمى سابقا قرض مبارك بقرض ثورة 25 يناير او التحريرواعداد لوحة بالجهود الذاتية فوعد بعرض الامر على السيد المحافظ .

وقد اقترح الاعضاء  تشكيل مجلس امناء لكل حى وكل قرية يكون داعما لرئيس القرية ورئيس الحى ومتصلا بالمواطنين ويكون هذا المجلس من رواد مساجد الحى حتى يتسنى للمواطن اللقاء بهم ومعرفة الوصول اليهم بسهولة.

وقد تحدث فى هذا الموضوع ايضا احمد خضروسيد دياب عن ضرورة ازالة العشش حول العمارات التى  تشوه المكان وتتراكم حولها القازورات والذباب والبعوض وايضا تحدثوا عن مشكلة الدراجات النارية دراجات الموت ومخالفاتها والحوادث التى تسببها وذلك بالتعاون مع ادارة المروربالمركز.

وقد تحدث وليد مسعود ومحمود ابراهيم عن بعض مخالفات التنظيم وخاصة فى القرى واستحواز المواطنيين على حرم الطريق .

كما فجر محمود ابراهيم موضوع خطير وهو وجود بعض الفلاحين يقومون بتربية مواشيهم من الحشائش التى تنموعلى بركة الصرف الصحى ووعد السيد محمد الصعيدى بمتابعة هذا الموضوع بنفسه لما فى ذلك من خطورة على صحة المواطنين

. كما تحدث فى جشع سائقى الميكروباص فى رفع التعريفة ووجود بعض المدرسين الذين تم تعيينهم فى قرية غرب الموهوب التى تبعد عن المدينة اكثر من 80 كم مما يرهق المدرس حديث التعيين الذى يتكلف فى اليوم اكثر من 10 جنيه وراتبه ضعيف وشاب فى مقتبل العمر ووعد رئيس المركز ببحث الموضوع مع ادارة المواقف.

وقد تحدث صابر بركات ووجيه احمد عبد المحسن عن تحويل المريض من الوحدة الصحية بقرية بدخلو الى الوحدة الصحية بقرية عزب القصر وهذه القرية بعد قرية بدخلو وبعد ذلك يتم تحويله الى المستشفى المركزى بمدينة موط وبذلك يكون المريض اوشك على الهلاك واستشهدوا بان احد المدرسين اغمى عليه فى طابور الصباح ولما تم تحويله الى قرية عزب القصر قال لهم اتركونى اموت فى بيتى احسن لى ان اموت فى الطريق  فطالب الجميع بربط قرية بدخلو بقرية الراشده الاقرب لهم او الى مدينة موط مباشرة .

وقد تحدثوا ايضا عن موضوع طلمبات الاعماق واعطالها والبطىء فى اصلاحها وكذا ضرورة توافر السولار حتى لا يتم هلاك محاصيل الفلاحين وقالوا انه يوجد اهدرا للمال العام يتمثل فى بئر مياه كلف الملايين ولم يتم تشغيله منذ ان تم حفره منذ اكثر من اربع سنوات..

كما تحدث احمد كامل فى موضوع سيارات الاسعاف المتهالكة فى الوحدات الصحية القروية وخاصة فى قرية الجديدة التى يعتبر لا يوجد بها سيارة اسعاف . 

وقد تحدث اشرف شردة امين الحزب بالمحافظة عن مشكلة العيش وضرورة مراقبة المخابز وخاصة التى تخصصت فى اهدار الدقيق المدعم وتصنيعه بصورة سيئة حتى يكون عيش سحل غير كامل النضج وغير مطابق للوزن  لا ينفع الا لاطعام الدواجن وهذا سهل فى التسويق بالنسبة لصاحب الفرن والصنايعى فهو يبيع الشيكارة كاملة دون مشاكسة مع المواطنين وبذلك العامل ينتهى من ورديته سريعا .

كما تساءل امين الحزب عن موعد تسليم الوحدات السكنية الخاصة بقرض الاوقاف وما يعترضها من مشاكل فى شفافية التسليم فقال محمد الصعيدى ان اللجنة الخاصة بفحص الاسماء المتقدمة قاربت على الانتهاء من عملها ويتبقى الانتهاء من خط الصرف الصحى .

وفى تعاون مركز الداخلة مع المجالس القروية فى تعبيد الطرق الداخلية وتطفيلها قال انه لا يقصر مع اى مجلس قرية يطلب معدات مجلس المدينة .

كما تحدث عن موضوع انقطاع المياه وضرورة تشغيل محطات المياه وقت الصلاة .

وايضا تحدث فى ضرورة الاهتمام بالناحية الصحية فى مستشفى الداخلة المركزى .

 وقد شكى بعض الاعضاء ان الوحدات الصحية بالقرى لا يوجد بها طبيب والطبيب يكون متواجد فى وحدتين صحيتين تبعد احداهما عن الاخرى اكثر من 10 كم ويوجد احيانا حالات حرجة مثل لسع العقرب تستلزم ضرورة التدخل السريع فوعد السيد رئيس المركز بالتنسيق مع الادارة الصحية بالداخلة ووكيل الوزارة بالمحافظة لحل هذا الموضوع المهم للمواطن.

وفى نهاية اللقاء وعد السيد محمد الصعيدى رئيس مركز ومدينة الداخلة ببذل الجهد فى اشعار المواطن بتحسن ملموس فى الخدمات  المقدمة له والعمل على راحة المواطن بقدر الامكان .

وقد شكر امين الحزب رئيس مركز الداخلة على سعة صدره مؤكدا على ضرورة التواصل بين امانة الحزب والمسئولين بالمركز متمنيا التوفيق لسيادته على تحمل المسئولية وقد اكد رئيس المركز على ضرورة تكرار الزيارة والاستفادة من الافكار البناءة.     

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers