Responsive image

28º

23
سبتمبر

الإثنين

26º

23
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • معاريف: مقتل مستوطنة متأثرة بجراحها أصيبت بها بصواريخ المقاومة على عسقلان خلال العام الماضي
     منذ 5 ساعة
  • الاحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة في قاعدة عسكرية شمال فلسطين.
     منذ 6 ساعة
  • قوات حكومة الوفاق الليبية تصد هجوما لقوات حفتر وتستعيد السيطرة على معسكر اليرموك ومواقع أخرى في محور الخلاطات جنوبي طرابلس
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية: نهيب بالسلطات الإفصاح عن مكان احتجاز المقبوض عليهم وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

3:15 مساءاً


المغرب

5:56 مساءاً


العشاء

7:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الأزهر يدرس تعديل قانون الرؤية ليتوافق مع الشريعة الإسلامية

منذ 3079 يوم
عدد القراءات: 5372

 قالت مصادر بمشيخة الأزهر، أن مجمع البحوث الإسلامية سيناقش في جلسته الشهرية قانون الرؤية وقانون الطفل وغيرهما من القوانين التي تصب في مصلحة المرأة على حساب الرجل، للتأكد من مدى مشروعيتها. 

وأكد المصدر أن الأزهر سيقدم تعديلاته الشرعية المقترحة على هذه القوانين إلى الجهات المسئولة، تمهيدا لإقرارها. أرجع السبب في ذلك إلى تلقي لمجمع كما هائلا من الشكاوى واستغاثات الآباء والأزواج تجاه قانون الرؤية والطفل. 
وكان العشرات نظموا أمس وقفة احتجاجية أمام مكتب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر للمطالبة بمحاكمة سوزان زوجة الرئيس السابق وفرخندة حسن الأمين العام للمجلس القومي للمرأة والدكتورة مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان السابقة والدكتور زينب رضوان وكيلة مجلس الشعب السابقة. 
وإلى جانب الشخصيات النسائية السابقة التي لعبت دورها في إقرار مجموعة من القوانين المثيرة للجدل، طالب المتظاهرون بمحاسبة جمعيات ومنظمات المرأة العاملة في مصر التي اتهموها بتبني أجندات خارجية دمرت الأسرة المصرية مخالفة للشريعة الإسلامية، ولدورها في إقرار عدد من قوانين هدم الأسرة المصرية طوال السنوات الماضية. 
كما طالبوا بتعديل حق الحضانة كما أقرته الشريعة الإسلامية وهو 7 سنوات للفتيات و9 سنوات للبنيين، مع إقرار حق الاستضافة 48 ساعة في الأسبوع، مطالبين شيخ الأزهر بإلغاء كل قوانين الأسرة التي تم إصدارها مؤخرا وقصر التعامل على ما أقرته الشريعة الإسلامية فيما يخص قوانين الاستضافة والرؤي.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers