Responsive image

33º

20
سبتمبر

الخميس

26º

20
سبتمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • توقعات بحدوث عاصفة جيومغناطيسية فى الشمس تنير أضواء الشفق القطبى
     منذ حوالى ساعة
  • «التعليم» تحدد الرسوم والغرامات والاشتراكات للطلاب بمختلف المراحل
     منذ حوالى ساعة
  • الاحتلال يجدد أعمال التجريف لشق طريق استيطاني جنوب بيت لحم
     منذ حوالى ساعة
  • لفكوشا: اتفاق مصر وقبرص الرومية لنقل الغاز غير مشروع
     منذ حوالى ساعة
  • قبول تظلم وإخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك بقضية البورصة
     منذ 2 ساعة
  • أردوغان يستقبل وفدا نيابيا من تركمان العراق
     منذ 2 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:14 صباحاً


الشروق

6:37 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:17 مساءاً


المغرب

7:00 مساءاً


العشاء

8:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

في ندوة الحزب عن "نصر أكتوبر" بركات: "السادات" أضاع مكاسب عديدة بتوقيعه "كامب ديفيد".. و"السيسي": الحرب الالكترونية كانت من مفاجآت المعركة

كتبت: مصطفى طلعت
منذ 2161 يوم
عدد القراءات: 2054

أكد عبد الحميد بركات نائب رئيس حزب العمل، أن الرئيس الراحل انور السادات اضاع العديد من المكاسب العسكرية والسياسية، بعد التوقيع على معاهدة "كامب ديفيد"، وأصبح المهزوم "الكيان الصهيوني" هو من يملي شروطه على المنتصر "مصر"، في الوقت الذي رفض فيه وزير الخارجية الأسبق محمد ابراهيم كامل الجلوس على مائدة المفاوضات يوم التوقيع على الإتفاقية معبراً عن رفضه لها، وهو ما تحدث عنه في كتابه "السلام الضائع في كامب ديفيد".

جاء ذلك خلال الندوة الاسبوعية بمقر الحزب بجاردن سيتي، تحت عنوان " حرب أكتوبر ما بين البطولات والنتائج"، والتى تحدث فيها مجموعة من ابطال حرب اكتوبر كاللواء الدكتور علاء السيسي، والعقيد اسامة الشافعى، والعقيد عادل الشريف.

وبدأ اللواء الدكتورعلاء السيسي احد ابطال اكتوبر، حديثه عن الحرب الإلكترونية ودورها خلال حرب 6 اكتوبر، وأن الحرب الإلكترونية كانت إحدى مفاجآت نصر أكتوبر باعتراف الصهاينة أنفسهم، و بعض الباحثين كتب تاريخ الحرب الإلكترونية بتكليف من القيادة العامة للقوات المسلحة في صورة مجلدات ولكن هذا التاريخ لم ينشر.

وأضاف أن عمليات التشويش اللاسلكي التي كان يقوم بها الجيش المصري كتب عنها قادة الجيش الصهيوني في مذكراتهم، وقبل الحرب كان لدى الجيش معلومات عن كافة مواقع "ردارات" العدو ومهماتها وخواصها وكانت المعلومات تحدث شهرياً، وهو ما كان له الفضل في نجاح الضربة الجوية التي دمرت موقع "موشيد" اشد المواقع الإلكترونية للعدو وكان يمثل مشكلة لكافة الرادارات المصرية.

كما تحدث السيسي عن الشهيد محمد محمود قابيل أحد أصدقائه في نفس السلاح والذي كان قائداً لسرية قبل العبوروهو الذي ابلغ أنه رأي دبابات صهيونية تقترب، فبلغ قيادات الجيش وكان رد القيادات: "لا تصدق" لثلاث مرات، حتى ذهب قائد الكتيبة بنفسه ومعه سيارته الجيب وسلاحه الشخصي، وأخذ معه الشهيد محمد، وعرفنا أنهم فقدوا ولكن أكتشفنا بعد ذلك ان تلك الدبابات كانت أول موجة من موجات الثغرة  وبعد إنتهاء الحرب وجدنا السيارة متفحمة وقائد الكتيبة يرقد داخلها شهيداً ويمسك بسلاحه.

فيما قال العقيد اسامة الشافعي امين حزب العمل بالإسكندرية أن حرب اكتوبر 1973 هي حلقة في سلسلة الصراع ما بين الخير والشر بين المسلمين واليهود وسيستمر هذا الصراع حتى قيام الساعة، وقد اكتشف اليهود أن اليهود أن وجودهم في الوطن العربي قد كلفهم كثيراً، وبالتالي فكروا في الغزو الفكري الذي بدأ بعد العدوان الثلاثي عام 1956، وتحولت صورة الهيمنة على مصر من الهيمنة الإنجليزية إلى الهيمنة الامريكية.

وأكد الشافعى ان الحربين العالمية الأولى والثانية وما اخرج عنهما من افلام لن تكونا كحرب 73، التى كانت اكبر حرب مدرعات حدثت على ارض سيناء، لدرجة ان الجنود الصهاينة كانوا يهربون من امام الجيش المصري الى قضى على 200 طائرة صهيونية.

وأشار العقيد عادل الشريف عضو الأمانة العامة لحزب العمل، الى أن الجيش المصري لأول مرة منذ عهد الخديوي محمد علي وطوال فترات تاريخه يحارب حرباً وطنية كتلك التي حدثت في العاشر من رمضان 1973، فحتى حروب محمد علي كانت تعمل على تعزيز زعامته وسلطانه في المنطقة.

وقال الشريف أن حرب اكتوبر كانت بالنسبة للقيادة السياسية حرب تحريك كما قال السادات بنفسه، وكامب ديفيد لم نأخذ منها إلا المساوئ كاتفاقية الكويز وتصدير الغاز والمبيدات المسرطنة.
من جانبه قال محمد نجيب أحد ابطال القوات الجوية، أن الجيش شهد حالة ركود تام في الطيران قبل بدء الحرب باسبوعين، بل وانتقلت اسراب من الطائرات إلى المخازن لإحداث نوع من التمويه والخدعة.
وأضاف: "كنا نكتب على القذائف والصواريخ عبارات "لا إله إلا الله محمد رسول الله".

كما أنشد زكريا عبد العزيز طعيمة قصيدتين بهذه المناسبة الأولى بعنوان "يا ابن اسلامي هيا نعيد بقراَننا مجدنا من جديد"، والثانية بعنوان " سطور رسالتي يا مصر احفرها بسكين"، وسط اهتمام وإعجاب كبير من الحاضرين.
 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers