Responsive image

22
يناير

الثلاثاء

26º

22
يناير

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الإحتلال قرب حاجز حوارة جنوبي نابلس
     منذ 4 ساعة
  • نادي الأسير: إصابة أكثر من 100 أسير في سجن "عوفر" واحتراق ثلاث غرف بالكامل، جراء الاقتحامات المتتالية التي نفذتها قوات القمع الصهيونية على أقسام الأسرى منذ صباح اليوم.
     منذ 6 ساعة
  • إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.
     منذ 9 ساعة
  • عاجل | رويترز عن مركز التحكم العسكري الروسي: الدفاعات السورية دمرت أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجهة أطلقتها إسرائيل ومقتل 4 جنود سوريين. #سوريا
     منذ 17 ساعة
  • جيش الاحتلال يُعلن قصفه بالطائرات أهدافاً داخل سوريا، فيما تؤكد وكالة "سانا" أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ معادية في أجواء دمشق وتُسقط عدداً منها.
     منذ 24 ساعة
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان فوق العاصمة دمشق وتسقط عددا من الاهداف
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:45 صباحاً


الظهر

12:05 مساءاً


العصر

3:01 مساءاً


المغرب

5:26 مساءاً


العشاء

6:56 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الحكومة تناقش مقترحًا لتشكيل لجنة متابعة قضايا التحكيم الدولية

منذ 2834 يوم
عدد القراءات: 1402

 ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم "الأربعاء"، برئاسة الدكتور عصام شرف، مقترحا بتشكيل لجنة قومية للإشراف ومتابعة قضايا التحكيم الدولية، التي تكون مصر طرفا فيها، أمام هيئات التحكيم الدولية لتحقيق طريقة مؤسسية للتعامل مع مثل هذه القضايا، إلى جانب وضع ضوابط للتحكيم الدولي الواردة في شروط تعاقدات دولية التي تدخل الدولة طرفا فيها.

وصرح المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، الدكتور أحمد السمان، أن اللجنة المقترحة تهتم بمتابعة القضايا المنظورة أمام جهات التحكيم الدولية، والإشراف على متابعة هذه القضايا، ودعم الهيئات الحكومية في التعاقدات الدولية، سواء كان الطرف الآخر حكومة دولة أخرى أو مستثمرين.

وأضاف السمان أن اللجنة المقترح تشكيلها يقتصر دورها على المتابعة والدراسة بالتعاون مع هيئة قضايا الدولة، وصولا إلى أفضل الحلول المناسبة لحل هذه القضايا، ويكون لها التوصية بحل المنازعات وديا إذا ارتأت ذلك وفقا لما تقترحه من الشروط، وطلب المجلس من اللجنة التشريعية إعداد مقترح متكامل حول هذا الموضوع. 

من ناحية أخرى، عرضت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، فايزة أبوالنجا، على المجلس مشروعات مراسيم قوانين بعض الاتفاقات الدولية وتوصيات الحكومة بخصوص التدريب المهني وتحسين التجارة.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers