Responsive image

20º

26
سبتمبر

الأربعاء

26º

26
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • ترامب: صفقة القرن خلال 3 أشهر وعلى إسرائيل تقديم تنازلات
     منذ 27 دقيقة
  • الإحصاء: ارتفاع حوادث القطارات لـ183 حادثا خلال أغسطس
     منذ 27 دقيقة
  • أبوالغيط يبحث مع وزير خارجية إيطاليا دعم "أونروا" والأزمة الليبية
     منذ 29 دقيقة
  • لبنان.. التوصل لحل يعالج تضارب صلاحيات أجهزة الأمن بمطار بيروت
     منذ 30 دقيقة
  • الاحتلال يُبعد 3 مقدسيين عن الأقصى
     منذ 30 دقيقة
  • حمدونة: المعتقلون الصحفيون في السجون يحتاجون للحماية
     منذ 31 دقيقة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:40 صباحاً


الظهر

12:46 مساءاً


العصر

4:13 مساءاً


المغرب

6:52 مساءاً


العشاء

8:22 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

ننشر ملفات النهب داخل مؤسسة أخبار اليوم

منذ 2122 يوم
عدد القراءات: 3492
ننشر ملفات النهب داخل مؤسسة أخبار اليوم

نشرت مجلة الأهرامالعربي في عددها الجديد الصادرالسبت، بلاغاتالاتهام وتقارير الأجهزة الرقابية التى ترصدتجاوزات رضا حماد مدير مكتبالأخبار بروما وخالد أباظة، رئيس تحرير مجلة "أخبار السيارات" وتحقيقهمالأموال طائلة من شبهة تربح غير مشروع، وكل ذلك من واقع تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات، ومن خلال أوراق جهازالكسب غير المشروع، وعلى إثر البلاغات المقدمة للجهات المختصة.

وعلى خلفية الاتهامات وتقاريرالأجهزة الرقابية طلب مجلس الشورى فى خطاب رسمى وجهه إلى مؤسسة "دار أخباراليوم" التحقيق فيما نسب إلى رضا حماد، حيث يحصل على 25 % من قيمةالإعلانات الخارجية فى الوقت الذى يقوم فيه بجلب الإعلان من داخل مصروالمخصص لها 2.5 % حيث يستفيد من الفارق بعد تحويل الإعلانات الداخلية إلىروما حتى ترسل مرة أخرى للمؤسسة على أنها واردة من الخارج، وكذلك خالدأباظة لاتهامه بإنشاء مجلة خاصة به تُسمى "موتور تايم"، ويقوم بتحويلالإعلانات التى تأتى لمجلة أخبار السيارات والمملوكة لدار أخبار اليوم إلىمؤسسته الخاصة.
ولهذا أصدر جهاز الكسب غير المشروع قرارا بالتحفظ علىأموال خالد أباظة، وحددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 13 ديسمبر المقبلكأولى جلسات نظر التحفظ على أمواله هو وزجته وأولاده وحددت الدائرة 18 شمالالقاهرة لنظرها.
ووفقا لتقرير الإدارة المركزية للرقابة المالية علىالمؤسسات الصحفية بالجهاز المركزى للمحاسبات الذى حصلت "الأهرام العربى"علىنسخة منهبالمخالفات و الملاحظات التى تكشفت بفحص العمولات المنصرفة لبعضالصحفيين ورؤساء التحرير خلال العامين الماليين 2008 – 2009 ,و2009 – 2010، وتقرير مراقب الحسابات عن أهم الملاحظات التى أسفرت عنها مراجعةالقوائم المالية بمؤسسة أخبار اليوم، تبين الآتى :
-
تم صرف عدة مبالغللصحفى رضا حماد وما أمكن حصره منها خلال الفترة من 2008 إلى 2010 كعمولات 2346816 جنيها وتمثل هذه المبالغ نسبة 25% من إجمالى قيمة التحصيلات وهىنسبة العمولة من الإعلانات الخارجية .
-
تعاقد مكتب روما برئاسة حماد معوكالة إيطالية تسمى «cinziabuss» وذلك لجلب إعلانات من الشركات الإيطاليةمقابل عمولة 25% للسيد رضا حماد، وقد اتضح صورية التعاقد مع هذه الوكالة .
-
لوحظ أنه فى جميع الأحوال يتم إصدار شيكات باسم رضا حماد ولا يوجد ما يثبت تسليمها للوكالة.
-
تم حصر جميع المبالغ المنصرفة للصحفى رضا حماد بالمخالفة للمادة 23 منقانون تنظيم الصحافة ودون وجه حق والسابق الإشارة إليها والعمل علىاستردادها.
-
تمصرف مبالغ للصحفى خالد أباظة رئيس تحرير أخبار السيارات وتبين بشأنها ما يلى :
-
استمرار صرف مبالغ له كنسبة 1 % من قيمة السيارات المباعة (كبضاعة مقابلإعلانات) والتى بلغ ما أمكن حصره منها خلال الفترة من 2008 إلى 2010، 841ألفا و656 جنيها.
-
يتم الصرف بموافقة صادرة من رئيس مجلس الإدارةبتاريخ 28/11/2001 بناء على مذكرة مرفوعة لسيادته من السيد هانى كامل نظيرجهوده فى توفير السيولة النقدية لقطاع الإعلانات عن الفترة المحددةبالمذكرة، مما يعنى أنه ليس قرارا عاما يسرى على السنوات التالية، إلا أنهتبين استمرار الصرف .
-
الصرف تم بالمخالفة للمادة 32 من قانون الصحافة.
-
وطالب الجهازوقف صرف هذه المبالغ وحصر جميع المبالغ السابق صرفهالسيادته والعمل على تحصيلها وتحديد المسئولية بشأن استمرار الصرف.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers