Responsive image

18
نوفمبر

الأحد

26º

18
نوفمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • الخارجية الأمريكية.. أسئلة عديدة ما زالت تحتاج إلى أجوبة في ما يتعلق بقتل خاشقجي
     منذ 2 ساعة
  • أردوغان... تجاوزنا المرحلة التي كانت فيها مساجد البلاد بمثابة حظائر، ووسعنا نطاق حرية التعبير
     منذ 3 ساعة
  • رئيس الوزراء الكندي: قضية مقتل خاشقجي كانت حاضرة في نقاشات قمة أبيك
     منذ 3 ساعة
  • كريستين فونتين روز مسؤولة السياسة الأميركية تجاه السعودية في البيت الأبيض، قدمت استقالتها أول أمس الجمعة
     منذ 3 ساعة
  • الأرجنتين تُعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام على ضحايا الغواصة
     منذ 3 ساعة
  • القناة العاشرة: نتنياهو ينوي تكليف نفتالي بينت لتسلم وزارة الجيش حتى نوفمبر 2019
     منذ 3 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:51 صباحاً


الشروق

6:16 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

فضائيات الفتنة.. أصحاب الفضائيات الخاصة بين تجارة الأراضى والمنشطات!!

تحقيق: خالد الطواب-عبد الرحمن كمال-مصطفى طلعت- شيماء مصطفى
منذ 2161 يوم
عدد القراءات: 5545

باتت أسباب الدور المشبوه الذى تمارسه الفضائيات فى تضليل الرأى العام وتهييج الشارع ضد القيادة السياسية ومحاولة الانقضاض على السلطة واضحة ومعروفة.
تلك الفضائيات المملوكة لرجال أعمال من أذناب النظام المخلوع تخدم أهدافهم فى الدفاع عن مصالحهم وترويج أفكار هدامة ظنًّا منهم أنها يمكن أن تزحزح النظام ليعود نظام مبارك إلى سدة الحكم.
إذا دفعك القدر وشاهدت إحدى الفضائيات المملوكة لرجال أعمال مبارك فعليك أن تتماسك؛ فقد يصيبك الغثيان أو يرتفع ضغطك من هول ما تروجه من أكاذيب تثير بها رجل الشارع، وهذا ليس مستغربا؛ إذ إن أصحابها يدافعون عن وجودهم وأملاكهم ويتمنون زوال حكم الإسلاميين حتى يعودوا إلى سابق عهدهم فى نهب أموال البنوك والاستحواذ على أراضى الدولة.
«الشعب» تكشف من خلال السطور التالية «التاريخ الأسود» لأصحاب «فضائيات الضلال».

من السيراميك إلى قنوات «صدى البلد»
«أبو العينين» تاجر الأراضى وربيب مبارك المدلل!


 

يمتلك 3 طائرات قيمتها 21 مليون دولار
حوت الأراضى.. 20 مليون متر مربع بالأمر المباشر قيمتها السوقية 1.3 مليار جنيه
باع 10 آلاف فدان من أراضى الدولة عام 1997 باسم شركة كيلوباترا جروب
استولى على 850 ألف متر بطريق مصر- الإسماعيلية مقابل 4 جنيهات للمتر!!
حصل على 21 مليون متر مربع فى شمال خليج السويس «ببلاش»
استولى على أراضٍ مساحتها 500 فدان بطريق مصر- الإسماعيلية

«محمد أبو العينين» هو أحد أقطاب الحزب الوطنى المنحل والقريب من الرئيس المخلوع، يسيطر على مساحات كبيرة من أراضى الدولة سواء بالأمر المباشر أو بوضع اليد، عضو لجنة السياسات وصاحب الكلمة المسموعة داخل الحزب الوطنى بفضل أمواله التى جناها من القروض خلال سنوات قليلة منذ انضمامه إلى الساحة السياسية نائبا برلمانيا منذ عام 1995 حتى ثورة يناير.
استخدم أبو العينين أموال البلد لقمع المتظاهرين فى موقعة الجمل وسخرها لخدمة مصالحه الشخصية، أو إنشاء مؤسسات قال إنها «خيرية»، أبو العينين من مواليد 5 سبتمبر 1951، صاحب شركة «كليوباترا» ورئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب الأسبق، بدأ نشاطه الاقتصادى فى السبعينيات، وأنشأ أول مصنع للسيراميك فى مدينة العاشر من رمضان عام 1983. وفى معركة الجمل حاول كتم الأصوات بتأجير بعض البلطجية لضرب المتظاهرين لإجبارهم على ترك ميدان التحرير، ومن أجل أن يبعد الشبهة عن نفسه لجأ إلى حيلة من خلال صرف تعويضات للمصابين، ولديه الكثير من الممتلكات جناها من علاقته بالنظام السابق.
يمتلك أبو العينين ثلاث طائرات من طراز «گرومان لف ستريم 5 » يقدر ثمن الواحدة بـ 7 ملايين دولار، ويمتلك رخصة طيران، ومن أجل الظهور بالصورة الخيرية استطاع أن يسخر أموال قروض البنوك فى إنشاء جمعيات قال إنها «خيرية».
مسلسل الاستيلاء على الأراضى
منحته الدولة مساحة 20 مليون متر مربع بالأمر المباشر قيمتها السوقية 1.3 مليار جنيه، فأنشأ مصنعا للبورسلين على قطعة منها مساحتها 150 ألف متر، وقام بعمل ممر لهبوط طائراته الخاصة على مساحة 50 ألف متر، وباع المساحة الباقية كلها فى صفقةٍ حصد من ورائها الملايين.
حصل أبو العينين على عقود رسمية ببيع أراضى الدولة بمساحة 10 آلاف فدان عام 1997 باسم شركة كيلوباترا جروب، وتعاقدت معه فى أثناء دخوله المجلس كنائب معين فى الفترة من 1995 حتى 2000 قبل أن يصبح نائبا منتخبا من عام 2000.
كما أن مديرية الزراعة بمحافظة القاهرة وقعت عقدى إيجار وبيع مع «أبو العينين» لأرض صحراوية مساحتها 831600 متر مربع بطريق مصر- الإسماعيلية، بسعر أربعة جنيهات بإجمالى الثمن ثلاثة ملايين و326 ألف جنيه، وصدر حكم الإدارية العليا فى 22 من مارس 2009 ببطلان هذه العقود كدليل على تزاوج السلطة بالمال.
وحصل أبو العينين على مساحة 21 مليون متر فى خليج السويس خلال عام 1997 بسعر5 جنيهات للمتر، كما حصل على 5000 فدان فى منطقة سهل الطينة عام 2002 بسعر 300 جنيه للفدان الواحد، فى حين أن قيمتها الحقيقية تبلغ 500 مليون جنيه؛ 100 ألف جنيه للفدان، ولم تتم زراعتها كما ينص عقد البيع رغم مرور 9 سنوات حتى الآن، وهو ما يلزم رد الأرض إلى الدولة.
حصل أبو العينين أيضا على 1500 فدان فى مرسى علم قام ببيع جزء منها بقيمة 50 ألف جنيه للفدان بالإضافة إلى 20 كيلومترًا حصل عليها بالأمر المباشر من وزير الإسكان إبراهيم سليمان على طريق مصر- السويس الصحراوى.
لعل أبرز القضايا كانت مع شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير؛ فقد استولى منها على أراضٍ مساحتها 500 فدان على طريق مصر – الإسماعيلية، وهو ما أكده المهندس أحمد المرسى، رئيس اللجنة النقابية، فالشركة حصلت على حكم نهائى لصالحها فى الدعوى رقم 10418 ضد أبو العينين لاستيلائه على 500 فدان على طريق مصر - الإسماعيلية بعد أن تم تداول القضية فى المحاكم لمدة 15 عاما حتى صدور قرار المحكمة العليا بأحقية الشركة فى الأرض، ومن جانبها فقد استندت المحكمة فى حيثيات الحكم إلى ملكية الشركة هذه الأرض، وأكدت الشركة بأنه رغم صدور قرار بهذا بعد الثورة فإنها لم تحصل على الأرض، وهذا يؤكد بأن «أبو العينين» يعطل تسليم الأرض للشركة.
500 فدان «ببلاش»!!
وكشفت مستندات تسلمتها نيابة الأموال العامة بإشراف المستشار على الهوارى للتحقيق فيها بشأن استيلاء أبو العينين على مساحة 500 فدان من أراضى الدولة بمطروح، من بينها أراض مباعة لآخرين، إلا أنه تم نزعها منهم لمنحها لأبو العينين، وتبين المستندات أنه فى سبتمبر 2009 تنازل أحد الأشخاص، ويدعى منصور إسماعيل، عن قطعة أرض مساحتها 85 فدانا كانت قد آلت إليه بوضع اليد لصالح رجل أعمال لإقامة مشروع سياحى عليها بموافقة المحافظ، وتشير المستندات إلى أن مساحة الأرض 85 فدانا بطول 800 متر، بقرية الزيات.
وفى 12 من يونيو 1996 تم تسليم الأرض للرجل لإقامة المشروع، إلا أن الهيئة أبلغته أنه تم وقف التصرف فى أراضى الساحل الشمالى من السلوم وحتى سيدى عبد الرحمن لإتمام عملية التخطيط العمرانى الجديد، ثم ألمح بعد ذلك أن الأرض ذهبت لأبو العينين. وهى قطعة أرض مساحتها 500 فدان، وكل ذلك فى مخالفة صارخة للقانون.

7 مليارات جنيه قروضا بدون ضمانات
أحمد بهجت وعلاقات مشبوهة مع جمال وعلاء مبارك؟؟


مشوار «بهجت» بدأ مع «الجنزورى» وساعده علاء وجمال مبارك
استغل علاقاته بالأخوين مبارك وحصل على 831 فدانًا بـ 6 أكتوبر بمبلغ 104 ملايين جنيه.. بينما قيمتها الحقيقية 9.6 مليارات جنيه
حصل على 7 مليارات جنيه قروضًا من البنوك بدون ضمان
«بهجت» اشترى أراضى سودانية بـ 3 دولارات للمتر لإنشاء «دريم لاند» وباعها لمستثمرين قطريين

يعد ملف فساد «أحمد بهجت» واحدا من الملفات الضخمة فى عهد الرئيس المخلوع كأحد الذين صنعهم النظام أو الذين صنعوا النظام. أحمد بهجت يحمل الجنسيتين المصرية والأمريكية، وأحد أشهر رجال الأعمال فى مجال تصنيع الأجهزة الإلكترونية؛ صاحب قناة «دريم» الفضائية و«دريم بارك» و«دريم لاند» وشركة «جولدى» للأجهزة الكهربائية وشركة «إنترفال» للسياحة.
يعد مشوار أحمد بهجت معقدا فى أحداثه ومتعاقبا فى خطواته وقصيرا فى مدته، تداخلت فيه شخصيات كبرى، منها الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق الذى تبنى «أحمد بهجت» منذ بدايته بعد أن تعرف عليه عن طريق علاء مبارك الذى كان يتحكم فى كل صغيرة وكبيرة فى مجال «البيزنس»، وعندما لمع نجم أحمد بهجت تساءل الكثيرون عن أسرار صعوده المفاجئ، وكانت الإجابة أن علاء مبارك يشاركه بنسبة 49% فى مشاريعه.
إمبراطور الإعلام العربى
نشرت مجلة «فوربس» تحقيقا مطولا ذكرت فيه أن أحمد بهجت خرج من المجموعة المؤسسة للمحور، وقرر إنشاء قناة «دريم» الفضائية، والتى تمتعت بمشاهدة عربية أفضل من «المحور»، من منطلق أنه يدفع سنويا ما يقرب من 38 مليون جنيه إعلانات فى التلفزيون المصرى والفضائيات، فقرر استثمار هذا المبلغ فى إنشاء المحطة لكى تغطى تكلفة الإعلانات على «دريم»، أول قناة فضائية مصرية خاصة فى 2001 برأس مال يبلغ تقريبا 40 مليون جنيه مصرى، وهو موزع بين اتحاد الإذاعة والتلفزيون بحصة تبلغ 10% أى 4 ملايين جنيه، ورجل الأعمال أحمد بهجت بنسبة 90%، الباقية أى 36 مليون جنيه.
تمتع أحمد بهجت بعلاقات قوية مع الحكومة، وتم منحه قروضا، وبعد حصوله على رخصة «دريم» بدأ فى توسيع هامش حريتها، ولكن فيما بعد تم التلويح له بحكاية القروض التى حصل عليها من البنوك، وتم استخدام هذا السلاح فى منع برنامج محمد حسنين هيكل.
لا توجد لقناة «دريم» ميزانية واضحة المعالم بقدر ارتباطها بنتائج أعمال شركات أحمد بهجت التى شهدت خلال السنوات الأخيرة تعثرا ماليا كان له تأثير على سمعتها، إلى أن قام مؤخرا بعمل التسويات المالية مع البنوك المصرية، بعد أن وضع أغلب الشركات تحت رقابة ووصاية البنوك الدائنة له، وأصبحت «دريم» تعمل فى السياق نفسه.

السيد البدوى.. والاتجار فى المنشطات الجنسية
صاحب قناة «الحياة» دخل السياسة من عالم المال المشبوه!


اتهم بغسيل أموال وإغراق مصر بـ«الترامادول» بمشاركة رئيس جهاز أمن الدولة السابق
البدوى عَلِم بحل مجلس الشعب قبل الحكم بفترة طويلة وشريط فيديو يكشف تورطه فى «موقعة الجمل»
«السيد البدوى شحاتة».. رجل الأعمال، صاحب قناة «الحياة» الذى دخل عالم السياسة من خلال حزب الوفد صاحب التاريخ العريق، واعتلى منصب رئيس الحزب فى 2010 ليدمر تاريخا طويلا من النضال بدأه الزعيم الرحل «سعد زغلول».

دخل البدوى فى صراعات سياسية طاحنة، رغم تأكيده فى كافة حواراته أنه لا علاقة له بالسياسة منذ أن كان شابا فى الجامعة.
كشف فيديو نُشر على موقع الـ«يوتيوب»، رصدته كاميرات المراقبة التى كانت مثبتة بمبنى الإذاعة والتليفزيون، ظهور «البدوى» وهو يدخل مبنى التلفزيون يوم 2 فبراير 2011 أثناء اشتعال معركة الجمل الشهيرة، وبعد بدايتها بساعات.
وظهر البدوى فى المقطع وهو يفتَّش تفتيشا دقيقا نظرا إلى أهمية الشخص الذى كان البدوى يستعد لمقابلته، حتى إن جندى الجيش فتش أسفل ملابسه حتى شرابه وحذاءه.
البدوى وتوفيق عكاشة
قال عادل صبرى، رئيس تحرير بوابة الوفد الإلكترونية، فى تصريح خاص لموقع «الشعب» نشر بتاريخ 2 من أغسطس 2012، إن السبب الرئيسى لعزله من منصبه هو رفضه طلب السيد البدوى نشر مقال لتوفيق عكاشة، وإن إقالة ثلاثة من زملائه فى الجريدة الورقية يأتى أيضا فى إطار محاولة السيد البدوى غسل يديه من كل الجرائم التى ارتكبت ضد الثورة على صفحات جريدة الوفد، خاصة أن البدوى كان يشرف بنفسه على السياسة التحريرية للجريدة.
وطالب صبرى بمحاسبة البدوى على إهدار 20 مليون جنيه من أموال الإعلانات التى لم تدفع من شركة «ميديا لاين» التى تعاقد معها وتشاركه فى قناة «الحياة»، مشيرا إلى أنه رغم عضويته فى مجلس إدارة الجريدة إلا أنه كان يُستبعد من الاجتماعات التى تتم فى سرية حتى لا يثار موضوع أموال الإعلانات.
وعد الكنيسة
اعترف السيد البدوى بوجود اتفاق بينه وبين الكنيسة الأرثوذكسية على الانسحاب من التحالف الديمقراطى الذى كان يقوده الإخوان المسلمون فى انتخابات مجلس الشعب الأخيرة مقابل الحصول على أصوات الأقباط فى الانتخابات.
وقد أوضح البدوى وقتها أن أحد المسئولين بالكنيسة أرسل إليه رسالة تحمل وعودا بالحصول على أصوات الأقباط فى حال انسحابه من التحالف الديمقراطى، إلا أن الكنيسة لم تف بوعدها وقال «انسحبنا ولم يحدث شىء».
كما أقام اتحاد الكرة جنحة مباشرة ضد «البدوى» بصفته رئيس مجلس إدارة شركة «سيجما» للإعلام، يتهمه بإصدار شيك بدون رصيد مسحوب على البنك الأهلى سوسيتيه جنرال لصالح اتحاد الكرة، إلا أنه عند التوجه لصرف قيمة الشيك أفاد البنك أن التوقيع غير مطابق وغير صالح.
جدير بالذكر أن المحكمة أصدرت حكمين آخرين ضد السيد البدوى فى القضايا التى تحمل رقمى 8793 و8791 لسنة 2011 بسبب إصداره شيكات بدون رصيد لصالح اتحاد الكرة.
«البدوى».. والدستورية
فى برنامج العاشرة مساءً على قناة «دريم» قال السيد البدوى للإعلامى وائل الإبراشى فى الحلقة التى أذيعت بتاريخ 23 / 6 /2012 أن المحكمة الدستورية ستحكم بحل مجلس الشعب، وحل اللجنة التأسيسية، وذلك من خلال مصادر رَفَض الكشف عنها فى حواره.
وذكر البدوى فى الحلقة، أن شخصيتين، إحداهما قضائية والأخرى قانونية، اتصلتا به، وأكدتا له أنه سوف يصدر حكم بحل البرلمان يوم الخميس بعد الحلقة بيوم، وأنه سيتم انتخاب برلمان جديد ليس فيه أغلبية من حزب الحرية والعدالة. والتساؤل المطروح ما طبيعة علاقة السيد البدوى بالمحكمة الدستورية؟!
احتكار الإعلانات
اتهمت بلاغات قدمها كل من ممدوح حمزة، المحامى بالنقض، ومعه عصام مكرم وعصام محمد؛ إلى النائب العام تحت رقم 7464 سنة 2011م، وبلاغ لجهاز الكسب غير المشروع - رقم 246 سنة 2011م، وبلاغ لرئيس مجلس الوزراء - رقم 6540 سنة 2011م ضد «السيد البدوى شحاتة» بأنه قام برسم «مخطط إجرامى بالاتفاق الجنائى مع (رئيس جهاز أمن الدولة السابق، وأنس الفقى، وآخرين)، لتحقيق الهدف المنشود بالاستيلاء على سوق الإعلام المصرى»، عبر استغلال «موقعة السياسى كعضو بالهيئة العليا لحزب الوفد، الذى أصبح فيما بعد رئيسا له».
وأشارت البلاغات إلى أن السيد البدوى طلب من أنس الفقى من خلال وساطة شريكه حسن عبد الرحمن، إسناد الوكيل الحصرى لإعلانات اتحاد الإذاعة والتلفزيون لشركة «ميديا لاين» التى يملكها البدوى. وبالفعل تحقق ذلك واحتكرت شركة «ميديا لاين» نسبة 75% من سوق الإعلان المصرى، وذلك ضمانا لاستمرار قنوات «الحياة» و«بانوراما».
ولكن هذه البلاغات تغاضى عنها النائب العام السابق عبد المجيد محمود، وهو ما يكشف سر دفاع البدوى المستميت عنه بعد قرار الرئيس بإقالته.
ملك الـ«ترامادول»
تقدم محمود بدر حسان، الممثل القانونى لاتحاد حماة الثورة، ببلاغ إلى النائب العام السابق عبد المجيد محمود برقم 373، ضد البدوى وحسن عبد الرحمن، تضمن مستندا صادرا عن الإدارة العامة لمباحث أمن الدولة بتاريخ 5 مارس 2009، والمرفوع من مدير مكتب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة إلى رئيسه وقتها حسن عبد الرحمن، نصه: (نفيد سيادتكم بأنه قد تم بالتعاون مع مباحث الأموال العامة رصد نشاط لغسيل الأموال يمارسه السيد البدوى شحاتة عن طريق إدخال أموال مجهولة المصدر إلى البلاد بطرق عديدة، وأكثرها كانت عن طريق شراء أدوية مستوردة ومنشطات جنسية من الخارج وبيعها فى مصر والعكس).

محمد الأمين..إمبراطور فضائيات غسيل الأموال
 الأمين اقتحم عالم الصحافة والفضائيات بامتلاكه 16 قناة وجريدة بمبالغ تتجاوز مليار دولار


<< «امسك فلول»: «الأمين» اجتمع بإعلاميين ورجال النظام فى «الفورسيزون»
<< بلاغ للنائب العام ضد محمد الأمين: من أين لك هذا؟
لا أحد يستطيع أن يجيب على سؤال «من هو محمد الأمين؟»، ومن يحاول البحث عن إجابة لا يجد سوى أنه رجل أعمال مصرى كان يقيم بدولة الكويت منذ فترة طويلة، هذه هى المعلومة الوحيدة وسط تعليقات عديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعى؛ فبعضٌ يقول إنه كان عضو أمانة السياسات بالحزب الوطنى المنحل وآخرون يقولون إنه شريك لمنصور عامر -أحد أكابر رجال الأعمال فى مصر- وآخرون يرون أنه صديق مقرب لرجل الأعمال الهارب حسين سالم، الصديق المقرب للرئيس المخلوع حسنى مبارك.
استطاع «الأمين» خلال شهرين أن يكون محورا لحديث المتابعين للإعلام فى مصر، بعدما ملك ما يقرب من 16 شاشة فضائية، وصحيفة مصرية مستقلة آخرها صحيفة «الفجر»، ووكالة أنباء «وكالة الأنباء العربية» بمبالغ تتجاوز المليار دولار.
الامين.. إمبراطورية فضائيات
البداية كانت مع شبكة قنوات العاصمة«CBC» التى بدأت بثها بعد الثورة عبر 3 قنوات تحمل الاسم نفسه من بينها قناتان للدراما.
وعقب ظهور قنوات العاصمة «cbc»، مرت شبكة تلفزيون النهار التى ظهرت بالتزامن مع CBC، بأزمة مالية طاحنة جراء عدم تحقيق عائد مادى من الإعلانات، وبدأت الأنباء فى الظهور حول اندماج CBC والنهار؛ وهو الأمر الذى انتهى بشراء الأمين شبكة النهار فى منتصف سبتمبر، لتبدأ من بعدها أنباء الشراء وعلامات الاستفهام تتزايد حوله.
مع نهاية الشهر نفسه (سبتمبر) جاء خبر شراء الأمين 85% من «مجموعة قنوات مودرن» -من أشهر القنوات فى مصر- وهو ما يعنى امتلاكه أربع شاشات جديدة وهى مودرن سبورت، ومودرن كورة، ومودرن حرية، ويمتلك كذلك -على الشاشة- تردد قناة تسمى مودرن البيضاء.
الأمين يقتحم الصحافة
وفى الوقت ذاته بدأ الأمين فى دخول عالم الصحافة؛ إذ أنهى صفقة شراء «وكالة الأخبار العربية» من عائلة رجل الأعمال الكويتى الشهير الخرافى، تمهيدًا لإطلاق قناة إخبارية.
ودخل الأمين فى مفاوضات أخرى لشراء مجموعة قنوات بانوراما التى تمتلك أربع قنوات، اثنتان للدراما وواحدة للأفلام وأخرى للأفلام الأجنبية.
«روبرت مردوخ» المصرى
يشبه بعض الناس «الأمين» بـ«روبرت مردوخ» أحد أباطرة الإعلام فى الولايات المتحدة الذى يمتلك عددا كبيرا من المؤسسات الإعلامية موزعة بين الولايات المتحدة وبريطانيا، ما بين صحف وقنوات وشبكات إخبارية، ويبقى السؤال: لماذا يشترى الأمين كل هذه الوسائل الإعلامية، وماذا سيكون دورها فى الفترة القادمة الحرجة من حياة مصر؟
فسر بعضٌ إقدام الأمين على شراء أغلب القنوات المصرية برغبته فى السيطرة على الإعلام، ومن ثم السيطرة على العقول للعودة إلى عصر الحزب الوطنى (حزب مبارك)، بينما يقول آخرون إن هذا الشخص هو ظهير لمجموعة من كبار رجال الأعمال المصريين والعرب، وهناك طرح ثالث يقوم على أن الجيش المصرى شريك للأمين فى عدد من الشركات التى يقوم من خلالها بشراء هذه القنوات.
امسك فلول
فى 27 نوفمبر 2012، تداولت مواقع الإنترنت خبر مفاده أن حركة «امسك فلول» كشفت عن لقاء سرى جمع بين عدد من رجال المعارضة وشخصيات محسوبة على النظام السابق وعدد من رجال الأعمال وملاك قنوات خاصة محسوبة على الفلول بأحد فنادق العاصمة، وذلك عشية المظاهرات التى دعا إليها التيار المدنى وبعد البيان الأخير لمؤسسة الرئاسة بعد لقائها بالمجلس الأعلى للقضاء.
ونقل موقع المصريون عن الحركة أن ثمانية من الشخصيات العامة شوهدوا فى فندق الـ«فورسيزونز» بجاردن سيتى حيث استمرت سهرتهم فى بار الفندق من الثانية عشرة مساءً حتى الثالثة والنصف فجرًا، على حد قول الحركة.
وكشفت الحركة أن الأشخاص الثمانية هم الإعلامى خيرى رمضان وتامر أمين وعادل حمودة ومجدى الجلاد وعمرو موسى ورجل الأعمال محمد فرحات وخالد العزازى ورجل الأعمال محمد الأمين مالك قنوات سى بى سى.
بلاغ: من أين لك هذا؟
كما نشرت الصحف خبر تقدم المحامى طارق محمود محمد ببلاغ إلى النائب العام يحمل رقم 27 بتاريخ 9/2/2012 للتحقيق فى تضخم أموال «محمد الأمين رجب أحمد» فجأة وبصورة غير طبيعية، وكيفية تحوله من مستشار فنى فى شركة مقاولات بدولة الكويت الشقيقة إلى إمبراطور إعلام ومالك وشريك أساسى فى أغلب القنوات والصحف اليومية فى مصر.
وأكد البلاغ أن «الأمين» لديه علاقات مع رجل الأعمال منصور عامر صاحب شركات عامر جروب ودلمار للسياحة، كما أنه يشاركه فى بورتو مارينا وبرتو السخنة دون تحديد نسبة الشراكة بين الجانبين.
وكشف البلاغ أن هناك علاقة غامضة بين الأمين ومنصور، كما يشوب الغموض أيضا تلك القفزة الإعلامية التى اتخذها الأمين كخطوة استثمارية جديدة، وشركة عامر جروب التى يشارك بها «الأمين» منصور عامر، فكثر اللغط حولها، خاصةً حينما عرف عن عامر بأنه من رجال جمال مبارك المقربين و علاقة ال«بيزنيس» التى تربطهم ونهب عامر أراضى الدولة تحت رعاية مبارك و نجله جمال حتى قبل الثورة بشهر واحد؛ ففى ديسمبر 2010 صدر قرار بتخصيص 2796600 متر شمال بحيرة قارون بالمنطقة المركزية بنظام حق الانتفاع لمدة 99 سنة لشركة «عامر جروب».
الفساد بـ«عامر جروب»
وأقامت شركة «عامر جروب» التى يمتلكها منصور عامر مشروع «بورتو الفيوم» استكمالا لسلسلة «بورتو» على تلك المساحة التى تم تخصيصها بالأمر المباشر دون مراعاة للشروط الواجب توافرها فى قانون المزايدات والمناقصات رقم 89 لسنة 1999، وكانت الصفقة مثارًا لدعوى أقامها المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة طالب فيها ببطلان تخصيص هذه المساحة لمجموعة عامر جروب، حملت رقم 39263، واختصم المركز فيها كلًّا من رئيس مجلس الوزراء ووزير السياحة ورئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية ورئيس مجلس إدارة شركة عامر جروب. المصدر «روزاليوسف».
وتتمتع عامر جروب، التى يشارك بها الأمين، بإعفاء ضريبى حتى عام 2017، رغم الأرباح الطائلة التى تجنيها مؤسسة عامر ورغم التهم الموجه إليه بالتربح وتسهيل التربح والرشاوى لكبار رجال الدولة، متمثلة فى شقق وفيلات وعقارات تم ذكرها فى البلاغ المقدم ضد مجموعة عامر للنائب العام يحمل رقم 1691، والذى حققت فيه نيابة أمن الدولة العليا ونيابة الأموال العامة. سنكتشف الكثير والكثير من جرائم التعدى على أملاك الدولة وجرائم الفساد.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers