Responsive image

33º

17
سبتمبر

الثلاثاء

26º

17
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 3 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 5 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 5 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 5 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 5 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 7 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:11 صباحاً


الشروق

5:35 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:20 مساءاً


المغرب

6:04 مساءاً


العشاء

7:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

وزير الثقافة يتقدم بخطة لمجلس الوزراء لتنمية سيناء ثقافيًا

منذ 2945 يوم
عدد القراءات: 2122

 تقدم وزير الثقافة الدكتور عماد أبو غازى، بورقه عمل إلى مجلس الوزراء تتضمن خطة متكاملة وشاملة ودقيقة لوزارة الثقافة بكل قطاعاتها وهيئاتها لتنمية سيناء ثقافيًا وذلك لاعتمادها وإقرارها استعدادًا لتنفيذ ما جاء بها على الفور.
يأتي ذلك فى إطار الخطة العامة الشاملة والمتكاملة لتوجه الدولة لإعادة تنمية سيناء شرقًا وغربًا فى جميع المجالات وفى مقدمتها التنمية الثقافية.
قال وزير الثقافة في تصريح له اليوم إن ورقة العمل تتضمن أربعة أهداف رئيسية لتنمية سيناء شرقًا وغربًا ثقافيًا، فى مقدمتها التوجه فى المقام الأول للمناطق المحرومة ثقافيًا فى سيناء بشكل عام والخروج من سياسة المركزية فى العمل الثقافى إلى اللامركزية فيما يتعلق بالأنشطة والخدمات الثقافية وتوزيعها بشكل عادل على كل مناطق سيناء، مشيرًا إلى أن سيناء ظلت لفترة طويلة محرومة من الخدمات والأنشطة الثقافية ذات المستوى المناسب بشتى أنواعها. كما تتضمن الخطة الاهتمام بشكل خاص بالثقافة السيناوية المتميزة كثقافة فرعية نابعة من الثقافة المصرية (الثقافة الام) والتى نبعت منها وتضيف إليها رافدا هاما فى تنوع متناغم يثرى المورث الثقافى المصرى.
تتضمن خطة العمل الاهتمام بالحرف التقليدية والبيئية السيناوية والعمل على تنميتها كموروث ثقافى مهم ومتميز وأنها تشكل إضافة للثقافة المصرية الأم بشكل خاص والاقتصاد المصرى القومى بصفة عامة. كما تتضمن خطة العمل الثقافى لتنمية سيناء، التي تقدم بها وزير الثقافة الدكتور عماد أبو غازي إلى مجلس الوزراء، حفظ التراث السيناوى المتميز والثرى وتوثيقه والاهتمام به ودراسته كجزء أصيل من تراث الثقافة المصرية.
أشار وزير الثقافة وزير الثقافة الدكتور عماد أبو غازى إلى أن وزارته بقطاعاتها المختلفة لديها 22 موقعا ثقافيا فى محافظات سيناء ومدن القناة منها 21 موقعا يتبع هيئة قصور الثقافة متمثلة فى بيوت وقصور ومكتبات ثقافية وموقع واحد للسيرك القومى يقع بمدينة العريش يتبع قطاع الفنون الشعبية.
وأكد أن هناك مشكلة حقيقية فى دور هذة المواقع فى تأدية المستهدف منها، وقال إن معظم هذة المواقع وإن لم يكن كلها خارج الخدمة أو تعمل بشكل جزئى ولا ترقى إلى العمل لتحقيق المستهدف منها.
أرجع الوزير السبب لعدم مطابقة تلك المواقع الثقافية لشروط السلامة والدفاع المدنى التى يشترط تواجدها لآداء دورها فى ظل حماية وأمان يجب أن يتوفر فيها وللمترددين عليها.
وأضاف أنه وفقا لمخصصات وزارة الثقافة خلال عام سيتم إعادة تطوير وتهيئة وإعداد هذه المواقع لتعمل بكامل طاقتها لأداء دورها المنشود لخدمة المواطن المصرى السيناوى بمدن سيناء شرقها وغربها ومدن القناة بالكامل وبالشكل الذى يليق بمكانة سيناء تاريخيا واقتصاديا وثقافيا واجتماعيا" فضلا عن مكانتها فى قلوب كل المصريين باعتبارها أرض الأديان والحضارة والسلام ..أرض الكرامة التى تشهد على تضحيات أبناء مصر للحفاظ على كل شبر من أرضها.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers