Responsive image

22º

18
سبتمبر

الأربعاء

26º

18
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 4 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 6 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 6 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 7 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 7 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 8 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:12 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:49 صباحاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

6:03 مساءاً


العشاء

7:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

المكتبة الرقمية العربية تضم أكثر من 18 ألف كتاب على الإنترنت

منذ 2943 يوم
عدد القراءات: 1317

 أعلن الدكتور مجدي ناجي؛ رئيس قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمكتبة الإسكندرية، عن إتاحة المكتبة الرقمية العربية بمكتبة الإسكندرية أكثر من 18 ألف كتاب؛ حيث يمكن للقارئ تصفح المجموعة كاملة من أي مكان مجانا، إضافة إلى إمكانية البحث فيها من خلال محركات بحث متطورة.

وقال ناجي إن المكتبة الرقمية العربية تأتي في إطار جهود مكتبة الإسكندرية لإتاحة المعرفة للجميع ودعم الثقافة العربية في ظل الثورة التكنولوجية والمعلوماتية التي يشهدها العالم. وأشار إلى أنها أسهمت بشكل كبير في زيادة
المحتوى العربي على الإنترنت؛ إذ تحتوي على أكثر من 175 ألف كتاب حتى الآن، بحيث يتم إتاحتهم وفقا لقانون حقوق الطبع والنشر.

وأضاف أنه يمكن للزائر تصفح 5% فقط من محتوى الكتب التي تندرج تحت الأعمال الخاضعة لحقوق الطبع والنشر، في حين يستطيع تصفح محتوى كتب الملكية العامة التي لا تخضع لحقوق الطبع، والتي يبلغ عددها أكثر من 18 ألف كتاب، كاملا.

وتشمل الكتب التي تتيحها المكتبة الرقمية العربية مجالات متنوعة؛ منها: علم الحاسبات والمعلومات والأعمال العامة، والفلسفة وعلم النفس، والدين، والعلوم الاجتماعية، واللغة، والعلم، والثقافة، والفنون، والأدب، والتاريخ والجغرافيا والسير الذاتية، وغيرها.

ويأتي ضمن كتب الأدب والرحلات واللغة: كتاب "رحلة الحجاز" لإبراهيم عبدالقادر المازني، و"قادة الفكر" لطه حسين، و"المزهر في علوم اللغة وأنواعها" لعبد الرحمن بن أبي بكر السيوطي، و"الشوقيات" لأحمد شوقي، و"الفخ" لأجاثا كريستي، و"صبح الأعشى في صناعة الإنشا" لأحمد بن علي القلقشندي.

ويقدم الموقع مجموعة كبيرة من الكتب في مجال الفلسفة والدين والعلوم الاجتماعية؛ ومنها: "الهلال" لجرجي زيدان، و"دراسات في القرآن الكريم" لمحمد إبراهيم الحفناوي، ومجموعة فتاوى شيخ الإسلام أحمد بن تيمية.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers