Responsive image

24º

23
سبتمبر

الإثنين

26º

23
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • معاريف: مقتل مستوطنة متأثرة بجراحها أصيبت بها بصواريخ المقاومة على عسقلان خلال العام الماضي
     منذ 11 ساعة
  • الاحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة في قاعدة عسكرية شمال فلسطين.
     منذ 12 ساعة
  • قوات حكومة الوفاق الليبية تصد هجوما لقوات حفتر وتستعيد السيطرة على معسكر اليرموك ومواقع أخرى في محور الخلاطات جنوبي طرابلس
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية: نهيب بالسلطات الإفصاح عن مكان احتجاز المقبوض عليهم وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

3:15 مساءاً


المغرب

5:56 مساءاً


العشاء

7:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

في عيد ما بعد الثورة.. "قاطعوا الأفلام الهابطة"

كتب: محمود أبو بكر
منذ 2947 يوم
عدد القراءات: 2047

  "شارع الهرم" .." أنا بضيع يا وديع" وغيرها من الأفلام المقرر عرضها خلال عيد الفطر أصبحت محل نقد ومقاطعة لمستخدمي الفيس بوك، فبدأت حملات لمقاطعة هذه الأعمال لـ"تقديمها فن هابط ملئ بالإسفاف ولا يحمل أي قيمة".

ويرى عدد من القائمين على هذه الحملات أن "ثورة 25 يناير قد غيرت كل شئ فى البلاد لذلك فإننا كمشاهدين يجب أن نتغير أيضا ونبتعد عن الأفلام الهابطة التى كانت سمة أساسية لحكم مبارك".

وبدأت حملة واسعة على الإنترنت تطالب بمقاطعة فيلم "شارع الهرم" قبل عرضه، بسبب "الإعلان" الخاص به والذى يحوى عددا من المشاهد الخارجة للراقصة دينا ومعها المطرب سعد الصغير.

واتخذت حملات المقاطعة شعارات مختلفة، منها "هنقاطع فيلم شارع الهرم".. و"نعم لمقاطعة فيلم شارع الهرم".. و"فيلم شارع الهرم يسئ لسكان شارع الهرم".. و"حملة لمقاطعة فيلم شارع الهرم بتاع الأهبل والراقصة".

وجاءت الآراء والتعليقات المتباينة على الصفحات بضرورة مقاطعة هذا الفيلم على اعتبار أن ثورة 25 يناير جاءت لتطهير البلاد من كل أوجه الفساد، وأنه من المفترض أن تكون الأفلام المقدمة خلال الفترة المقبلة هادفة وبعيدة عن العرى تماماً.

الفن الهادف

المشتركون فى الصفحة من جانبهم كانوا فى قمة الحماس والتفاؤل حيال المقاطعة وإنها سوف تؤتي ثمارها فجاءت التعليقات أغلبها مؤكدة على الرفض وعلى التغير ما بعد الثورة والبحث عن الفن الهادف.

فيقول أحد المسئولين عن صفحة "حملة مقاطعة أعمال القائمة السوداء": عصر مبارك.. كان عصر الغنى والهلس ..كان عصر العنب وبحبك ياحمار وغيره وغيره..عصر مبارك كان الفنانون بياخدوا فيه بالملايين في وقت كان فيه الملايين من الشعب المصري مش لاقيين يأكلوا .. ولما قومنا بالثورة 99% من الفنانين والفنانات كانوا ضد الثورة .. ودلوقتي ركبوا الموجة وبقوا مع الثورة .. عاوزين نبطل المسخرة دى ..!، خلاص وقتكوا انتهي ...!!

يذكر أن ثورة 25 يناير التى أطاحت بمبارك قد شهدت تكوين قوائم شرف للفنانين الذين أيدوا الثورة، وقوائم عار للفنانين الذين عارضوا الثورة وأيدوا مبارك.

ومن على صفحة الدعوة لمقاطعة فيلم شارع الهرم يقول تامر احمد : فعلا دا فيلم الراقصة والأهبل وعيب علينا بعد كده إننا نسمح لشوية المنافقين والفاسدين زى الراقصة والأهبل أنهم يضحكوا علينا وندفعلهم فلوس من جيبنا علشان هما بيقدموا اهبط فن فى الدنيا الابتذال والقرف لان اللي بيعملوه مش فن دا إسفاف وابتذال وقله أدب.

ويقول تامر مسعد: "يا رب الناس تفوق و تستجيب - الأفلام دى كلها إسفاف و تسطيح لعقلية الشباب والمراهقين وإحنا مش ناقصين".

ويقول نادر أبو الفتوح : لابد من مقاطعه أى شئ يسئ لمصرنا الغالية وعلينا إلا نعطى لهذه الطبقة أى اهتمم فهم بصرحه لا يقدموا إلا ما يسئ للإسلام أولا ولمصرنا العزيزة ثانيا، أنا والله استعجب لبعض الفئات التى تؤيد هؤلاء الناس فهم يضحكون على أنفسهم دائما أما آن الآوان لتتبوأ مصر مقعدها الحقيقي فى العالم كله.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى تواجه فيها دينا وسعد الصغير استياء من قبل عدد كبير من الجمهور، حيث سبق وأن أثار فيلم "عليا الطرب بالتلاتة" غضب كثيرين ووجهوا هجوماً ونقداً لاذعاً.

"بضيع يا وديع"

كذلك الحال بالنسبة لفيلم "أنا بضيع يا وديع" الذى يعرض في العيد أيضا ويواجه موجة كبيرة من الانتقادات على خلفية إعلان الفيلم الذي يحوي مشاهد خارجة، وانتشرت على موقع الفيس بوك دعوات لمقاطعة الفيلم.

ويعد هذا الفيلم امتدادا لسلسلة إعلانات لأحد القنوات الفضائية المصرية بنفس الاسم والشخصيات، وقد لاقت الحملة والفيلم موجة عنيفة من الانتقادات معتبرة الفيلم "غير لائق ويحتوي على مشاهد وعبارات خادشة للحياء".

ويرى القائمون على الصفحة التى تحمل اسم "مقاطعة فيلم أنا بضيع يا وديع" أن الهدف من الحملة هو التأكيد على التغير فى مصر بعد الثورة، فقبل الثورة كان هذا مقبول، أم الآن فهو غير مقبول لأن المصريين تغيروا بعد الثورة".

وتقول مي ممدوح من على صفحة المقاطعة : يا شباب إحنا بدأنا وقطعنا رأس الحية اللي كانت عايشه وسطنا نطلع لقدام مش نفضل محلك سر في أفلام الإسفاف الهابطة اللي بلى هدف (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم).

بينما تقول أماني زايد: ربنا يضيعهم زى ما ضيعوا مصر.. هم دول الخونة الحقيقيون.. المفسدون فى الأرض، ويقول آخر : هو العبط بتاع وديع دا هيتعمل فيلم خليها تكمل بقى أمريكا عملت ماتريكس وإحنا عملنا حمص وحلاوة وحاحا وتفاحه والفيل فى المنديل، ياريت يبقى فى قانون ضد الإسفاف والتدني والأفلام والأغاني الهابطة دى، عايزين نتطور ونتقدم".

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers