Responsive image

24º

23
سبتمبر

الإثنين

26º

23
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • معاريف: مقتل مستوطنة متأثرة بجراحها أصيبت بها بصواريخ المقاومة على عسقلان خلال العام الماضي
     منذ 14 ساعة
  • الاحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة في قاعدة عسكرية شمال فلسطين.
     منذ 14 ساعة
  • قوات حكومة الوفاق الليبية تصد هجوما لقوات حفتر وتستعيد السيطرة على معسكر اليرموك ومواقع أخرى في محور الخلاطات جنوبي طرابلس
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية: نهيب بالسلطات الإفصاح عن مكان احتجاز المقبوض عليهم وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

3:15 مساءاً


المغرب

5:56 مساءاً


العشاء

7:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

أكبر مشاركة مصرية في معرض الجزائر للكتاب

منذ 2945 يوم
عدد القراءات: 1464

 تعكف اللجنة المنظمة لمعرض الجزائر الدولي للكتاب حاليا على إعداد البرنامج المرافق لفعاليات الدورة السادسة عشرة، المقرر افتتاحها في 21 سبتمبر القادم، والتي تستضيف هذا العام لبنان كضيف شرف، فيما تشهد عودة قوية لدور النشر المصرية، في أكبر مشاركة لها في معرض الجزائر منذ تأسيسه.

وتشهد دورة هذا العام عودة قوية لدور النشر المصرية، التي تسجل أكبر وأقوى مشاركة لها في معرض الجزائر منذ إنشائه، حيث أكدت 80 دار نشر مصرية حضورها، في انتظار أن يزيد العدد إلى ما يقارب التسعين دار نشر، إضافة إلى مكتبة الإسكندرية، والهيئة المصرية للكتاب، وتقدر مساحة العرض المخصصة للدور المصرية 1200 متر مربع، قابلة للزيادة.

وينتظر أن يشهد النشاط الثقافي والفكري للمعرض انعقاد ملتقى دولي كبير، يستمر 3 أيام، يتناول الثورات العربية، بمشاركة أدباء وكتاب من مختلف البلدان العربية، حيث يتناول الملتقى علاقة الإبداع بالثورة، وكيف تجلت هذه الثورات في الأعمال الأدبية، من قصة ورواية وشعر.

ويشارك في أعمال الملتقى محللون سياسيون ومختصون في الفلسفة وعلم الاجتماع من مختلف الدول المعنية برياح التغيير، تونس ومصر وليبيا وسوريا، بحضور شخصيات دولية من قبيل وليام كوانت، مستشار الأمن القومي الأمريكي في عهد الرئيسين نيكسون وكارتر، والأستاذ بجامعة فرجينيا، فضلا عن الكاتب الفرنسي إدوار مورال أدوي بلانان، مؤسس صحيفة "ميديا بارت"، ورئيس تحرير "لوموند" الأسبق.

كما ينتظر أن يشهد المعرض مشاركة قوية لدور النشر اللبنانية، التي تلقت ضمانات لتوفير حسن سير الأمور لكل شؤونها طيلة أيام المعرض، بعد مقاطعات سابقة للمعرض بسبب مشكلات الجمارك والتنظيم.

ومن المنتظر أن تشارك 60 دارا لبنانية أكدت حضورها، و17 أديبا لبنانيا سيتحدثون عن تأثير الأدب اللبناني على العالم العربي، ويشارك في هذه الندوات اللبنانية جمانة حداد، زاهي وهبي، بول شاؤول، إسكندر حبش، خليل أحمد خليل، علوية صبح.

وقد تلقت اللجنة المنظمة حتى الآن تأكيد مشاركة أكثر من 400 ناشر عربي وأجنبي، يمثلون 31 دولة، يعرضون أكثر من ثلاثمائة ألف عنوان، حيث يتوقع المنظمون أن تكون هذه الدورة هي الأكبر والأكثر استقطابا لدور النشر العربية والأجنبية، رغم أن إدارة المعرض قد وضعت شروطا صارمة لمشاركة الناشرين، استبعدت بمقتضاها الناشرين المتأخرين في إيداع ملفات المشاركة، وعلى رأسهم الجمعيات الثقافية التي تشتغل بالنشر.

ولأول مرة، تشارك في هذه الدورة روسيا وأوكرانيا بجناح للكتب ونشاط ثقافي متنوع، كما يشارك في الأنشطة الثقافية والفكرية بالمعرض لفيف من كبار الكتاب الجزائريين، من بينهم ياسمينة خضرا، ومليكة مقدم، وأنور بن مالك، وعبد القادر جمعي، وبن أعمر مدين، وآكلي طاجير، ومحمد قاسيمي، وميساء باي، ونور الدين سعدي، وواسيني الأعرج.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers