Responsive image

20
نوفمبر

الثلاثاء

26º

20
نوفمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • خبيرة قانونية: من الحكمة ألا يضع أحد على ترمب تبعات الاستماع للشريط الذي قد يُسأل عنه في يوما ما
     منذ 4 ساعة
  • عاجل | مسؤول في الخارجية الأمريكية لشبكة ABC: من الواضح أن محمد بن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي
     منذ 4 ساعة
  • قتيل وجرحى بعد خروج قطار عن مساره في إسبانيا
     منذ 5 ساعة
  • نائب وزير خارجية إسرائيل السابق: حماس أهانت نتنياهو وأذلت إسرائيل
     منذ 5 ساعة
  • أصيب 31 شخصا في انقلاب اتوبيس بـ"الاقصر"
     منذ 6 ساعة
  • قوات الاحتلال تتوغل وسط قطاع غزة وتستهدف الصيادين في عرض البحر
     منذ 7 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:53 صباحاً


الشروق

6:19 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:01 مساءاً


العشاء

6:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

محافظ الجيزة: أرفض إزالة العقارات المخالفة وندرس نقل ملكيتها للدولة أو حبس أصحابها أو التصالح مقابل مبالغ مالية عالية.. ويجب الاعتماد على شب

منذ 2768 يوم
عدد القراءات: 1291

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الجديد، أن الجيزة من أكثر المحافظات المصرية التى توجد بها معالم سياحية وأثرية على مستوى العالم، ولذلك هناك خطة قومية يتم التحرك فيها لجذب السائحين من مختلف أنحاء العالم، عبر تقديم الدعم العينى والفنى للعاملين بقطاعات السياحة المصرية.

وأضاف عبد الرحمن، فى تصريحات صحفية، أن الدعم الذى سيتم تقديمه للعاملين بقطاعات السياحة لتنشيط الدخل القومى يتمثل فى مساعدة أصحاب الفنادق ذات الأربع نجوم فى الحصول على 5 نجوم وغيرها، وتطوير المناطق المحيطة بهم وبالمناطق الأثرية، بالإضافة إلى مزايا أخرى، تتم عبر المشاركة بين كل من محافظة الجيزة بنسبة 50% والعاملين بقطاع السياحة ووزارة السياحة والآثار.

وناشد عبد الرحمن القائمين وأصحاب الأنشطة والفنادق السياحية بضرورة استغلال الظروف الحالية التى تشهد إقبالاً ضعيف على السياحة، بأن يقوموا بتطوير منشآتهم السياحية، للحصول على هذه المزايا، حيث سيتعرضون لخسائر مالية أقل لأنه أثناء التطوير يكون نسبة الإشغال أقل وهو ما يتناسب مع الظروف الحالية.

ولفت عبد الرحمن، أن السياسة العامة للحكومة الحالية تعتمد فى تحقيق الخطط القومية على المشاركة، حيث تتحمل المحافظة 50% من المشروع وباقى الوزارات 50% وفقاً لنوع المشروع، فمثلاً توصيل التيار الكهربائى للمناطق التى يمر عليها الضغط العالى، عند تغيير مسار الضغط من هذه المناطق تتحمل المحافظة 50% من التكلفة ووزارة الكهرباء 25% ووزارة التنمية المحلية 25%، وفى مجال السياحة جارٍ التنسيق بين المحافظة التى يجب أن تكون شريكاً فى دعم السياحة والعاملين بها وبين وزارة الدولة للآثار ووزارة السياحة، بالإضافة إلى العاملين بالسياحة أيضاً، لأن مشاركتهم الاجتماعية ضرورة لنجاح المشروع.

وعن حملات الإزالة ضد التعديات على الأراضى الزراعية والعقارات المخالفة التى تم بناؤها أو الجارى بناؤها، قال عبد الرحمن، إن الحكومة الحالية جعلت شعاره "مصر دولة القانون، ولا أحد فوق القانون أياً كان وضعه"، ولذلك فإن هذه المخالفات سيتم التعامل معها بحزم شديد بالتنسيق مع القوات المسلحة وشرطة المرافق وقوات الأمن والمحافظة.

وأوضح عبد الرحمن، قائلاً: "أنا شخصياً ضد هدم العقارات المخالفة، لكن هناك سيناريوهات يمكن من خلالها معاقبة أصحاب هذه المخالفات، ومنها أن يتم نقل ملكية هذه العقارات والوحدات السكنية المخالفة إلى ملكية الدولة، وبالتالى لن يستفيد منها المخالف، أو أن يتم حبس المخالف على ذمة المخالفة، وهذا تم عرضه على المستشار النائب العام، بمعنى أن صاحب المخالفة يتم أخذه محبوساً إلى النيابة أثناء التحقيق، وبالتالى يكون عبرة للمنطقة المقيم فيها، أو أن يتم التصالح فى المخالفة فى حال إذا كانت هذه العقارات التى تم إنشاؤها صحيحة، مقابل أن يدفع صاحب هذه العقارات قيمتها المالية للمحافظة، مثلاً إذا كانت الوحدة التى تم بناؤها تقدر قيمتها 100 ألف جنيه يتم دفعها للمحافظة وليس لصاحب العقار، وبالتالى لن يستفيد صاحب المخالفة منها ولن يكرر ذلك مرة أخرى".

وأشار عبد الرحمن إلى سبب رفضه الشخصى لهدم وإزالة التعديات المخالفة إلى أن ذلك يتسبب فى إهدار ثروة قومية، بالإضافة إلى أن إزالة التعديات على الأراضى الزراعية يجعل التربة الزراعية غير صالحة للزراعة، فإذا تم بناء عقار على الأراضى الزراعية وتم إزالته فإنه لكى تتم الزراعة مكانه لابد من إزالة الأساسات من أصلها وإذا تم ذلك فإنها لن تزرع، لأن المادة الصالحة للزراعة تم تجريفها، مؤكداً أن الحل المناسب للتخلص من ذلك هو استخدام حل رادع لهؤلاء المخالفين، يتم دراسته الآن.

أما عن تطوير العشوائيات فى محافظة الجيزة وإزالة الإشغالات، فأكد عبد الرحمن، أنه سيعتمد على عدد من أبناء وشباب ثورة 25 يناير وفقاً لكل منطقة يتم العمل فيها، سواء بالتطوير أو بإزالة الإشغالات، وذلك لإقناع أهالى هذه المنطقة وعدم وقوع تشابك، بالإضافة إلى حالة التواصل بين الشباب والمسئولين.

وأوضح عبد الرحمن، أن عمل الشباب سيتم بعد زيارات ميدانية لهذه المناطق ومراكز شبابها، لافتاً إلى أنه سيتم تجميل وإخلاء ميدان الجيزة من الإشغالات قريباً ومثله أيضاً المنيب.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers