Responsive image

20
نوفمبر

الثلاثاء

26º

20
نوفمبر

الثلاثاء

خبر عاجل

شرطة الاحتلال توصي بتقديم وزير الداخلية إلى المحاكمة

 خبر عاجل
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص في تصادم سيارتين برأس سدر
     منذ دقيقة
  • الافراج عن الشيخ سعيد نخلة من سجن عوفر غربي رام الله
     منذ 2 دقيقة
  • شرطة الاحتلال توصي بتقديم وزير الداخلية إلى المحاكمة
     منذ 3 دقيقة
  • الاحتلال يغلق مداخل بيت جالا بحجة طعن مستوطن ومواجهات في الخضر
     منذ 3 دقيقة
  • خبيرة قانونية: من الحكمة ألا يضع أحد على ترمب تبعات الاستماع للشريط الذي قد يُسأل عنه في يوما ما
     منذ 7 ساعة
  • عاجل | مسؤول في الخارجية الأمريكية لشبكة ABC: من الواضح أن محمد بن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي
     منذ 7 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:53 صباحاً


الشروق

6:19 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:01 مساءاً


العشاء

6:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

حزب العمل يدشن مسابقة كبرى للمخترعين والمبتكرين

كتبت: أية محمد علي
منذ 2099 يوم
عدد القراءات: 1382

نظم حزب العمل ندوته الأسبوعية الثلاثاء الماضى بمقر الحزب تحت عنوان "البحث العلمى واستقلال الوطن"، قام خلالها الحزب بالتعاون مع جمعية "بنك الأفكار" بتدشين مبادرة لدعم أصحاب المهارات والاختراعات والابتكارات والمشروعات القومية، من خلال مسابقة كبرى للمخترعين والمبتكرين، هى بمنزلة ترجمة الأقوال إلى أفعال تسهم فى وضع برنامج متكامل لنهضة مصر.
وكان على رأس الحضور سيد المليجى وخالد زنون من أعضاء مجلس إدارة جمعية "بنك الأفكار"، وعلى إمبابى وأحمد عبد العزيز ومحمد فتحى وفرماوى أبو سريع من قيادات حزب العمل.
استهل أحمد عبد العزيز -أمين اللجنة الإعلامية بحزب العمل- الندوة بالتأكيد على أهمية البحث العلمى ودوره فى صنع هيبة الدولة ومكانتها وتخليصها من التبعية بكل أنواعها، وأعطى أمثلة للدول التى صنعت نهضة وتقدمت بفضل البحث العلمى كإيران ودول النمور الأسيوية وكوريا الشمالية وغيرها من الدول التى أخذت وضعها بين دول العالم المتقدم.
وفى كلمته أشار على إمبابى إلى أهمية دور البحث العلمى فى استقلال الأوطان، وطالب باسم حزب العمل جميع المخترعين والمبتكريين إلى الاتحاد فى صورة هيئة أو نقابة لتكريث جهودهم فى خط واحد يستطيعوا من خلالها تحقيق أهدافهم، وأعلن أن حزب العمل سوف يتبنى هذه الاختراعات ويدعمها.
وجاءت كلمة فرماوى أبو سريع -الأمين المساعد للجنة حلوان بحزب العمل- تلخيصًا لشروط المسابقة وعناصرها، حيث قال إنه تم تشكيل لجنة لتقييم المشروعات من متخصصين فى البحث العلمى، وأعلن عن فتح باب التقديم للمسابقة، وطالب كل الراغبين فى المشاركة بملء استمارة المسابقة الموجودة فى المقر الرئيسى للحزب بجاردن سيتى.
وقال إن باب التقديم مقتوح حتى 21 مارس ثم بعد ذلك سيتم فحص الاستمارات عن طريق لجنة تقييم المخترعات، وقام بإعلان شروط المسابقة، التى تلخصت فى تقديم شهادة براءة اختراع محلية أو دولية، وأن يكون الاختراع قابلا للتنفيذ، وأخيرا أن تكون فكرة الاختراع ذات منفعة عامة، وقال إن هناك أربعة مستويات لتقييم الاختراعات؛ وهى براءات الاختراع المحلية، وبراءة الاختراعات المحلية للمشروعات الكبيرة، والمستوى الثالث هو الاختراعات المحلية الصغيرة، وأخيرًا التى لم تحصل على براءة اختراع ولكن فى طريقها إلى استكمال الإجراءات.
وأشار أنه فى نهاية المسابقة سيعقد معرض لمدة أسبوع تعرض فيه جميع الاختراعات التى عرضت على لجنة التقييم وتم الموافقة عليها، وفى 1/5/2013 سيتم الإعلان عن الفائزين فى المسابقة.
وفى كلمته حثّ محمد فتحى -أمين تنظيم حزب العمل بجنوب القاهرة- الحاضرين على إخلاص النية لله ولمصلحة الوطن، وإعلاء راية الإسلام حتى يصلح عملهم.
واختتمت الندوة بكلمة سيد المليجى عضو مجلس إدارة جمعية "بنك الأفكار" والذى قام خلالها بتلخيص لأهداف الندوة ونتاجها، وقال: "إنه دون ابتكار لا يمكن أن تصنع نهضة لمصر"، وطالب حزب العمل والحضور ألا ينتهى الأمر عند مجرد إعلان الفائز فى المسابقة، وقال يجب أن نصنع منها مبادرات أخرى لتقديم برنامج متكامل لإعمار ونهضة مصر.


 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers