Responsive image

23º

18
سبتمبر

الثلاثاء

26º

18
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • جاويش أوغلو: سيتم فتح الطريقين الدوليين (حلب - حماة)، و(حلب - اللاذقية) في سوريا قبل نهاية العام الجاري
     منذ 2 ساعة
  • وزير الصناعة التُركي: "نسعى إلى الدخول ضمن أكبر 10 اقتصاديات في العالم بحلول 2023"
     منذ 2 ساعة
  • جاويش أوغلو: اعتباراً من 15 أكتوبر المقبل سيتم إخراج الأسلحة الثقيلة من المنطقة منزوعة السلاح (في إدلب)
     منذ 2 ساعة
  • الخارجية الروسية تستدعي سفير إسرائيل في موسكو
     منذ 3 ساعة
  • روسيا تُعلن انتشال ضحايا طاقم الطائرة التي استهدفها الطيران الصهيوني بـ"اللاذقية"
     منذ 3 ساعة
  • الجيش الفرنسي ينفي المشاركة في الهجوم على اللاذقية السورية
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:12 صباحاً


الشروق

6:36 صباحاً


الظهر

12:49 مساءاً


العصر

4:19 مساءاً


المغرب

7:02 مساءاً


العشاء

8:32 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مجدى حسين: حل مشكلات مصر فى الجنوب وليس فى الغرب

فى افتتاح مقر حزب العمل فى الوادى الجديد:

متابعة: ضياء الصاوي
منذ 2034 يوم
عدد القراءات: 1764

أحمد الخولى: العدالة الاجتماعية جزء أصيل فى برنامج حزب العمل

أشرف شردة: الهدف الأسمى لحزب العمل هو نصرة المظلومين والوقوف بجانب الحق

افتتح مجدى أحمد حسين رئيس حزب العمل، والدكتور أحمد الخولى الأمين العام المساعد وأمين التنظيم بالحزب، أول مقر لحزب العمل بمحافظة الوادى الجديد، وسط مشاركة وحضور عدد كبير من قيادات وأعضاء الحزب بالمحافظة، وعلى رأسهم أشرف شردة أمين حزب العمل بالمحافظة، ومحمود إبراهيم حسن وأحمد سيف محمد وهيثم حسين صالح وعبد السلام عارف جودة وأحمد التهامى عيسوى وأحمد كامل زايد من قيادات الحزب بالمحافظة، وقدم للمؤتمر سيد الشامى وجمال أحمد سيد.

واستعرض أشرف شردة أمين حزب العمل بالوادى الجديد تاريخ الحزب منذ حركة مصر الفتاة فى الثلاثينيات، وهى الامتداد التاريخى للحزب، ومرورًا بثورة 25 يناير ودور الحزب ومشاركته فى التمهيد والإعداد للثورة، حتى إعادة التأسيس تحت اسم حزب العمل الجديد فى شهر مارس الماضى.

كما استعرض دور أمانة حزب العمل فى محافظة الوادى الجديد فى حل مشكلات المواطنين؛ مثل الإسهام فى حل مشكلات المعلمات بواحة الفرافرة، والتواصل مع المسئولين والمحافظ لحل مشكلات أهالى مدينة "موط" المتعلقة بتطوير المستشفى العام، وغيرها من المشكلات.

واختتم أشرف شردة كلمته بالتأكيد على أن الهدف الأسمى لحزب العمل هو نصرة المظلومين والوقوف بجانب الحق، وقال إنه يمكننا تلخيص برنامج الحزب فى كلمات وهى أنه استقلال فى مواجهة التبعية، وطهارة اليد فى مواجهة الفساد، وتنمية فى مواجهة الركود، وحرية فى مواجهة الاستعباد، وشورى فى مواجهة الاستبداد، وعدالة اجتماعية فى مواجهة الظلم الاجتماعى، وقال إن الحزب يهدف إلى تأصيل هوية مصر العربية الإسلامية فى مواجهة التغريب، وإن كل ذلك يأتى ترجمة لشعار الحزب "الله أكبر ويحيا الشعب" و"بالإيمان والعمل نبنى مصر".

وفى كلمته قال الدكتور أحمد الخولى الأمين العام المساعد وأمين التنظيم بالحزب إن حزب العمل هو حزب مصرى عربى إسلامى، وأكد أن حزب العمل هو أول من طالب بإسقاط مبارك منذ أكثر من عشرين عاما.

وأكد الخولى أن الثورة عمل تراكمى وليست وليدة الصدفة أو اللحظة، وأن جريدة الشعب كان لها دور كبير فى إسقاط وعزل الوزراء الفاسدين مثل زكى بدر وحسن الألفى ويوسف والى وعبد الهادى قنديل وفاروق حسنى، كما كان لها الدور الأكبر فى معارضة مبارك، وأن الحزب شن حملة ضد مبارك فى عام 93 تحت عنوان "لماذا نقول لا لمبارك فى الاستفتاء القادم"، وأكد على دعم الحزب للعمال والفلاحين، وأن العدالة الاجتماعية هى جزء أصيل من رؤية وبرنامج حزب العمل.

واختتم الدكتور أحمد الخولى كلمته بتوجيه الشكر لكل من أسهموا فى تنظيم المؤتمر، وقال إن افتتاح مقر جديد للحزب فى محافظة الوادى الجديد يعنى أن حزب العمل يواصل نضاله وجهاده من أجل تحقيق الاستقلال والحرية والتنمية والعدالة الاجتماعية.

وفى كلمته أكد مجدى حسين رئيس حزب العمل عن سعادته أن تكون أول زيارة له لمحافظة الوادى الجديد هى افتتاح مقر جديد للحزب، وقال إن محافظة الوادى هى من أهم محافظات مصر؛ حيث تبلغ مساحتها حوالى 44% من مساحة الجمهورية.

وتعجب مجدى حسين من تجاهل النظام الحالى للمحافظة، وقال إن هذا إذا كان مقبولا فى عهد مبارك فلا يمكن أن نقبله بعد ثورة 25 يناير، وقال إن قمبيز والإسكندر حرصا على زيارة هذه المنطقة لأهميتها فكيف يتجاهلها حكام مصر الحاليون، وقال سحقًا لأى حاكم أو مسئول لا يعرف قيمة الوادى الجديد.

وأشار مجدى حسين أن مفتاح حل مشكلة التكدس السكانى فى القاهرة الكبرى هى فى محافظة الوادى الجديد، وقال إن جمال حمدان ذكر فى كتابه "شخصية مصر": "أن مصر تعفنت فى وادى النيل والدلتا"، لذلك يجب الخروج من الوادى الضيق إلى التنمية فى الوادى الجديد، وقال مجدى حسين إن شعار "غزو الصحراء" لا يجب أن يقتصر فقط على الزراعة ولكن يجب الاهتمام أيضًا بالصناعة، فلا يعقل أنه لا يوجد مصنع واحد فى مدينة الداخلة ومعظم مدن المحافظة.

وقال إن حل مشكلات مصر فى الجنوب وليس فى الغرب كما يزعم البعض، وذلك عن طريق التنمية والتى تبدأ بربط الوادى الجديد والواحات بالصعيد والسودان، وإن هذا أفضل وأجدى من الاقتراض من الخارج.

وقال إن التنمية تعتمد على خمسة أسس؛ وهى: دور الدولة والاعتماد على الذات وإشباع الحاجات الأساسية للسكان وأن تكون التنمية مركبة بحيث تربط ما هو اقتصادى بما هو اجتماعى، فالتنمية تحتاج إلى بث روح الحماس وتعبئة الشعب، ثم بعد ذلك تأتى مرحلة الإقلاع والتى تتطلب تكاملا بين المنتجات.

وأكد مجدى حسين على ضرورة حل مشكلة المواصلات الداخلية والخارجية بالمحافظة وأهمية إنشاء شبكة مواصلات وطرق تربط بين محافظة الوادى الجديد وبقية محافظات الجمهورية وخاصة القاهرة باعتبارها العاصمة. كما أكد على ضرورة إعادة شق طريق (الداخلة – منفلوط) بين الوادى الجديد ومحافظة أسيوط.

واستنكر رئيس حزب العمل عدم وجود رحلات طيران منتظمة بين القاهرة ومحافظة الوادى الجديد أسوة ببقية المحافظات، وقال إنه إذا تم تنظيم رحلات طيران يومية من وإلى المحافظة سيسهم هذا بشكل كبير فى تنمية المحافظة وانتعاش السياحة بها.

واختتم مجدى حسين كلمته أن الانتخابات هى الحل لكل هذه المشكلات، وطالب الحضور بأن يختاروا الأصلح فى الانتخابات القادمة، وقال إن عهد الاستجداء انتهى بقيام الثورة، وإن الشعب المصرى سيحرر نفسه عن طريق الانتخابات. وأكد أنه وجريدة الشعب سيواصلون تبنى عرض مشكلات ومطالب أهالى الوادى الجديد من أجل تحقيق كل مطالبهم المشروعة.

وشارك بالحضور والإعداد للمؤتمر محمد إدريس النشوانى أمين لجنة الإعلام، ومحمد على مهدى وطارق فتحى سليمان وأشرف مسعود ورفاعى أبو المجد وسيد دمرداش ومحمد حسنى شردة وأحمد عرابى وأحمد خضر ومبارز مصطفى وسامى زكى ومحمود أحمد حسن ورجب صبحى سليمان وطارق عبد المنعم عثمان ومحمد عبد الله متولى ونبيل سعيد أحمد وعادل سفينة وكمال مخلوف وسيد مصطفى دياب ومحمود رفاعى وممدوح سفينة ووليد مسعود سليمان من قيادات الحزب بالمحافظة.

كما قام وفد من براعم وأشبال حزب العمل بالمشاركة فى حفل افتتاح المقر، وكان على رأسهم الزهراء والحسين أشرف شردة وشروق وياسمين وسيد ناصر سيد وعبد الله وشيماء جمال أحمد سيد ومهند ومحمد عبد السلام عارف.


 
جانب من مؤتمر حزب العمل في الوادي الجديد

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers