Responsive image

24º

23
سبتمبر

الإثنين

26º

23
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • معاريف: مقتل مستوطنة متأثرة بجراحها أصيبت بها بصواريخ المقاومة على عسقلان خلال العام الماضي
     منذ 15 ساعة
  • الاحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة في قاعدة عسكرية شمال فلسطين.
     منذ 15 ساعة
  • قوات حكومة الوفاق الليبية تصد هجوما لقوات حفتر وتستعيد السيطرة على معسكر اليرموك ومواقع أخرى في محور الخلاطات جنوبي طرابلس
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية: نهيب بالسلطات الإفصاح عن مكان احتجاز المقبوض عليهم وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

3:15 مساءاً


المغرب

5:56 مساءاً


العشاء

7:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بدء عرض فيلم "18 يوما" عن الثورة المصريه بدور العرض الفرنسية

منذ 2937 يوم
عدد القراءات: 1534

 تستقبل دور العرض الفرنسية اعتبارا من الأربعاء، فيلم "18 يوم"، الذي يجسد أحداث الثورة المصرية بميدان التحرير على مدى 18 يوما، منذ اندلاع الاحتجاجات في 25 يناير وحتى 11 فبراير.

والفيلم يتألف من 10 أفلام قصيرة، تجسد قصص ومشاعر مواطنين مصريين عاديين، وجدوا أنفسهم فجأة أمام أحداث غير عادية خلال الثورة، كما يستخدم الصور التي بثتها الفضائيات العربية والأجنبية للاحتجاجات بميدان التحرير.

ومن ضمن قصص الأفلام العشرة، حكاية شابة تبيع الشاي، وتتعرض دون احتجاج منها لضربات قوى الأمن، كما يناقش قصة مرضى مستشفى الأمراض العصبية الذين يعيشون داخل جدرانهم, بينما الثورة تقوم في الشارع.

ويقدم أيضا قصة شاب مرتبط عاطفيا بفتاة ساءه تعطيل المواقع الإلكترونية، ويظهر قصة بلطجيين يحاولان جني بعض المال من خلال بيع أعلام مصرية تحمل صور مبارك، لكن عندما تبوء محاولاتهما بالفشل مع مؤيدي مبارك، يعدلان أعلامهما مضيفين "فليسقط مبارك"، وآخر يصور حلاق شعر يتحول إلى بطل بعدما فتح محله لاستقبال الجرحى.

يذكر أن فيلم "18 يوما" كان قد عرض في مهرجان "كان" الفرنسي خلال مايو الماضي، وأثار جدلا نتيجة بيان يرفض وجود اثنين من المخرجين بين المشاركين في صناعة الفيلم، وهما شريف عرفة ومروان حامد، اللذين عملا لصالح الحملة الانتخابية للرئيس السابق حسني مبارك عام 2005.

وسوف تخصص عائدات الفيلم جميعها لتمويل مشاريع ثقافية وتعليمية بقرى مصرية.

وكان المشاركون في الفيلم قد أصدورا بيانا قالوا فيه إن الفيلم هو مبادرة تبنيناها كسينمائيين في بداية شهر فبراير، لتأمل ما مر به كل منا خلال ثورتنا التي أبهرت العالم، فكل مخرج حسب موقفه الفني والإنساني، ولم تكن هذه المبادرة مبادرة ترويجية أو دعائية لا للثورة أو لصناع الأفلام بقدر ما هي إحقاق لقيمة الفن السابع.

وأوضحوا أن المشاركة في "كان" ليست تمثيلا لمصر أو للثورة، وكل فيلم من الأفلام العشرة يمثل صاحبه وصناعه، والأفلام هي مزيج شديد الزخم من أفكار متعددة .

يذكر أن المشاركين في الفيلم هم المخرجون: يسري نصر الله وأحمد عبد الله ومروان حامد وشريف البنداري وأحمد علاء وخالد مرعي وشريف عرفة ومريم أبو عوف ومحمد علي وكاملة أبو ذكري.

أما الممثلون فهم إياد نصار وباسم سمرة ومنى زكي وأحمد حلمي ويسرا وهند صبري وآسر ياسين وفيكتور كريدي ومنى ربيع وهشام صقر وطارق حفني وعمر زهيري.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers