Responsive image

33º

17
سبتمبر

الثلاثاء

26º

17
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 3 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 5 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 5 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 5 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 5 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 7 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:11 صباحاً


الشروق

5:35 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:20 مساءاً


المغرب

6:04 مساءاً


العشاء

7:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مكتبة الإسكندرية تتيح إلكترونيا وثائق ثورة 25 يناير

منذ 2931 يوم
عدد القراءات: 1698

 أعلنت مكتبة الإسكندرية أنها ستتيح إلكترونيا الآلاف من الوثائق المصورة الخاصة بثورة 25 يناير ، وأوضحت المكتبة أن هذا المشروع المصور جزء من الجهود التوثيقية للمكتبة ،التي أعلنت في يوليو الماضي .
كما اضافت أنها ستتيح للجمهور أن يصوت إلكترونيا على أفضل نصب تذكاري "لشهداء ثورة 25 يناير"، حيث خصصت له مكانا في ساحة الحضارات أمام كبرى قاعاتها.

و قال محمود عزت رئيس وحدة ذاكرة مصر المعاصرة بالمكتبة ، في بيان صحفي ،إن الإهداءات الأجنبية لمشروع التوثيق تضم صورا فوتوغرافية ولقطات فيديو ورسوما كاريكاتيرية وأرشيفا صحفيا، "ومنشورات متعلقة بالثورة"، ومواد صوتية مثل الأغاني والخطب.

وأضاف أن مشروع توثيق ثورة 25 يناير يأتي ضمن رسالة ذاكرة مصر المعاصرة، التي تتمثل مهمتها في الحفاظ على تاريخ مصر والتراث الوطني، في كافة المجالات، وإتاحتها للمهتمين والباحثين في تاريخ مصر.

وأشار إلى أنه سوف يتم عرضها من خلال الموقع الإلكتروني لمشروع (ذاكرة مصر المعاصرة)، الذي يوثق التاريخ السياسي والاجتماعي لمصر الحديثة منذ مطلع القرن التاسع عشر.

وقال إن المشروع تلقى مساهمة كبيرة من أسامة سعيد المغازي، أول مصاب من مصابي الثورة في الإسكندرية، وقد أهدى كل الصور الخاصة بملابسات حادث إصابته، والمظاهرات التي شارك بها ، للمشروع .

وأضاف إن فريق العمل تلقى مساهمات من أجانب، من اليونان وسويسرا وأسبانيا واستراليا، ممن يقيمون بالإسكندرية، وبلغ عددها نحو 100 مقطع فيديو، وأربعة آلاف صورة فوتوغرافية، تسجل جوانب كثيرة من الأحداث التي صاحبت ثورة مصر.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers