Responsive image

26º

25
سبتمبر

الثلاثاء

26º

25
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • صلاح يحصد جائزة أفضل هدف في العالم
     منذ 3 ساعة
  • الدفاع الروسية: معطياتنا الجديدة تثبت مسؤولية الطيران الصهيوني الكاملة عن إسقاط الطائرة "إيل20"
     منذ 5 ساعة
  • استشهاد فلسطيني واصابة 10 برصاص قوات الاحتلال الصهيونية شمال قطاع غزة
     منذ 7 ساعة
  • البطش للأمم المتحدة: شعبنا الفلسطيني لن يقبل الاحتلال ولن يعترف بشرعيته
     منذ 9 ساعة
  • إصابة فلسطنيين عقب إطلاق الاحتلال النار علي المتظاهرين قرب الحدود الشمالية البحرية
     منذ 9 ساعة
  • مندوب قطر في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة: استهداف المتظاهرين في غزة جريمة حرب
     منذ 10 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:54 مساءاً


العشاء

8:24 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مجدى حسين: مشكلة مصر فى التبعية.. ويجب الاعتماد على الذات لتحقيق التنمية

فى افتتاح مقر حزب العمل بدسوق:

متابعة: ضياء الصاوي
منذ 2037 يوم
عدد القراءات: 1703

>> مجدى قرقر: أهم ما يميز حزب العمل هو الانتصار للفقراء والمستضعفين

نظمت أمانة حزب العمل بمحافظة كفر الشيخ الخميس الماضى مؤتمرا جماهيريا بمناسبة افتتاح مقر جديد للحزب بمدينة دسوق، وشارك فى المؤتمر مجدى أحمد حسين رئيس حزب العمل، والدكتور مجدى قرقر الأمين العام، والدكتور عبد الرازق عبد المنعم أمين الحزب بالمحافظة، ,وشوقي رجب عضو أمانة التنظيم المركزية، والشحات شتا عضو أمانة التنظيم المركزية، وعبد المنعم الصياد أمين الفلاحين، والدكتور زكريا أبو عمر الخبير الدولى للثروة السمكية، والدكتور عبد الحميد السخاوى صاحب شركة العلياء للأدوية البيطرية، والدكتور أحمد عبد الرازق وصلاح شتا من قيادات حزب العمل بكفر الشيخ، كما شارك إدوارد معوض والدكتورة جميانة جرجس ممثلين عن الكنيسة، وولاء شهاب عضو أمانة الحزب بالغربية، وقدم للمؤتمر الشيخ نبيل عشماوى أمين الحزب بمدينة دسوق.

وفى كلمته تحدث الدكتور عبد الرازق عبد المنعم أمين حزب العمل بمحافظة كفر الشيخ عن البعد الاجتماعى الذى يتبناه حزب العمل على مدار تاريخه المديد، ووقوفه إلى جانب الفقراء مطالبا بتحقيق العدالة الاجتماعية، وأكد أن رئيس الحزب مجدى أحمد حسين دخل السجون والمعتقلات أكثر من مرة بسبب مواقف الحزب ضد الفساد.

وقال إن حزب العمل هو الحزب الوحيد الذى يهتم رئيسه وقياداته بالذهاب إلى القرى والنجوع فى مختلف محافظات مصر ليلتقوا بالفلاحين والفقراء من أجل التعرف على مشكلاتهم، فهم أصحاب الحق والأمل فى غد أفضل لمصر.

واستعرض الدكتور مجدى قرقر الأمين العام لحزب العمل أثناء كلمته تاريخ حزب العمل ودوره فى التمهيد لثورة 25 يناير، ومواقف الحزب المساندة للعمال والفلاحين وقال إن حزب العمل رفض ووقف ضد مشروع قانون المالك والمستأجر عام 1997 والذى كان يقضى بطرد الفلاحين من الأراضى دون أى تعويض.

وأكد الدكتور مجدى قرقر أن أهم ما يميز برنامج حزب العمل هو الانتصار للفقراء والمستضعفين، وقال إنه إذا أردنا تلخيص برنامج الحزب فى كلمات فسنقول إنه استقلال فى مواجهة التبعية، وطهارة اليد فى مواجهة الفساد، وتنمية فى مواجهة الركود، وحرية فى مواجهة الاستعباد، وشورى فى مواجهة الاستبداد، وعدالة اجتماعية فى مواجهة الظلم الاجتماعى، وتأصيل هوية مصر العربية الإسلامية فى مواجهة التغريب، وقال إن كل هذا يأتى ترجمة لشعار "بالإيمان والعمل نبنى مصر" الذى يرفعه ويتبناه حزب العمل.

وفى كلمته قال الشحات شتا عضو أمانة التنظيم المركزية بحزب العمل إن تاريخ الحزب يؤكد دوره فى التصدى للصهاينة والأمريكان وعملائهم فى مصر، وقال إن حزب العمل كان أول من دعا إلى مقاومة التطبيع، كما أنه ما زال يقوم بدوره فى مساندة ودعم المقاومة فى غزة، وأكد الشحات أن الحزب سيواصل دوره من أجل تحقيق أهداف الثورة.

وبدأ مجدى حسين رئيس حزب العمل كلمته بالتأكيد على سعادته بتكرار زيارته إلى محافظة كفر الشيخ، كما أكد على أن حزب العمل لدية رؤية لحل مشكلة الإسكان تتلخص فى تمليك الشباب مساحات من أرض الظهير الصحراوى لكل محافظة، وقال إن شعار الإسلام هو الحل يعنى البحث عن القواعد الإسلامية لحل المشكلات مثل أن "الأرض لمن يزرعها"، و"من أحيا أرضا مواتا فهى له"، وغيرها من القواعد الإسلامية.

وأشار مجدى حسين إلى أن ما يقوم به محافظ كفر الشيخ من النزول وزيارة المخابز ليس هو الحل؛ وكان يكفى أن يختار مفتش تموين محترما ليقوم بهذه المهمة بدلا منه، ونصحه بالاهتمام بحل المشكلات الرئيسية بالمحافظة، وأن يكون هناك خطة بعيدة المدى لكيفية زراعة القمح، ولكيفية الحفاظ على ما تبقى من الأراضى الزراعية.

وتعجب رئيس حزب العمل من إشغال الرأى العام فى الحديث عن إقالة رئيس الجمهورية لأحد مستشاريه، وقال إن مصر بها مشكلات أكبر من ذلك لنهتم بها. ووصف مجدى حسين برامج "توك شو" بأنها أسوأ من المخدرات؛ لأنها تشغل الشعب بأتفه الأمور، وتشغلهم عن مشكلاتهم الحقيقية، فمبارك جعل مصر خارج التاريخ ولا يمكن أن نظل هكذا بعد الثورة. ويكفى أننا أضعنا سنتين منذ الثورة حتى الآن ولم نقم بشىء لنخرج من هذه الأزمة.

وقال مجدى حسين إنه رغم حيرة التيارات السياسية وأختلافها فى تحديد أهداف الثورة فكل تيار يريد أن ينسب الثورة له من خلال وضع أهداف للثورة تتفق مع أهدافه، ولكننى أعتقد أنها كانت ثورة ضد الطغيان، وبعد ذلك يختار الشعب عبر الانتخابات التيار السياسى الذى يريده أن يحكم. وقال إن جمال حمدان أشار فى إحدى دراساته أن مشكلة مصر الحقيقية تتلخص فى الطغيان، وهذا صحيح، وأن الثورة قامت وأسقطت طغيان مبارك، ولكن للأسف الثوار لم يستلموا السلطة فى وقتها وتركوها للجيش، وهذا تسبب فى كل هذه المشكلات التى نعيشها حتى الآن.

وحذر مجدى حسين من دعوات البعض لإسقاط الرئيس مرسى عن طريق آخر غير الانتخابات، وقال إن الترويج بعودة الحكم العسكرى أو تأجيل الانتخابات هو ترويج لعودة مصر لنقطة الصفر وإلغاء كل الانتخابات الماضية.

واختتم مجدى حسين كلمته بالتأكيد على أنه لا يوجد دولة فى العالم حققت النهضة عن طريق الاستدانة من الخارج، وقال يجب أن ترفض مصر قرض صندوق النقد الدولى لأن هذا القرض يستهدف أن تبقى مصر فى حالة تبعية للغرب، وقال إن الحل يكمن فى تفجير الطاقة المخزونة للشعب المصرى فى البناء والتنمية، والاعتماد على الذات، وتعبئة الموارد المحلية، كما يجب الاهتمام بالصناعة فهى الحل السحرى لكل مشكلات مصر.

شارك بالحضور والإعداد للمؤتمر مصطفى البلتاجى أمين مساعد الحزب بدسوق والذى كان له الدور الأكبر فى تنظيم المؤتمر، وحنان الرمادى أمين المرأة بالمحافظة، ومحمد جامع أمين الفلاحين، وأحمد فايد أمين العمال، ووليد صلاح أمين الشباب، ويوسف سمير وأسامة صبرى ويوسف ملاك وفتحى صلاح وفايز الشريف وفردوس السيد ومحمد إبراهيم داود وإبراهيم البابلى من قيادات الحزب بمدينة دسوق، وأيمن فكرى وخالد الريس من قيادات الحزب بمحافظة كفر الشيخ.


جانب من مؤتمر حزب العمل بمدينة دسوق

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers