Responsive image

31º

24
أكتوبر

الجمعة

26º

24
أكتوبر

الجمعة

 خبر عاجل
  • سماع أصوات انفجار بمحيط الحماية المدنية بمدينة العاشر من رمضان
     منذ 30 دقيقة
  • اعتقالات بالجملة لمديري صفحات "فيسبوك" في مصر
     منذ حوالى ساعة
  • إصابة خمسة أشخاص فى حادث تصادم ميكروباص بطريق الزيتيات بالسويس
     منذ حوالى ساعة
  • أنباء عن إصابة عدد من جنود الاحتلال في مواجهات حارة السعدية
     منذ 11 ساعة
  • تجمع مجموعة من المستوطنين على مدخل حي الثوري في القدس المحتلة استعداداً لاقتحامه
     منذ 11 ساعة
  • البرلمان الإيرلندى يطالب الحكومة بالإعتراف بفلسطين
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:32 صباحاً


الشروق

5:54 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:54 مساءاً


المغرب

5:24 مساءاً


العشاء

6:54 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

7.15

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

السلطات الليبية تضرب عرض الحائط بإتفاق فتح الحدود

منذ 598 يوم
عدد القراءات: 729
السلطات الليبية تضرب عرض الحائط بإتفاق فتح الحدود

على الرغم من الاتفاق الذى تم بين عمد ومشايخ مطروح ونظائرهم من الجانب الليبى ،لازالت السلطات الليبية تصر على قرار وزير داخليتها بمنع دخول المصريين الا بتأشيرة من السفارة الليبية بالقاهرة . وكشفت المصادر على الحدود المصرية الليبية أنه يتم إنهاء الإجراءات الخاصة بدخول القادمين من ليبيا الى مصر من جميع الجنسيات بما فيهم المصريين ، على الرغم من استمرار منع دخول المصريين إلى الجانب الليبى حتى من يحملون تأشيرة دخول .
يذكر أن أجتماعا عقد مساء أول أمس ، جمع أعيانا من امساعد ولجنة من عمد ومشايخ منطقة السلوم ومطروح . وأكد وفد أعيان منطقة امساعد ، بأن المصلحة المتبادلة ، وتحقيق الأمن والاستقرار بالبلدين ، يتطلب ضرورة التقيد بتعليمات الدولة ، وتحقيق سيادتها ، وتنفيذ كل ما يرد منها وفق القوانين واللوائح والأعراف المحلية والدولية بهذا الشأن ، وخاصة بالمناطق الحدودية . وأكد الجانبان ، على الأخوة واللحمة القوية بين شعبي البلدين ، وامتداد أواصر المحبة والعروبة والمصلحة المتبادلة . وتم الاتفاق في هذا اللقاء ، على دخول السيارات والمواطنين الليبيين العالقين بالجانب المصري ، ودخول المصريين الذين يحملون التأشيرة الليبية الصادرة عن السفارة الليبية بمصر . كما تم منح السيارات الكبيرة ، والشاحنات المصرية التي تحمل البضائع ، تأشيرة دخول مؤقتة لمدة 72 ساعة من أجل تفريغ حمولتها والعودة . وجرى في اللقاء ، التأكيد على الدخول إلى ليبيا بتأشيرة صادرة عن السفارة الليبية بمصر ، وفقاً لقرار وزارة الداخلية .
فى السياق ذاته وصل إلى منفذ السلوم البرى مايقرب من 650 مصريا من العاملين بدولة ليبيا و40 مواطنا ليبيا فى اليوم الثانى لفتح الحدود وعودة حركة تنقل المواطنين والبضائع بين البلدين بعد توقفها لأكثر من أسبوعين من خلال الجانب الليبى حتى .
وأكد عدد من أهالى مدينة السلوم المصرية أن السلطات الليبية لم تنفذ بعد ما أسفر عنه الاجتماع بشأن السماح للمصريين بدخول ليبيا لحين وصول قرار رسمى بذلك من الحكومة الليبية فى الوقت الذى سمح فيه للمصريين العالقين منذ أيام بالعودة لمصر.
وقال خيرى سليمان، مصرى ، يعمل بليبيا منذ سنوات وأحد العالقين بمنفذ السلوم أنه على الرغم من حصوله على تأشيرة دخول الى ليبيا الا ان السلطات الليبية منعته أمس من الدخول بحجة عدم صدور قرار من الداخلية الليبية .
كما أكد على هذا محمد مسعد ، عامل مصرى ، ويحمل تأشيرة دخول الى ليبيا من السفارة الليبية بالقاهرة ،مضيفا أن مايقرب من 60 عاملا مصريا عالقون الان بمنفذ السلوم بعد منع السلطات الليبية دخولهم أراضيها ، واوصتهم بالصبر والتمهل لحين صدور قرار بالسماح لهم بالدخول،على الرغم من حملهم تأشيرة دخول.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2014

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers