Responsive image

13
نوفمبر

الثلاثاء

26º

13
نوفمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • أبو عبيدة: مليون صهيوني سيكونون بانتظار الدخول في دائرة صواريخنا
     منذ 9 ساعة
  • قصف مقر الأمن الداخلي (فندق الامل) من قبل طائرات الاستطلاع غرب مدينة غزة
     منذ 9 ساعة
  • إعلام العدو: ارتفاع عدد الجرحى الإسرائيليين إلى 50 بسبب القصف الصاروخي من غزة على المناطق الحدودية
     منذ 9 ساعة
  • استهداف عمارة الرحمة في شارع العيون غرب مدينة غزة بصاروخين
     منذ 10 ساعة
  • الغرفة المشتركة للمقاومة: المقاومة توسع دائرة قصفها رداً على العدوان الإسرائيلي
     منذ 10 ساعة
  • ماس: إستمرار القصف الإسرائيلي الهمجي على #غزة وتدمير البيوت والمقرات والمؤسسات الإعلامية تخطي لكل الخطوط الحمراء ،و رسالة تصعيد وعدوان، سيصل للاحتلال جواب المقاومة وردها وبما يتوازى مع حجم هذه الجرائم .
     منذ 10 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:48 صباحاً


الشروق

6:12 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:05 مساءاً


العشاء

6:35 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مجدى حسين يرد على أسئلة جماهير مدينة 6 أكتوبر

منذ 2760 يوم
عدد القراءات: 1945

 فى لقاء مجدى حسين مع جماهير مدينة 6 أكتوبر فى قاعة النبع تلقى عشرات الأسئلة لم يسعف الوقت فى الرد عليها ووعد بالرد عليها فى صحيفة الشعب ومواقع الحزب الالكترونية ، وفيما يلى الحلقة الأولى من هذه الردود ..

ولاء أحمد : كيف نختار الرئيس المقبل ؟

مجدى حسين: اسمعى أفكار وبرنامج المرشح واقرأى عن تاريخه . الاختيار يكون على أساس اقتران القول بالعمل.

ولاء أحمد: متى ينتهى خوف عامة الناس من الاخوان المسلمين؟

مجدى حسين : الاخوان المسلمون مواطنون مصريون عاديون جدا ولكنهم نذروا أنفسهم للدعوة والعمل العام . واعتقد ان الاعلام الرسمى والخاص مسئول عن حالة التخويف من الاخوان. ياولاء نحن شعب حر نختار من نريد ونرفض من نريد ، ولا نخشى من أخوتنا فى الوطن . واذا انتخبنا أحد ولم يوفق نملك ألا ننتخبه مرة أخرى .

خالد سيد محمد : ماذا يفعل حزب العمل لعمال مصر؟ وماذا سيفعل لشباب مصر ؟

مجدى حسين : وقف حزب العمل دوما مع حقوق العمال ، وتضامن مع اضراباتهم المشروعة ، وطالب بتغيير قانون النقابات العمالية الذى حرم العمال من نقابات حقيقية ، ووقف الحزب بشدة ضد بيع القطاع العام وتشريد العمال. وحزب العمل يؤمن بالدور المحورى للشباب فى نهضة مصر وهو لايريد أن يعطيهم شيئا ، بالعكس يريد للشباب أن يتولى القيادة ما أمكن ذلك فى مختلف المواقع .والشباب فى حزب العمل له دور محورى من خلال اتحاد شباب العمل ، ونحن نهتم باعداد الشباب للقيادة من خلال المعسكرات والدورات التثقيفية. ونشركهم فى القيادة وفى تمثيل الحزب بالخارج والداخل فى مختلف المنتديات والمؤتمرات.

شباب أسيوط : ماهو برنامجك الانتخابى ؟

مجدى حسين : يمكن الرجوع لموقع العمل حيث يوجد برنامج حزب العمل وبرنامجى الانتخابى لن يخرج عن أساسيات هذا البرنامج.

عمر حسين عاقل ( فلسطينى طالب طب ) : بفيض من الحب والتقدير أتقدم لشخصك الكريم بخالص الشكر والامتنان لما قدمته لأهل غزة من عمل بطولى وشجاعة لا مثيل لها فى وقت الحصار والشدة . وفقك الله وسدد خطاك وأبلغك ما تتمنى .

مجدى حسين : أشكرك جدا .

كلمة بدون توقيع : بالنسبة للقرى والأماكن الشعبية نريد أن نعرف هؤلاء من هو حزب العمل ومن هو مجدى حسين.

مجدى حسين : ان شاء الله . هذا دورنا جميعا.

سؤال بدون توقيع : ماهى رؤيتكم لادارة البلاد ؟ وماهو الفكر الاسلامى فى هذا الصدد؟

مجدى حسين : هذا سؤال عام جدا ويعنى أن أطرح برنامجى كله . ولكن باختصار أقول ان فى الاسلام قواعد عامة كثيرة لترشيد ادارة المجتمعات ومن أهمها : ان تعميق الوازع الدينى وتقوى الله من خلال التربية والتعليم والاعلام ودور العبادة مهم جدا لضبط ادارة المجتمعات. كذلك الشورى ، الحزم فى تطبيق القانون بدون تفرقة ، العدل بوضع قواعد عامة غير قابلة للاختراق أو الاستثناء ، وأن يوسد الأمر لأهله وغير ذلك كثير مما يحتاج لمحاضرة كاملة .

سؤال بدون توقيع : كيف ستتعامل مع أزمات اسلامية كفلسطين؟

مجدى حسين : فلسطين من أكثر القضايا التى شغلتنى دائما ، ولى فى ذلك كتابات عديدة يمكن الرجوع اليها .الأمر الاكثر الحاحا الآن هو فك الحصار عن غزة تماما . وتقديم كل العون السياسى للمقاومة ، واعمار غزة ، وتحقيق المصالحة الفلسطينية ، وممارسة كافة الضغوط لوقف تهويد القدس ، وتقديم العون للمقدسيين ، علمت من أحد المسئولين الفلسطينيين أن أهالى القدس يحتاجون الى 100 مليون دولار فقط لوقف عمليات التهويد الجديدة فى المدينة ولكن الأنظمة العربية لا تدفع هذا المبلغ الزهيد لهذه المهمة الجليلة!!

سؤال بدون توقيع : هل يدعم حزب الوسط ترشيحكم للرئاسة كحزب اسلامى ؟

مجدى حسين : علاقتنا بحزب الوسط قديمة وهم أصدقاء أعزاء ، وأتوقع أن يساندوننى وسألتقى بهم قريبا ان شاء الله .

سؤال بدون توقيع : ماموقف جهاز أمن الدولة حاليا ؟

مجدى حسين : أعتقد أن الجهاز قد تم حله بالفعل ، وتم توزيع معظم ضباطه لمواقع أخرى بالداخلية ، ولكننا نراقب عن كثب جدوى ومغزى وصلاحيات جهاز الأمن الوطنى البديل .

سؤال بدون توقيع : ماالحل الآن فى ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية ؟

مجدى حسين : ذلك يرجع أساسا للسياسات التخريبية للعهد البائد، وليس للآثار الجانبية للثورة . وأرى أن الحكومة الوطنية الحالية لم تفعل الكثير بعد فى المجال الاقتصادى ولاتزال تسير بالقصور الذاتى للسياسات السابقة ، كاللجوء للبنك الدولى وصندوق النقد الدولى للحصول على 4 مليارات دولار كقروض وهذا يشير لأهمية سرعة انتقال السلطة لمدنيين منتخبين من الشعب لهم سياسات اقتصادية مستقلة وجديدة .

سؤال بدون توقيع : ماهو موقف الحكومة من ذيول النظام البائد؟

مجدى حسين : لاشك حدث تقدم كبير باعتقال مبارك  واسرته وكبار معاونيه ، ولكن لاتزال هناك فلول فاسدة فى مختلف أجهزة الدولة من الصف الثانى يتعين مطاردتها وعزلها بوتيرة أعلى .

سؤال بدون توقيع : أستاذى العزيز ماهو فكركم فى تطوير التعليم خاصة التعليم الفنى لأنه وسيلة للتقدم والرقى؟

مجدى حسين : فى كتاب الرؤية الاسلامية لحزب العمل فصل خاص عن تطوير التعليم ، اصلاح المناهج ، واصلاح أوضاع المعلمين ، والاهتمام الخاص بالتعليم الفنى واعادة الاحترام للعمل اليدوى وهو كما تقول بحق ركن أساسى فى التقدم والرقى . فلابد من تجهيز المعاهد الفنية بأحدث المعدات والآلات واعطائها ميزانية أكبر ، ورفع مرتبات المتخرجين من التعليم الفنى .

زهرة : يسعدنى بشدة أن يكون لمصر رئيسا مثلك ولكن هل ترى أنك قادر على النهوض بمصر المنهوبة ؟ والوصول بها لمصاف الدول المتقدمة؟ وهل أنت منافس قوى لموسى والبرادعى والبسطويسى وماهى مقومات ذلك؟

مجدى حسين : فى كتاب الرؤية الاسلامية لحزب العمل نظرة شاملة لموضوع نهضة مصر ، وقد انفقت كثيرا من الوقت والجهد لدراسة التجارب التنموية فى الشرق والغرب ، وأعتمد اساسا على المؤسسية ، وليس على عبقرية الحاكم ، فهناك مؤسسات للبحث العلمى ، وآلية لتحويل نتائج الأبحاث الى واقع عملى وتجارى ، ومجلس أعلى للتعليم من أكبر المتخصصين ، وهكذا فى كل المجالات . ودور رئيس الدولة هو فى لعب دور المنسق ( المايسترو) وفى ادراكه للأوزان النسبية لكل مجال. ولدينا فى مصر نخبة من افضل العلماء والمتخصصين فى العالم ، وسيقول الخبراء كلمتهم فى كل مجال

وسيكون هذا هو الأساس لا حكمة الحاكم المفترضة. أما بالنسبة للمنافسة فلست مشغولا بالمنافسة مع أى مرشح ، المهم أن يصل تصورى للناس وأن  يحكموا بما يريدون ،  فالقرار قرارهم والمصلحة مصلحتهم.

سؤال بدون توقيع : ماهى مواصفات رئيس الجمهورية القادم ؟

مجدى حسين : أن يكون من ميدان التحرير!! وأن يكون من الناس وبينهم . وأن يكون له برنامج واضح للاصلاح ، وتاريخ يؤكد مصداقيته .

سؤال بدون توقيع : لماذا لاتصادرأموال الحرامية حتى الآن ؟

مجدى حسين : لقد تم تجميد كثير من الأموال ، ونحن مع الاجراءات القانونية عبر المحاكم شريطة ألا تطول أكثر مما ينبغى خاصة أن الجرائم واضحة والدلائل قاطعة .

سؤال بدون توقيع : مارأيك فى انضمام المصريين لانتفاضة 15 مايو لتحرير فلسطين ؟

مجدى حسين : الفكرة رائعة فلسطينيا ، ويجب أن نساندها لتحقق اكبر قدر من المكاسب ، ولكن بشرط واحد وهو ألا تؤدى لتوترات غير عادية على الحدود ، لأننا لانريد الصدام بين مصر واسرائيل الآن . بل نقول للاسرائيليين اننا لن نبادر فى المستقبل لأى حرب الا اذا بدأتم أنتم. واعتقد أن تغير وجه المنطقة سيجعل الاسرائيليين يراجعون الموقف من مشروعهم الصهيونى . وقد شرحت ذلك تفصيلا فى دراسة بمجلة منبر الشرق قبل الثورات العربية .

سؤال بدون توقيع : أرجو أن تستمر فى جهادك الصادق المبارك الذى دفعت الكثير والكثير من أجله.. وهو يوسف والى وخطته للتخريب زراعة وصحة .

مجدى حسين : أشكرك وأعتقد أن هناك من يتابعه قضائيا ، والمهم أن يتوقف استيراد المواد المسرطنة الضارة من اسرائيل لأنها استمرت فى عهد أباظة ، ولا أعلم ما هو الموقف الآن.  

سؤال بدون توقيع : ماهو موقفك من معاهدة السلام ؟

مجدى حسين : ذكرت من قبل أننى أدعو للاستمرار فى هدنة مفتوحة مع اسرائيل ، أما التطبيع فلا يجوز أن يكون اجباريا.

سؤال بدون تعليق : بارك الله فيك أحبك فى الله . اذا أكرمك الله بثقة الشعب اتق الله فينا !! مارأيك فى المطالبة بانتخابات رئاسية سريعة من أجل الاستقرار؟

مجدى حسين : أشكرك . أما فيما يتعلق بسؤالك أعتقد أن الاستفتاء قد حسم  الأمرويمكن أن نصبر هذه الشهور المتبقية خاصة وهناك انتخابات تشريعية فى شهر سبتمبر ستساهم فى الاستقرار.

سؤال بدون توقيع : مارأيك فى الفريق حتاتة رئيس أركان مصر السابق رئيسا للجمهورية ؟

مجدى حسين : لا أعرف شيئا عنه سوى أنه كان رئيسا للحرس الجمهورى أى مقربا جدا من الطاغية مبارك . أرى عدم انتخاب أى مرشح عمل مع مبارك . والرأى للشعب.

المهندس عبد المنعم صبرى : أرى التوجه لشباب الثورة لاعطاء الفرصة للوزارة الجديدة للسير للامام لاعادة البناء . ورفض الوقيعة بين الجيش والثوار.

مجدى حسين : أتفق معك تماما.

سؤال بدون توقيع : كبف تكون استفادة حضرتك أو نظام حضرتك من طاقات الشبان؟

مجدى حسين : أجبت على سؤال قريب من ذلك . رأيى المشهور والمعلن أن الشباب ليسوا وقود الثورة ولكن من بينهم  قادة الثورة والمجتمع ولكن بقدر اقبالهم على العلم والثقافة ، وقد تحدثت فى كلمتى عن تجربة مصطفى كامل.

م. محمد أمين من حملة دعم البرادعى عن مدينة 6 أكتوبر : ماهو دور الحزب فى أحداث الثورة ( قبل وأثناء الثورة )؟

مجدى حسين : دور الحزب يقيمه الآخرون . ولكن لاشك أنك تعرف أن حزب العمل هو الذى دعا للعصيان المدنى عام 1993 ، واول من دعا الى اقالة مبارك عام 2002 ، وشارك فى تاسيس كفاية 2004 ، وهو الحزب الوحيد الذى تم تجميده واغلاق جريدته فى العهد البائد وقدم كثير من التضحيات . وقد أعلن الحزب فى بيانات منشورة وفى مؤتمر صحفى يوم 24 يناير مشاركته فى احتجاجات 25 يناير ودعا لتكون ثورة كاملة لاقتلاع الطغيان . وشارك كل أعضاء وقيادات الحزب فى المظاهرات منذ اللحظة الأولى وسقط منه العديد من الجرحى ( أحدهم يعالج الآن فى فيينا) ، وكان أعضاء وقيادات الحزب متواجدين فى ميدان التحرير كل يوم ، وقدم جرحى فى موقعة الجمال.

( بدون توقيع ) : لبق الحديث – حسن المظهر – كاريزما .. هل هذه أسباب تقنع لاختيار رئيس جمهورية قادم؟؟

مجدى حسين : لبق الحديث ، حسن المظهر أسباب مطلوبة ولكنها ليست الأساسية فالأساس هو الرؤية والتصور ثم المصداقية من السيرة الشخصية . أما الكاريزما فهى كلمة أجنبية لا أنصح باستخدامها !!

 .. وأخيرا ماتزال هناك أسئلة كثيرة أجيب عنها فى العدد القادم ان شاء الله .

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers