Responsive image

18º

19
أكتوبر

السبت

26º

19
أكتوبر

السبت

 خبر عاجل
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الصهيوني على حاجز_جبارة_العسكري شمال الضفة_الغربية
     منذ 6 ساعة
  • وزير التربية اللبناني يصدر قرارا بإغلاق المدارس والجامعات غدا السبت نتيجة الأوضاع الحالية في البلاد
     منذ 7 ساعة
  • تجدد المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن في بيروت بعد خطاب الحريري
     منذ 7 ساعة
  • وصول 40 من أعضاء حركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني لمعبر رفح البري كانوا معتقلين لدى النظام المصري
     منذ يوم
  • وزير الخارجية التركية: - أكدنا على ضرورة وحدة الأراضي السورية
     منذ يوم
  • وزير الخارجية التركي: - أكدنا أننا سنعلق عملية "نبع السلام" ولم نقرر إيقافها بعد بل سنعلقها حتى نراقب انسحاب التنظيمات الإرهابية
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:31 صباحاً


الشروق

5:54 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:55 مساءاً


المغرب

5:26 مساءاً


العشاء

6:56 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

استنكار غربي لاقتحام السفارة الصهيونية

منذ 2960 يوم
عدد القراءات: 953

استنكر العديد من  الدول الغربية اقتحام شباب الثورة لسفارة العدو الصهيوني بالجيزة، وهو الاقتحام الذي أسفر عن مواجهات قتل فيها ثلاثة أشخاص، وجرح أكثر من ألف آخرين.
فقد أعرب الرئيس الأميركي باراك أوباما عن قلقه "البالغ" إزاء الاقتحام، ووعد رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو أن الولايات المتحدة سوف تتخذ "خطوات" للمساعدة في حل الموقف، كما دعا أوباما الحكومة المصرية إلى "احترام التزاماتها الدولية، وحماية أمن السفارة الإسرائيلية".
 
كما ندد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بالاقتحام وأكد على إدانته لما حدث للسفارة الإسرائيلية بالقاهرة، كما ناشد كاميرون السلطات المصرية أن تتحمل مسؤولياتها بموجب معاهدة فيينا، التي تنص على حماية الدبلوماسيين والممتلكات، بما في ذلك السفارة الإسرائيلية في القاهرة.
 
في سياق متصل، عبرت روسيا عن قلقها البالغ من الأحداث الأخيرة في محيط السفارة الإسرائيلية بالعاصمة المصرية، ودعت جميع الأطراف إلى "ضبط النفس"، آملة ألا تؤدي هذه الأحداث إلى تدهور خطير بالعلاقات بين مصر وإسرائيل.
 
من جهته دعا وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني الشباب المصري الذي شارك بقوة في الربيع العربي إلى عدم الانسياق وراء العنف والترويع وقال فراتيني على مدونته على الإنترنت إن الأنباء والصور الواردة من مصر، وخاصة لسفارة إسرائيل وهي تتعرض للهجوم، إشارة مقلقة للغاية على أن العنف يتغلب على المواجهة الديمقراطية، وحذر فراتيني الشباب المصري من أن إتباع هذا الطريق سيفقدهم تعاطف العالم، داعيا إياهم إلى سماع صوت ذكي ومختلف.
 
وفي نغمة مختلفة، رحّب قائد قوات الباسيج الإيرانية العميد محمد رضا نقدي باقتحام السفارة، الذي شبهه باقتحام الطلبة الإيرانيين السفارة الأميركية في طهران، في الأيام الأولى للثورة الإيرانية عام 1979، وأعرب نقدي عن سروره إزاء مظاهرات الشعب المصري، التي أرغمت السفير الإسرائيلي على مغادرة مصر، وحذر الصهاينة من أنه في حالة عودتهم إلى القاهرة، فإن الحوائط الفولاذية لمجمعهم لن تستطيع أن تحميهم من غضب الشعب المصري.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers