Responsive image

18º

19
أكتوبر

السبت

26º

19
أكتوبر

السبت

 خبر عاجل
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الصهيوني على حاجز_جبارة_العسكري شمال الضفة_الغربية
     منذ 5 ساعة
  • وزير التربية اللبناني يصدر قرارا بإغلاق المدارس والجامعات غدا السبت نتيجة الأوضاع الحالية في البلاد
     منذ 7 ساعة
  • تجدد المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن في بيروت بعد خطاب الحريري
     منذ 7 ساعة
  • وصول 40 من أعضاء حركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني لمعبر رفح البري كانوا معتقلين لدى النظام المصري
     منذ يوم
  • وزير الخارجية التركية: - أكدنا على ضرورة وحدة الأراضي السورية
     منذ يوم
  • وزير الخارجية التركي: - أكدنا أننا سنعلق عملية "نبع السلام" ولم نقرر إيقافها بعد بل سنعلقها حتى نراقب انسحاب التنظيمات الإرهابية
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:31 صباحاً


الشروق

5:54 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:55 مساءاً


المغرب

5:26 مساءاً


العشاء

6:56 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

موقع "ديبكا"الصهيوني : طائرتان عسكريتان نقلتا سفيرنا "المذعور" .. وشعبية "أردوغان" أشعلت الشارع المصري

منذ 2960 يوم
عدد القراءات: 1260

قال موقع ديبكا الاستخباراتى الصهيوني، إن تدمير سفارة الكيان الصهيوني في القاهرة وحرقها ووقوعه قبل يومين من زيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الرسمية للقاهرة الاثنين المقبل، يؤكد بما لا شك فيه تأثير "هجمات أردوغان التي لا مكابح ضد إسرائيل"، في توجيه المتظاهرين في القاهرة "الحليفة"، بإظهاره أن سياسات المواجهة التي يخوضها مع إسرائيل هي السياسات التي ينبغي أن تتبعها القاهرة أيضا ضد إسرائيل.

وأضاف "ديبكا" في تقرير له اليوم السبت، أن حشود السفارة حملوا معهم معدات ثقيلة لتدمير الجدار والسفارة، وهو أمر كان معدا بشكل مسبق وقاموا بمهاجمة قوات الأمن المصرية، وعلى الأقل هناك خمسة قتلى من بين الجنود المصريين وأكثر من ٥٠٠ جندي وشرطي ومتظاهر مصري مصاب، بحسب ما ذكره الموقع.

ووصف الموقع الصهيوني نقلا عن مصادره أن "أردوغان" يحظي بشعبية غير مسبوقة كزعيم إسلامي منذ أيام جمال عبد الناصر في سنوات الخمسينيات في الشارع العربي؛ بسبب هجومه علي إسرائيل واستعداده للمواجهة العسكرية معها، ولذلك نجح في إشعال الشارع المصري والتسبب في أزمة بالغة الخطورة ليس فقط بين مصر وإسرائيل؛ ولكن أيضا بين الولايات المتحدة والدول العربية.

وأشار "ديبكا"إلى أن "أردوغان" نجح في تدمير السياسات الأمريكية في الشرق الأوسط والتي كانت تقوم علي حليفين رئيسيين هما إسرائيل وتركيا، هذان الحليفان حاليا في مواجهة سياسية خطيرة تنذر بالتحول إلي مواجهات عسكرية، قائلا إن" الأحداث التي وقعت فجر السبت بالنسبة لإسرائيل تعيد وضعها في الشرق الأوسط إلى ٣٢عاما للخلف بالتحديد في سنوات السبعينيات حين كانت دولة موالية للغرب معزولة في الشرق الأوسط ومحاطة بدول عربية تشكل عدوا لها".

وكشف "ديبكا" عن أن "السفير الصهيوني يتسحاق ليفانون وعائلته وطاقم السفارة نقلوا من منازلهم تحت حراسة مشددة إلى مطار القاهرة، وهناك وصلت طائرتان عسكريتان إسرائيليتان قامتا بنقلهم فجر السبت، إلى إسرائيل، وبقي في السفارة حتى منتصف الليل ستة من الحراس الإسرائيليين، ولكنهم انعزلوا في غرفة محصنة داخل السفارة، وتم تخليص الستة فجر السبت، بواسطة قوة خاصة مصرية تسللت للسفارة الصهيونية، كما ظل في القاهرة السكرتير الثاني للسفارة الصهيونية، ولكنه يعمل من مكان سري ومؤمّن". ونقل عن مصادر مصرية أن لدى المتظاهرين حاليا وثائق سرية صهيونية.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أجرى اتصالا هاتفيا مع باراك أوباما، وبعد ذلك نشر البيت الأبيض بيانا أعرب فيه عن قلقة العميق من الأوضاع. وتحدث إيهود باراك وزير الدفاع الصهيوني مع ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي وطلب منه استخدام جميع الوسائل المتاحة للدفاع عن السفارة.

وتوقع الموقع الاستخباراتى عدم عودة السفير الصهيوني قريبا إلى القاهرة، خاصة " مع الخروج المذعور للسفير الصهيوني من مصر أصبح من الواضح حاليا أن السفير لن يعود للقاهرة في المستقبل القريب، وأن اتفاق السلام مع مصر والذي كان مجمدا حتى الآن لن يستأنف تماما مثلما لم يستأنف ضخ الغاز المصري للصهاينة ".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers