Responsive image

16º

23
أكتوبر

الأربعاء

26º

23
أكتوبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • أ ف ب: تركيا تقول إنه لا حاجة لاستئناف العملية العسكرية في سوريا بعد انتهاء مهلة وقف إطلاق النار
     منذ 33 دقيقة
  • حساب معتقلي الرأي على تويتر: اعتقال شيخ قبيلة عتيبه الشيخ فيصل بن سلطان بسبب تغريدات عن ممارسات تركي ال الشيخ عبر هيئة الترفيه.
     منذ 2 ساعة
  • رئيس الوزراء يقرر تعليق الدراسة غدا في جميع المدارس والجامعات بـ القاهرة الكبرى بسبب سوء الأحوال الجوية.
     منذ 4 ساعة
  • خارجية السيسي: قبلنا دعوة الإدارة الأمريكية لاجتماع وزراء خارجية مصر و السودان و إثيوبيا لكسر الجمود في مفاوضات سد النهضة
     منذ 4 ساعة
  • خارجية السيسي: حرصنا دوما على التفاوض كسبيل لتسوية الخلافات المرتبطة بسد النهضة بكل شفافية وحسن نية على مدار سنوات.
     منذ 4 ساعة
  • خارجية السيسي ردا على تصريحات رئيس وزراء إثيوبيا: لم يكن من الملائم الخوض في أطروحات تنطوي على تناول خيارات عسكرية.
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:34 صباحاً


الشروق

5:56 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:52 مساءاً


المغرب

5:22 مساءاً


العشاء

6:52 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

إضراب واحتجاجات لأطباء بمستشفيات الواسطى والشرقية وجنوب سيناء

منذ 2964 يوم
عدد القراءات: 1704

 أضرب الأطباء "النواب" وممرضو مستشفى الواسطى المركزي (30 كيلومترا شمال مدينة بني سويف) السبت عن العمل احتجاجا على تكرار اعتداءات الأهالي على بعض الأطباء بقسم الاستقبال.
و كان آخرهذه الاعتداءات الجمعة عقب دخول أحد المواطنين بصحبة نجله الذي يعاني التهابا رئويا حادا ولفظ على إثره أنفاسه الأخيرة فقام والده وأقاربه بالتعدي بالضرب على الأطباء وأفراد القسم.
وسبق أن حاول أطباء القسم إسعاف الطفل بوضعه على جهاز التنفس الاصطناعي وإجراء الإسعافات الأولية له إلا أن المنية وافته فور دخوله القسم وقبل تمكن الأطباء من إنقاذ حياته.
من ناحية أخرى كلف المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد صلاح بالاستعانة بجميع أطباء الإسعاف ومديرية الصحة وتشكيل فرق طوارئ عاجلة للعمل بالمستشفى أثناء الإضراب لحل مشكلة إضراب الأطباء على أن تكون هذه الفرق جاهزة لمثل هذه الحالات بأي مستشفى من المستشفيات المركزية يتوقف العمل بها في مثل هذه الحالات .

إضرابات بعدد من مستشفيات الشرقية
وعلى صعيد متصل نشبت مشادات ومشاجرات بين بعض المرضى داخل مستشفيات الشرقية؛ حيث قرر أطباء من الشرقية داخل اثنين من المستشفيات العامة و5 من المستشفيات المركزية الإضراب الجزئى عن العمل؛ ففي مستشفى الأحرار نشبت مشاجرات بين أهالى المرضى وموظفى شباك التذاكر لامتناعهم عن صرف تذاكر الدخول وأدت المشاجرات بين أهالى المرضى والموظفين وأمن المستشفى الى إصابة طفيفة ل 4 من الأهالى..
وتكررت الصورة فى أكثر من مستشفى؛ حيث امتنعت مستشفيات الأحرار وفاقوس والمستشفيات المركزية فى ههيا وأبوكبير والحسينية وكفر صقر وأولاد صقر عن استقبال المرضى فى العيادات الخارجية..
وتضامن مع إضراب الأطباء عن العمل طاقم التمريض والإداريون بالمستشفيات؛ حيث رفض الموظفون المسئولون عن قطع تذاكر الدخول السماح بدخول حالات جديدة بهذه المستشفيات..
هذا وقد أعلن الأطباء المضربون عن العمل المطالبة بزيادة القوة الأمنية اللازمة لحماية المستشفيات من البلطجة وإعادة هيكلة الأجور لتحسين دخولهم والأطقم المعاونة..
كما أعلن الأطباء بمستشفى أبوكبير المركزى الامتناع عن العمل؛ وذلك لتعرض المستشفى مساء أمس الجمعة للاعتداءات من أهالى إحدى الحالات بالضرب والإهانة بأقبح الألفاظ والتهديد بالأسلحة البيضاء وضرب الممرضات؛ مما أدى الى حدوث تلفيات بقسم الاستقبال وتم الاتصال بالشرطة ثلاث مرات ولم تستجب؛ لذلك قرر الأطباء الامتناع عن العمل احتجاجا على عدم توفير الحماية الأمنية اللازمة للعمل فى المستشفى.**

وقفة احتجاجية لأطباء مستشفى طور سيناء
وفي جنوب سيناء، نظم عشرات العاملين بمستشفى طور سيناء العام وقفة احتجاجية السبت احتجاجا على عدم تعيينهم بعقود ثابته اسوة بزملائهم الذين تم تعيينهم بمديريه الصحه بعقود ثابته مما اثار غضبهم لعدم المساوة بين العاملين داخل قطاع واحد.

من ناحيته اكد الدكتور حسنى الدسوقى مدير عام المستشفى بانه تم التفاوض مع العاملين لفض احتجاجهم بعد التنسيق مع وكيل الوزارة لحل مشكلاتهم ورفعها للسيد الوزير للعمل على سرعة حلها.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers