Responsive image

14º

23
أكتوبر

الأربعاء

26º

23
أكتوبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • أ ف ب: تركيا تقول إنه لا حاجة لاستئناف العملية العسكرية في سوريا بعد انتهاء مهلة وقف إطلاق النار
     منذ حوالى ساعة
  • حساب معتقلي الرأي على تويتر: اعتقال شيخ قبيلة عتيبه الشيخ فيصل بن سلطان بسبب تغريدات عن ممارسات تركي ال الشيخ عبر هيئة الترفيه.
     منذ 3 ساعة
  • رئيس الوزراء يقرر تعليق الدراسة غدا في جميع المدارس والجامعات بـ القاهرة الكبرى بسبب سوء الأحوال الجوية.
     منذ 4 ساعة
  • خارجية السيسي: قبلنا دعوة الإدارة الأمريكية لاجتماع وزراء خارجية مصر و السودان و إثيوبيا لكسر الجمود في مفاوضات سد النهضة
     منذ 4 ساعة
  • خارجية السيسي: حرصنا دوما على التفاوض كسبيل لتسوية الخلافات المرتبطة بسد النهضة بكل شفافية وحسن نية على مدار سنوات.
     منذ 4 ساعة
  • خارجية السيسي ردا على تصريحات رئيس وزراء إثيوبيا: لم يكن من الملائم الخوض في أطروحات تنطوي على تناول خيارات عسكرية.
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:34 صباحاً


الشروق

5:56 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:52 مساءاً


المغرب

5:22 مساءاً


العشاء

6:52 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

أساتذة الجامعات ينظمون مسيرة عصر اليوم لـ "مجلس الوزراء" لعرض مطالبهم

منذ 2963 يوم
عدد القراءات: 1264

قرر آلاف أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية المجتمعين بمؤتمر "الفرصة الأخيرة" بنادى تدريس القاهرة، التحرك فى مسيرة عصر اليوم الأحد إلى مجلس الوزراء، وتقديم ورقة بمطالب الأساتذة إلى الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء.

وأوصت ورقة المؤتمر التى قدمها الدكتور شريف حامد، عضو نادى تدريس المنوفية، ومقرر المؤتمر بضرورة إصدار مرسوم قانون لوقف العمل بالمادة 112 من قانون تنظيم الجامعات المنظمة لوجود رؤساء الجامعات، ثم إقالة رؤساء الجامعات الحاليين، وبالتالى لن يستطيعوا الطعن على القرار أمام القضاء الإدارى الذى يختص بالقرارات الإدارية ولا يختص بمراسيم القوانين.

وطالبوا بضرورة الالتزام حرفيًا بمقترح انتخاب القيادات الجامعية، ورفض أى تعديل عليه بما فى ذلك تعديلات المجلس الأعلى للجامعات.

وقال الدكتور عادل عبد الجواد، المتحدث باسم حركة "جامعيون من أجل الإصلاح"، "آن الأوان أن نرفع صوتنا، ونحن أكثر فئة حريصة على مصر، ونقول لرؤساء الجامعات من الفلول لن نسكت بعد اليوم".

وقالت الدكتورة رضوى عاشور، عضو 9 مارس، إن الحركة حركت قضية اليوم لإسقاط المجلس الأعلى للجامعات، وأشارت إلى أن أعضاء التدريس، وأشارت إلى أن الحركة تدعو المؤتمر إلى اتخاذ إجراءات تصعيدية.

وقال خالد سمير، المتحدث باسم حركة استقلال عين شمس: "أقول لوزير التعليم العالى لا تدعى أن آليات انتخاب القيادات الجامعية هى التى اختارها أعضاء هيئة التدريس، "فإن من يكذب يدخل النار"، وأقول للدكتور عصام شرف لا تدعى وتقول إنه سيتم إقالة القيادات الجامعية فإن من يكذب يدخل النار، ونقول للمجلس العسكرى لا تساند الفاسدين".

من جانبه قال الدكتور محمد كمال، عضو هيئة التدريس: "مطالبنا ليست فقط إقالة القيادات الجامعية الحالية، وإنما زيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس، وحقوق المعيدين والمدرسين المساعدين، وإقالة القيادات الجامعية وزيادة مخصصات البحث العلمى.

وطالب الدكتور محمد الشقفى، عضو هيئة التدريس بكلية العلوم جامعة بنها، بإقالة الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى لعدم قدرته على تلبية مطالب أعضاء هيئة التدريس، كما أكد الأساتذة على ضرورة البدء باتخاذ إجراءات تصعيدية وبالبدء بالإضراب الشامل.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers