Responsive image

17
نوفمبر

السبت

26º

17
نوفمبر

السبت

 خبر عاجل
  • هآرتس: زعيم حماس في قطاع غزة يسخر من "إسرائيل"، قائلا "هذه المرة تمكنتم من الخروج بالقتلى والجرحى، في المرة القادمة سنفرج عن سجنائنا وسيبقى لدينا جنود"
     منذ 3 ساعة
  • واللا العبري: السنوار هو الذي أطاح بحكومة نتنياهو، ليبرمان الذي هدد بالإطاحة بهنية خلال 48 ساعة، حماس أطاحت به في جولة تصعيد استمرت 48 ساعة
     منذ 3 ساعة
  • الإعلام الإسرائيلي: السنوار يسخر من إسرائيل وهو المنتصر الأكبر منذ سنوات ومن أطاح بحكومتنا
     منذ 3 ساعة
  • القناة الثانية: تلقينا تذكاراً مؤلماً من غزة وكشف الوحدة الخاصة بغزة "حالة نادرة" لم نتوقعها
     منذ 3 ساعة
  • إصابة مزارع برصاص الاحتلال وسط غزة
     منذ 5 ساعة
  • صحف أمريكية.. سي أي أيه تخلص إلى أن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" هو من أمر بقتل خاشقجي
     منذ 6 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:50 صباحاً


الشروق

6:15 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

شركات السيد البدوي تبيع أدوية للمواطنين تتسبب في التليف الكبدي والفشل الكلوي

كتب: محمد رجب
منذ 2069 يوم
عدد القراءات: 6606

ما إن تناولنا قضية السيد البدوى رئيس حزب الوفد فيما يخص احتكار الإعلام الرسمى وكشفنا عن خطته فى تسليم اتحاد الإذاعة والتلفزيون للإعلام اليهودى بمساعدة شريكه رئيس جهاز مباحث أمن الدولة المحبوس حسن عبد الرحمن، وتهربه من قضايا شيكات بدون رصيد مستحقة عليه لاتحاد الكرة حتى تم استدعاؤه للتحقيق من قبل مباحث الأموال العامة فيما تناولناه.
لكن ملف مخالفات رئيس حزب الوفد مليئة بالكوارث التى قررنا نشرها حتى تضم لصحيفة سوابقه أهمها إنتاجه للعديد من الأدوية التى تقتل المصريين طبقا للعديد من البلاغات التى قدمها البعض ضده للنائب العام الأسبق، الذى بادر بحفظها، أبرزها بلاغ المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ضد السيد البدوى رئيس شركة سيجما للأدوية ووزارة الصحة بسبب السماح بإنتاج وتداول عقار اورليستات الذى يسبب التليف الكبدى والفشل الكلوى .
وأكد البلاغ أن المنظمات العلمية ومنظمة الدواء الأمريكية والوكالة الأوروبية للصيدلة أكدت تحذيراتها بشأن مخاطره على الصحة العامة وكشفت البحوث أنه تم تسجيل 32 حالة من الإصابات الكبدية الخطيرة بأمريكا وحدها، منها 6 حالات أصيبت بالفشل الكبدى نتيجة لاستخدام هذا الدواء.
وأضاف البلاغ أن دراسة أجريت بلندن فى شهر إبريل عام 2011 أكدت أن نسبة الإصابة بالفشل الكلوى ارتفعت بين المرضى الذين يستخدمون أدوية اورليستات، وأضاف أن مؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية سحبت الدواء من الأسواق بعد دراسة كشفت عن إصابة 47 حالة بالتهاب البنكرياس و93 حالة من حصى الكلى.
وأكد البلاغ أن الشركة المنتجة لهذا العقار خالفت قرار وزارة الصحة ونقابة الصيادلة بحظر الإعلان عن الأدوية بتدشين حملة إعلانية ضخمة لهذا العقار بقنوات الحياة المملوكة للبدوى، وتعجب مقدمو البلاغ من صمت النائب العام السابق وعدم التحقيق فى هذا البلاغ رغم تقديم كافة المستندات والتقارير التى تؤكد خطورة هذا العقار على صحة المرضى.
يذكر أن شركة سيجما سبق وأن أنتجت عقار دايت ماكس الذى يحتوى على مادة السيبوترامين التى تصيب المرضى بمضاعفات القلب والشرايين والإصابة بالسكتات القلبية.
ومن بلاغ المركز المصرى إلى بلاغ محمود بدر حسان الممثل القانونى لاتحاد حماة الثورة رقم 373 ضد السيد البدوى وحسن عبد الرحمن رئيس مباحث أمن الدولة الأسبق ونجل صفوت الشريف، واستند البلاغ إلى تقرير مباحث أمن الدولة الصادر فى 5 مارس 2009 بالتعاون مع مباحث الأموال العامة الذى رصد نشاطًا لغسيل الأموال يمارسه البدوى عن طريق استيراد أدوية ومنشطات جنسية من الخارج وبيعها فى مصر.
وكشف البلاغ قيام البدوى بالضرب بعرض الحائط بقرار وزارة الذى صدر عام 2009 بإعطاء مهلة للصيدليات لمدة شهر للتخلص من دواء الترامادول تمهيدا لإيقاف توزيعه لخطورة على صحة المواطنين، إلا أن شركة سيجما للأدوية المملوكة للبدوى قامت بإصدار بيان للصيادلة أكدت فيه أن مستحضر الترامادول لن يضم لجدول المخدرات، وأنه سيتم صرفة بروشتة عادية يتم تسجيلها بدفاتر المنومات، وأكد البيان أن من حق الصيادلة صرفه دون تحرك من وزارة الصحة لتفعيل قرارها بمنع هذا العقار المميت.
وطالب البلاغ ضرورة محاكمة السيد البدوى وشركائه بتهمة الفساد استنادا للمواد 86 و88 من قانون العقوبات، عموما نحن نطالب النائب العام بإعادة التحقيق فى كل تلك البلاغات المقدمة ضد السيد البدوى، التى تم حفظها بمعرفة عبد المجيد محمود.
 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers