Responsive image

24º

23
سبتمبر

الإثنين

26º

23
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • معاريف: مقتل مستوطنة متأثرة بجراحها أصيبت بها بصواريخ المقاومة على عسقلان خلال العام الماضي
     منذ 12 ساعة
  • الاحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة في قاعدة عسكرية شمال فلسطين.
     منذ 12 ساعة
  • قوات حكومة الوفاق الليبية تصد هجوما لقوات حفتر وتستعيد السيطرة على معسكر اليرموك ومواقع أخرى في محور الخلاطات جنوبي طرابلس
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية: نهيب بالسلطات الإفصاح عن مكان احتجاز المقبوض عليهم وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

3:15 مساءاً


المغرب

5:56 مساءاً


العشاء

7:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

إشاعات حول حملة بوذية لهدم المساجد فى ميانمار

إزدياد العنف ضدد المسلمين

كتب: وكالات
منذ 2373 يوم
عدد القراءات: 570

أحرقت أعمال عنف بين البوذيين والمسلمين، فى وسط ميانمار أحياء بالكامل، وأثارت مخاوف امتداد الاقتتال الطائفى الذى اندلع العام الماضى، إلى قلب البلاد فى اختبار للديمقراطية الناشئة، فيما حذرت إحدى المعارضات من أن المحرضين نشروا اليوم الاثنين، شائعات بأنه يجرى هدم مساجد فى يانجون، فى محاولة واضحة لنشر العنف الطائفى فى العاصمة السابقة لميانمار وأكبر مدنها.

وقالت بوى بوى ثين عضو البرلمان، عن حزب الرابطة الوطنية، من أجل الديمقراطية المعارض، إن سيارتين جابتا أحياء يانجون التى بها أغلبية مسلمة كبيرة، بعد منتصف الليل، وكان ركابها يصيحون قائلين"تم هدم المساجد".

وأضافت أن الرجال المسلمين خرجوا من منازلهم مسلحين بالسيوف والعصى عندما سمعوا ذلك، إلا أن "بعض الرجال هاجموا مجموعتنا، عندما ذهبنا لنوضح لهم أنه لا يوجد هجوم على المساجد".

وتم نشر أكثر من 30 رجل شرطة فى وقت مبكر من اليوم فى حى مينجالار ماركت بوسط يانجون، التى يتركز فيها المسلمون بدرجة كبيرة، وذلك لتأمين المنطقة.

واندلع القتال بين البوذيين والمسلمين الأربعاء الماضى، فى بلدة ميكتيلا بمنطقة ماندالاى بوسط البلاد، عندما حاول زوجان بوذيان بيع دبوس شعر لتاجر ذهب مسلم، فكسر فى يد التاجر فاعتبر الزوجان أنه تعمد ذلك فاندلعت المواجهات.

واستمر العنف عدة أيام، وشارك فيه البوذيون والمسلمون على السواء، وأسفر عن سقوط أكثر من 32 قتيلا، وتعرض عدة مساجد والعشرات من المحال والمنازل للتحطيم، أو لأضرار نتيجة لاندلاع النيران. 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers