Responsive image

23
سبتمبر

الإثنين

26º

23
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • معاريف: مقتل مستوطنة متأثرة بجراحها أصيبت بها بصواريخ المقاومة على عسقلان خلال العام الماضي
     منذ 12 ساعة
  • الاحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة في قاعدة عسكرية شمال فلسطين.
     منذ 12 ساعة
  • قوات حكومة الوفاق الليبية تصد هجوما لقوات حفتر وتستعيد السيطرة على معسكر اليرموك ومواقع أخرى في محور الخلاطات جنوبي طرابلس
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية: نهيب بالسلطات الإفصاح عن مكان احتجاز المقبوض عليهم وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

3:15 مساءاً


المغرب

5:56 مساءاً


العشاء

7:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"البيئة السودانية" توصى برفع شكوى ضد إسرائيل بسبب ملوثات قصف "اليرموك"

كتب: وكالات
منذ 2373 يوم
عدد القراءات: 435

أوصت وزارة البيئة السودانية الحكومة برفع شكوى رسمية في المحافل الدولية ضد الكيان الصهيوني، بسبب الملوثات البيئية التي خلفها قصف مصنع "اليرموك" للصناعات الحربية بالخرطوم العام الماضي.

وقال وزير البيئة حسن هلال - اليوم الاثنين - إن وزارته أجرت دراسة بعد 3 أيام فى مكان القصف أثبتت وجود تلوث في الجو، وذكر أنهم حددوا أضرار القصف على البيئة والمتمثلة في الحديد والرصاص وذرات المعادن العالقة في الجو، وشدد على ضرورة أن تدفع الحكومة بشكوى رسمية حول واقعة التلوث والمطالبة بتعويضات.

ومن جانب آخر، أعلن الوزير عن وجود مبيدات منذ حقبة الاستعمار الإنجليزي في السودان بمخازن في عدد من المناطق على رأسها ولاية "الجزيرة"، وحذر من تسببها في حالات تسمم حال تسربها، وأكد أنهم بصدد إجراء دراسة متكاملة بشأن كيفية التخلص من تلك المبيدات.

وذكر أن المبيدات حتى الآن محفوظة جيدا لكنه تخوف من أن يؤثر الزحف العمرانى فى تسربها لاسيما وأنها كانت محفوظة في مناطق بعيدة عن مساكن المواطنين، وأشار إلى أن عملية التخلص منها تحتاج لميزانية ضخمة وتحديد كيفية التخلص منها إما بحرقها فى صحراء أو الدفع بها إلى إحدى الدول التى تملك محارق.

كانت 4 طائرات إسرائيلية قد استهدفت مصنع "اليرموك" للأسلحة الواقع جنوب الخرطوم بالقصف يوم 23 أكتوبر الماضى، مما أدى إلى تدميره ومصرع 4 مواطنين سودانيين، بالإضافة إلى تضرر العديد من المنازل بالمنطقة.
 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers