Responsive image

32º

17
سبتمبر

الثلاثاء

26º

17
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 3 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 5 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 5 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 5 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 5 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 7 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:11 صباحاً


الشروق

5:35 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:20 مساءاً


المغرب

6:04 مساءاً


العشاء

7:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الصومال يخوض معركة لاستعادة الدولة والسيطرة على المنافذ الحدودية

كتب: وكالات
منذ 2366 يوم
عدد القراءات: 500

أكد وزير الداخلية الصومالى عبد الكريم حسين جوليد أن هناك "معركة لاستعادة الدولة الصومالية بشتى الطرق"، والسيطرة على المنافذ الحدودية.

وقال جوليد فى تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرتها فى عددها الصادر اليوم "الثلاثاء"، "نحن فى معركة مستمرة لاستعادة الدولة الصومالية بشتى الطرق، وعلى كل المستويات، سواء داخليا أو خارجيا".

وأضاف أن الحكومة بدأت على صعيد الأمن "فى إعادة بناء القوات الوطنية وتشكيل أجهزة الأمن المختلفة مثل الشرطة والمخابرات، ونجحنا فى استعادة السيطرة على معظم محافظات ومدن البلاد، وخصوصا المناطق الحضرية". وتابع "الخطة التالية هى السيطرة على المنافذ الحدودية وهذه عملية طويلة وشاقة، ولكنها أيضا واجب وطنى فى سبيل إعادة الاستقرار إلى الصومال".

وحول ما تردد عن وجود شركات أمن أجنبية تعمل فى العاصمة مقديشو، قال الوزير "القوات الحكومية تتكون من أربعة قطاعات، الجيش والشرطة والمخابرات ومصلحة السجون، غير هذا لا توجد قوات حكومية أخرى.. وفى الوقت نفسه.. هناك شركات أمنية متخصصة فى الحماية والعدد المرخص له 6 فقط؛ شركتان أجنبيتان و4 شركات محلية، وهذه الشركات تقدم خدمات أمنية خاصة مصرحا بها قانونا، وكل أعمالها مسجلة ابتداء من أنواع الأسلحة والسيارات التى تستخدمها وانتهاء بحدود الخدمة التى تقدمها".

وحول حقيقة ما تردد عن أن مقديشو شهدت فى الأيام الأخيرة حوادث إعدام غامضة لعناصر من "حركة الشباب" كانت معتقلة لدى سلطات الأمن، قال وزير الداخلية الصومالى "الإعدامات حصلت وتم العثور على جثث مقتولين لكن السؤال هو من الذى ارتكب هذه الحوادث؟ وكيف قتل هؤلاء الأشخاص وهوياتهم أيضا؟ كل هذا يجرى التحقيق فيه حاليا، وفيما إذا كان من قتلوا فى هذه الحوادث كانوا معتقلين لدى السلطات الحكومية وقتلوا على يد مَن؟ وفى أى وقت؟ وبمحاكمة أو من دون محاكمة؟ فالتحقيق جار لتوضيح ملابسات هذه القضية وسيتم الإعلان عن نتائج هذه التحقيقات بصفة رسمية". 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers