Responsive image

20º

19
سبتمبر

الخميس

26º

19
سبتمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • تجدد حبس زياد العليمي و2 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات في هزلية "الأمل"
     منذ 17 ساعة
  • عصام حجي: ما يدعو إليه الفنان محمد علي مكمل لعملية الإصلاح وأدعم دعوته بالنزول الجمعة المقبلة
     منذ 17 ساعة
  • العالم المصري عصام حجي: رحيل السيسي لن يؤثر على تماسك الجيش وسيوقف نزيف الخسائر في مصر
     منذ 17 ساعة
  • التنسيقية المصرية للحقوق والحريات تقول إن الأمن اعتقل الصحفي حسن القباني ولا معلومات عن مكان احتجازه حتى الآن
     منذ 17 ساعة
  • المتحدث العسكري باسم الحوثيين: نقول للنظام الإماراتي إن عملية واحدة فقط ستكلفكم ولدينا عشرات الأهداف في دبي و أبوظبي
     منذ 20 ساعة
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 6 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:13 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:48 صباحاً


العصر

3:17 مساءاً


المغرب

6:00 مساءاً


العشاء

7:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تعاون مشترك بين مصر واليونسكو لإنقاذ هرم زوسر ودهشور

كتب: محمد الخطيب
منذ 2928 يوم
عدد القراءات: 1753

 قررت منظمة اليونسكو العالمية التعاون مع المجلس الأعلى للآثار فى الحفاظ على المواقع الأثرية المصرية المدرجة ضمن قوائم التراث العالمى وإنقاذ هذه المواقع من المخاطر المحيطة بها، وقد اجتمع أمس محمد عبدالفتاح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار والدكتور طارق شوقى مدير مكتب اليونسكو الإقليمى فى مصر وتامارا تيفينيسكى مديرة القسم الثقافى باليونسكو والدكتورة جيهان زكى المنسق العام بين المنظمة والمجلس الأعلى للآثار.
وصرح عبدالفتاح بأن الوفد الممثل لليونسكو قد أبدى استعداده للتعاون مع المجلس الأعلى للآثار فى العديد من المجالات والمواقع الأثرية المدرجة على قائمة التراث العالمى؛ حيث تمت مناقشة الملف الخاص بمنطقة دهشور الأثرية والتى جارى العمل على تطويرها الآن حيث إنه من المفترض الانتهاء من العمل بالمشروع مع بداية العام القادم، كما تمت مناقشة برنامج التعاون المشترك بخصوص مشروع القاهرة التاريخية والمدرج على قائمة التراث العالمى منذ عام 1979..
وأضاف أنه تم الاتفاق على التعاون بين الجانبين فيما يخص مشروع إنشاء متحف الحضارة والذى يعد أحد أهم وأضخم المشاريع القومية التى يجرى العمل بها حاليا.
كما أضاف عبدالفتاح أنه تم الاتفاق على التعاون الكامل بين المجلس الأعلى للآثار ومنظمة اليونسكو لمتابعة أعمال الترميم الأثرى والفنى لمشروع ترميم هرم زوسر المدّرج والموقع التراثى لمنطقة آثار وجبانة منف؛ حيث تم الاتفاق على التنسيق بين اللجنة التى تم تشكيلها والممثلة عن الجانب المصرى برئاسة د. مصطفى الغمراوى وعضوية د. حسن فهمى أستاذ هندسة الصخور والمنشآت الجوفية واستشارى المشروع وعاطف أبوالدهب رئيس قطاع الآثار المصرية واللواء د.م محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات على أن يتم مناقشة العمل والتنسيق من خلال الاستشارى العالمى جورجيو كروتشى ممثلا عن منظمة اليونسكو والذى يصل القاهرة بنهاية شهر سبتمبر الحالى.
وأشار الدكتور طارق شوقى الى أنه تم الاتفاق مع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار على أهمية تدريب الكوادر العاملة بمتحف الحضارة والاهتمام برفع المستوى المهنى بما يوائم المعايير الدولية من خلال العديد من الدورات المتخصصة للأثريين وأمناء المتاحف والمرممين.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers