Responsive image

33º

17
سبتمبر

الثلاثاء

26º

17
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 3 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 5 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 5 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 5 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 5 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 7 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:11 صباحاً


الشروق

5:35 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:20 مساءاً


المغرب

6:04 مساءاً


العشاء

7:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

البنك الإسلامي يعتمد 617 مليون دولار لتمويل مشروعات بالدول الأعضاء

منذ 2357 يوم
عدد القراءات: 367
البنك الإسلامي يعتمد 617 مليون دولار لتمويل مشروعات بالدول الأعضاء


وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية اليوم في ختام اجتماعاته بمقر البنك بجدة، على تقديم تمويلات جديدة بمبلغ إجمالي 617 مليون دولار أمريكي للعديد من المشروعات في الدول الاعضاء.
وذكر بيان صحفى صدر عن البنك اليوم الأربعاء أن هذه المشروعات شملت قطاعات التعليم (174 مليون دولار لإندونيسيا) والطاقة الكهربائية (319.6 مليون دولار لإيران وأوغندا وبنجلاديش) والزراعة (80 مليون دولار للمملكة المغربية) والصرف الصحي (15 مليون دولار لجمهورية المالديف) والصحة (10 ملايين دولار لموزمبيق) .
كما تمت الموافقة على زيادة مساهمة البنك الإسلامي للتنمية في رأس مال بنك المشاركة الكويتي التركي (ومقره في إسطنبول) بحوالي 18 مليون دولار أمريكي ، لتصبح مساهمة البنك الإسلامي للتنمية في رأس مال بنك المشاركة 65 مليون دولار .
وأقر المجلس تقديم منح من صندوق الوقف التابع للبنك لدعم جهود التعليم في أربعة مجتمعات مسلمة في كل من جزر فيجي وبوتسوانا وتايلاند والنيبال.كما تم تقديم مساعدات لقطاع التعليم في أفغانستان ، ولقطاع الصيد البحري لمنظمة آسيان لصالح ثلاث دول أعضاء في المنظمة والبنك وهي (بروناي دار السلام – إندونيسيا – ماليزيا ) وذلك في نطاق الصلاحيات المخولة لرئيس البنك من المجلس.
ووافق المجلس على زيادة حجم برنامج البنك الحالي للصكوك ليصبح في حدود عشرة مليارات دولار أمريكي بدلا من 6.5 مليار دولار أمريكي ، علما أن إجمالي إصدارات الصكوك التي صدرت من البنك الإسلامي للتنمية منذ بدء هذه الإصدارات في أغسطس 2003 ، ومن المتوقع لها أن تصل بنهاية العام الهجري الحالي لنحو سبعة مليارات دولار أمريكي.
كما ناقش المجلس الترتيبات المتخذة لعقد الاجتماع السنوي 38 لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية في دوشنـبة عاصمة جمهورية طاجيكستان خلال الفترة من 11-12رجب القادم على مستوى وزراء المالية والاقتصاد والتخطيط في الدول الأعضاء بالبنك ، وعددها (56) دولة.
 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers