Responsive image

16
نوفمبر

الجمعة

26º

16
نوفمبر

الجمعة

 خبر عاجل
  • "أونروا" تؤكد تجاوز أزمة التمويل الناجمة عن قرار ترامب
     منذ 9 ساعة
  • نتنياهو يجتمع مع رؤساء مستوطنات غلاف غزة
     منذ 9 ساعة
  • جيش الاحتلال يهدد سكان غزة
     منذ 9 ساعة
  • "إسرائيل" تصادر "بالون الأطفال" على معبر كرم ابو سالم
     منذ 9 ساعة
  • نجل خاشقجي يعلن إقامة صلاة الغائب على والده بالمسجدين النبوي والحرام الجمعة
     منذ 12 ساعة
  • الخارجية التُركية: مقتل خاشقجي وتقطيع جثته مخطط له من السعودية
     منذ 17 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:50 صباحاً


الشروق

6:15 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

«المصرية للكهرباء» تهدر ملايين الجنيهات لصالح شركات «ساويرس»

كتب: محمد رجب
منذ 2039 يوم
عدد القراءات: 2617

حصلت «الشعب» على مستندات تؤكد تقاعس المسئولين بالشركة المصرية لنقل الكهرباء عن تحصيل مخالفات شركة «موبينيل» للمحمول وعدم التزامها بعقد الإيجار الذى نمتلك نسخة منه، المحرر فى 30 أبريل 2007، بين شركة «موبينيل»، والمصرية لنقل الكهرباء.
وقضى العقد بتأجير المصرية للكهرباء أراضى لشركة «موبينيل» لإقامة أبراج وهوائيات وغرف سابقة التجهيز، إلا أن الجمعية الوطنية لمحاربة الفساد، أصدرت بيانا أكدت فيه عدم التزام شركة المحمول ببنود التعاقد السابق ذكره، وزادت المساحة وعدد الهوائيات دون الرجوع إلى الشركة المؤجرة ودفع مبالغ إضافية، فى مخالفة واضحة لبنود التعاقد.
وتعجب البيان من تقاعس المسئولين تجاه مخالفة «موبينيل» التى أهدرت الملايين على خزانة الدولة، فضلا عن تعريض حياة العاملين بالشركة للخطر بسبب الإشعاعات والمجالات الكهرومغناطيسية المحيطة بتلك الأبراج.
وكشف التقرير أن «موبينيل» تعاقدت على تأجير مساحة 72 مترا لإقامة برج ارتفاعه 60 مترا بمحطة البوصيلى جهد 66/11ك.ف التابعة لمنطقة غرب الدلتا بالإسكندرية، إلا أنها استولت على 150 مترا وركّبت 4 هوائيات بالمخالفة لبنود الاتفاق، ومن البوصيلى إلى منطقة حلق الجمل التابعة لمحافظة البحيرة؛ حيث استولت الشركة على 96 مترا وأقامت برجا ركّبت عليه 7 هوائيات بقطر 180 سنتيمترا.
وكان العقد المؤرخ فى 22 فبراير 2008، شدد على ألا تزيد المساحة المتفق عليها عن 81 مترا، وألا يزيد قطر الطبق الهوائى عن 120 سنتيمترا، ومن حلق الجمل إلى موقع كوم حمادة؛ حيث استولت شركة «موبينيل» على 95 متر أرض، فى حين أن المتفق عليه فى العقد المؤرخ فى 30 أبريل 2007، مساحة 70 مترا فقط، بزيادة بلغت 25 مترا، فضلا عن عدم التزام الشركة فيما يخص الطبق الهوائى؛ إذ تعاقدت على تركيب طبق قطره 30 سنتيمترا، إلا أنها ركبت طبقا قطره 80 سنتيمترا دون دفعها الزيادة المتفق عليها للشركة المصرية لنقل الكهرباء فى عقد الإيجار السابق ذكره.
لم تقتصر مخالفات شركة «موبينيل» على محافظة البحيرة، بل امتدت إلى بسيون بمحافظة الغربية التابعة لشركة جنوب الدلتا للكهرباء، فضلا عن مخالفتها بنود الاتفاق بكفر صقر بمنطقة القناة وباقى محافظات مصر.
والسؤال: لمصلحة مَن إهدار الملايين لصالح شركة «موبينيل» للمحمول؟! وما سر تقاعس المسئولين بوزارة الكهرباء تجاه تلك الفضيحة؟!

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers