Responsive image

21º

27
يونيو

الخميس

26º

27
يونيو

الخميس

خبر عاجل

السيطرة على حريق سوق الخضار فى العتبة بلا إصابات

 خبر عاجل
  • السيطرة على حريق سوق الخضار فى العتبة بلا إصابات
     منذ دقيقة
  • تأهل المنتخب المصري بعد فوزه 2 مقابل لا شئ علي الكونغو
     منذ 10 ساعة
  • مقتل 9 من قوات الأمن المصرية في هجوم شنه مسلحون استهدف 4 كمائن غرب مدينة العريش في سيناء
     منذ 11 ساعة
  • المنتخب المصري يتقدم بهدفين مقابل لا شئ للكونغو في الشوط الأول
     منذ 11 ساعة
  • سيارات الإسعاف تهرع لمكان الهجمات بعد استهداف كمائن أمنية غرب مدينة العريش شمال سيناء المصرية
     منذ 12 ساعة
  • مسلحون يشنون هجمات على 4 كمائن أمنية غرب مدينة العريش في سيناء
     منذ 12 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:09 صباحاً


الشروق

4:50 صباحاً


الظهر

11:57 صباحاً


العصر

3:33 مساءاً


المغرب

7:04 مساءاً


العشاء

8:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تقرير : كوريا الشمالية ستوجه ضربة نووية لأمريكا فى نهاية المطاف

كتب: وكالات
منذ 2245 يوم
عدد القراءات: 644
تقرير : كوريا الشمالية ستوجه ضربة نووية لأمريكا فى نهاية المطاف

كشف تقرير قدمته وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" للكونجرس أن استمرار كوريا الشمالية في تطوير التكنولوجيا النووية والصواريخ الباليستية طويلة المدي يقربها أكثر من هدفها المعلن بتوجيه ضربة نووية للولايات المتحدة.
وذكر التقرير إن التطوير المستمر لصاروخ "تيابودونج2" سيجعله في نهاية الامر قادرا علي الوصول إلي أجزاء من الولايات المتحدة حاملا رؤوسا نووية.
وأوضح التقرير أن كوريا الشمالية نجحت في إطلاق صاروخ متعدد المراحل وضع قمرا صناعيا في المدار في ديسمبر الماضي، الأمر الذي يعد تقدما يساهم بدرجة كبيرة في تطوير بيونج يانج لقدرات صاروخ باليستي طويل المدي.
وأضاف التقرير أن كوريا الشمالية مستمرة أيضا في تطوير قدرات الاسلحة النووية، بما في ذلك التفجير النووي الذي أجرته في فبراير الماضي، مشيرا إلي أنها قادرة علي اجراء "تجارب نووية إضافية في أي وقت".
وقال التقرير "هذا التقدم في انظمة تحميل الصواريخ الباليستية مع تطوير التكنولوجيا النووية يتماشيان مع الهدف المعلن لكوريا الشمالية وهو القدرة علي ضرب أراضي الولايات المتحدة". وأضاف "كوريا الشمالية ستقترب من هذا الهدف وتزيد من الخطر الذي تشكله علي القوات الأمريكية وحلفائها في المنطقة اذا استمرت في تطوير قدراتها النووية".
وخلص التقرير إلي أن كوريا الشمالية هي واحدة من أكبر التحديات الأمنية التي تواجه الولايات المتحدة في المنطقة بسبب جهودها في تطوير الأسلحة النووية والصواريخ وسجلها في بيع تكنولوجيا الاسلحة لدول أخري ورغبتها في تبني "سلوك استفزازي مزعزع للاستقرار"، علي حد وصف التقرير.
من جانب آخر، أعلنت وكالة أنباء "يونيهاب" الكورية الجنوبية أن رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه ونظيرها الامريكي باراك أوباما يعتزمان إعلان تعزيز التحالف بين الدولتين خلال أول قمة لهما في واشنطن الاسبوع المقبل. ومن المقرر أن تزور بارك الولايات المتحدة في الفترة من الخامس حتي العاشر من مايو الجاري لاجراء محادثات مع أوباما.
ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" عن المتحدث الرئاسي قوله إنه من المتوقع أن تدعم بارك التعاون مع الولايات المتحدة حول قضايا كوريا الشمالية ومن بينها الأزمة بشأن برامجها النووية، مشيرا إلي أنه سيتم تشكيل جبهة موحدة في التعامل مع كوريا الشمالية خلال القمة. 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers