Responsive image

21º

22
سبتمبر

الأحد

26º

22
سبتمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • قوات حكومة الوفاق الليبية تصد هجوما لقوات حفتر وتستعيد السيطرة على معسكر اليرموك ومواقع أخرى في محور الخلاطات جنوبي طرابلس
     منذ 18 ساعة
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية: نهيب بالسلطات الإفصاح عن مكان احتجاز المقبوض عليهم وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • حرس الثورة: عند أي اعتداء على إيران سيكون ردنا حازماً
     منذ يوم
  • سانا: الجيش السوري يفكك طائرة مسيرة محملة بقنابل عنقودية تمت السيطرة عليها وإسقاطها بريف القنيطرة الشمالي
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

3:15 مساءاً


المغرب

5:56 مساءاً


العشاء

7:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

كوريا الجنوبية: بيونج يانج خفضت تدريباتها العسكرية

منذ 2331 يوم
عدد القراءات: 712
كوريا الجنوبية: بيونج يانج خفضت تدريباتها العسكرية


أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الأحد، أن نظيرتها الشمالية خفضت مستوى التدريبات العسكرية، تزامنا مع انتهاء المناورات العسكرية المشتركة بين القوات الكورية الجنوبية والأميركية في نهاية شهر أبريل الماضي.
وقلل الجيش الكوري الشمالي من مستوى تحليق طائراته منذ منتصف الشهر الماضي -وفق ما نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مصدر بالحكومة- ثم توقف تماماً بعد انتهاء المناورات المعروفة باسم "فرخ النسر"، وانخفض أيضاً مستوى التدريبات العسكرية للجيش الكوري الشمالي بصورة كبيرة مقارنة مع أوائل أبريل/نيسان.
وفي وحدة المدفعية بالقرب من مدينة كيسونغ أيضاً، توقفت تدريبات إطلاق القاذفات نحو كوريا الجنوبية منذ نهاية الشهر الماضي، علماً أنه أجرى تدريبات على إطلاق القاذفات منذ فبراير/شباط مع إجراء تدريبات مكثفة للطائرات الحربية.
ورغم هذه الخطوة من بيونغ يانغ، ما زال الجيش الكوري الجنوبي يحافظ على حالة الترقب القصوى بافتراض أن كوريا الشمالية مستعدة لإطلاق صاروخ في أية لحظة.
وتعد كوريا الشمالية العدة على ما يبدو لإقامة استعراض عسكري ضخم بمناسبة مرور ستين عاماً على عقد اتفاقية الهدنة التي تصادف 27 يوليو/تموز القادم.
في الوقت نفسه جددت كوريا الشمالية تأكيد موقفها من أن مصير مجمع كيسونغ الصناعي يعتمد على موقف كوريا الجنوبية، وطالبتها بالتوقف عمّا وصفتها بالأعمال العدائية والاستفزازات العسكرية التي تستهدف كوريا الشمالية.
ووصف متحدث باسم لجنة الدفاع بكوريا الشمالية -بحسب ما نقلت عنه وكالة "جوسون" الكورية الشمالية- حكومة كوريا الجنوبية بالدمية، وقال إنها إذا كانت قلقة على التأزم الأمني في شبه الجزيرة الكورية، فعليها أولا وقف "جميع الاستفزازات العسكرية والأعمال العدائية ضدنا على الفور".
يشار إلى أن كوريا الجنوبية طالبت الجمعة الماضي الجارة الشمالية بإعادة ربط خط الاتصالات بين الكوريتين، عندما اتفق الجانبان على مراجعة الحسابات لإغلاق المجمع الصناعي بصورة مؤقتة.
 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers